• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

هلال الجبال والامل يشعلان التنافس في المجموعتين

هلال الجبال والامل يشعلان التنافس في المجموعتين
كفرووتر /وكالات / لفت الهلال كادقلي والأمل عطبرة، الأنظار إليهما بدوري المجموعتين السوداني، بسيرهما على نسق نتائج قوية ومؤثرة في المرحلة الثانية، الأمر الذي رفع درجة السباق للنخبة.

لعب فريق الأمل عطبرة على يد مدربه الجديد هيثم مصطفى، 6 مباريات ولم يخسر أي منها، حيث فاز على الأهلي الخرطوم(2-0)، وعلى الأهلي مروي (3-1)، وعلى الموردة (2-0)، وأخيرا الفوز الباهر على الهلال الأبيض (2-0).

وتعادل الأمل في مباراتين أمام كل من حي الوادي سلبيا ومع الخرطوم الوطني (1-1).

تلك النتائج قفزت بالأمل من منطقة الهبوط "الترتيبين السابع والثامن"، إلى المركز الثالث المؤهل للنخبة برصيد 17 نقطة.

زاحم وضع الأمل الجديد فرقا اعتادت على التواجد في مراكز المقدمة بالدوري السوداني مثل الخرطوم الوطني، والهلال الأبيض الذي قذف به الأمل إلى الترتيب السادس.

الأمل أقلق حتى فريقين أفضل منه في قدرات وخبرات اللاعبين مثل حي الوادي الذي انتزع منه التعادل في ملعبه بمدينة نيالا، والموردة الفريق الأعرق والذي ظهر قويا في أول سنة من عودته للممتاز، حيث فاز عليه (2-0).

وتطارد أندية حي الوادي والموردة والهلال الأبيض بقوة فريق الأمل لزحزحته من مركزه وحرمانه من الصعود للنخبة.

لكن الأمل تبقت له 3 مباريات من العيار الثقيل خارج ملعبه، أمام كل من الأهلي الخرطوم، والمريخ المتصدر، والخرطوم الوطني.

سباق الصعود والهبوط

على ضوء النتائج التي حققها الأمل، فإن مواجهة حاسمة تنتظر الفرق الطامعة في النخبة من وبينها الخرطوم الوطني والأمل في 6 مارس/أذار المقبل، والموردة مع حي الوادي، غدا الثلاثاء.

وأما الهلال الأبيض فإن أمله وحساباته لم تعد بيده، فعليه الفوز فقط على كل من ضيفه الأهلي مروي في 6 مارس/أذار، ومضيفه المريخ منتصف ذات الشهر، لينتظر بعدها الخدمة من منافسيه.

المتحكمان

ويبقى الأهلي الخرطوم والأهلي مروي هما المتحكمان في تحديد هوية الفرق الصاعدة للنخبة.

ويلعب الفريقان على حصد أكبر عدد من النقاط لمساعدتهما في دوري التحدي، الذي يفصل فيه بنتائج مرحلة المجموعات عند نهاية الموسم.



معادلة الهلال كادقلي

دخل الهلال كادقلي في معادلة صعبة للصعود للنخبة، وذلك بعد أن حصل على 7 نقاط في آخر 3 مباريات من العيار الثقيل، حيث فاز على كل من حي العرب والرابطة وتعادل مع ود هاشم، فقفز بنقاطه إلى 15 نقطة محتلا الترتيب الخامس.

أقلقت نتائج كادقلي، فرقا تتأهب للصعود بالنخبة من المجموعة (ب)، فقد عطل حي العرب صاحب الترتيب الرابع ب16 نقطة، وفي الأسبوع الماضي عطل المريخ الفاشر صاحب الترتيب الثالث بـ16 نقطة.

وأحيت نتائج كادقلي أمل الشرطة في المنافسة على الصعود للنخبة، الذي يحتل الترتيب السابع برصيد 14 نقطة وتبقت له مباراتان من الوزن الكبير أمام منافسه المباشر حي العرب، وأمام الهلال ثاني الترتيب 22 نقطة.

4 فرق تتنافس على مركزين

باعتبار أن الهلال والأهلي شندي ضمنا اللعب بالنخبة، فإن حدة تنافس ظهرت قوية بين 4 فرق للظفر بالمقعدين الثالث والرابع.

ويؤكد التساوي في النقاط، إلى جانب فارق النقطة والنقطتين بين الفرق الأربعة، حدة التنافس، فالفاشر الذي يحتل الترتيب الثالث له 16 نقطة يتساوى بذات الرصيد مع حي العرب.

بينما تفصل الهلال كادقلي عن الفاشر والعرب، نقطة واحدة، في وقت تفصل الشرطة صاحب الترتيب السابع نقطتان عن الترتيب الثالث والرابع.



معارك مصيرية

وتظهر معارك مصيرية بين فرق في المجموعة (ب) للصعود للنخبة، مثل مباراة حي العرب مع الشرطة في 5 مارس/أذار المقبل، والهلال كادقلي ومضيفه الأهلي شندي يوم بعد غد الأربعاء .

المتذيل يتحكم

متذيل ترتيب المجموعة (ب)، فريق الرابطة، صاحب الترتيب الثامن ب8 نقاط، يتحكم بمصير المريخ الفاشر في مباراتهما بعد غد الأربعاء، ففوز المريخ الفاشر يعني تأهله للنخبة وهي المباراة الآخيرة للفريقين.

ويسعى فريق الرابطة لزيادة عدد نقاطه، رغم أنه تأكد لعبه في دوري التحدي"الهبوط"، وذلك ليستفيد منها عند الحسم النهائي للهبوط الذي سوف تصطحب فيه نقاط دوري مرحلة المجموعتين.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1991
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019