• ×

قرار الكاف فوائده على الدراويش ومصائبه على لجنة المسابقات

 0  0  472
قرار الكاف فوائده على الدراويش ومصائبه على لجنة المسابقات
كفرووتر /وكالات / في الوقت الذي تحاول فيه لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، وضع حلول لإنهاء أزمة المؤجلات التي فرضت نفسها على الدوري، جاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعودة الإسماعيلي لدوري أبطال إفريقيا، ليضع لجنة المسابقات في ورطة جديدة.

وأصبحت لجنة المسابقات مطالبة بانتظار مواعيد مباريات الاسماعيلي في البطولة الإفريقية، والذي يتبقى له 4 مباريات بعد أن خاض جولتين فقط بالبطولة، بجانب أن الدراويش يشارك أيضًا بكأس مصر وهو ما يصعب إمكانية ضغط مبارياته.

ويرصد في التقرير التالي، تفاصيل الأزمة التي تواجه لجنة المسابقات المصرية بعد عودة الدراويش للمعترك الإفريقي.

سلسلة مؤجلات

الأزمة الأكبر أمام لجنة المسابقات، هي احتمالية تأثير مباريات الإسماعيلي في دوري الأبطال على موعد مباراته مع الزمالك، المؤجلة من الدور الأول، والمحدد إقامتها في أبريل المقبل.

وستجد لجنة المسابقات، نفسها أمام حسبة برمة باعتبارها المباراة الوحيدة من الدور الأول التي لم تقام حتى الآن بجانب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي تحدد لها موعدًا في 28 مارس / آذار المقبل.

مساحة زمنية

الإسماعيلي لعب 18 مباراة في الدوري وهو نفس عدد رصيد الأهلي الذي سيلعب بعد غدٍ الثلاثاء، مباراته الرابعة في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يعني أن هناك مباراتين أمام الدراويش في البطولة الإفريقية يجب توفير مساحات زمنية لمواعيدها للتخلص من صداع المؤجلات الذي طارد الدوري.

وأصبحت اللجنة مطالبة بتوفير موعدين جديدين لمباراتي الفريق أمام الرياضي القسنطيني الجزائري، في الجولتين الثالثة والرابعة، واللاتان كان من المفترض إقامتهما يومي الجمعة 1 فبراير / شباط الجاري، ومباراة العودة التي لم يحدد لها موعد بعد.

ترتيب الأوراق

ويتبقى للإسماعيلي 3 مباريات مؤجلة في الدوري مع الجونة والزمالك من الدور الأول والأهلي في افتتاح مباريات الدور الثاني، بجانب مباراته مع الاتحاد السكندري في ربع نهائي كأس مصر، والتي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

لذلك لجنة المسابقات مطالبة بإعادة ترتيب أوراقها من جديد بعد ان تفرغت خلال الأيام الماضية لحل مشاكل مؤجلات الزمالك والأهلي وبيراميدز وكيفية الخروج من أزمة مباراة بيراميدز والاهلي وتأجيلها.

ارتباطات الدراويش

وسيعكف عامر حسين، رئيس اللجنة، على مراجعة الجداول والأيام المتاحة للوصول إلى حل لمباريات الدراويش بحيث لا تؤثر على انتظام المسابقة.

يذكر أن ارتباطات الإسماعيلي خلال المرحلة المقبلة في الدوري المصري، قبل قرار "الكاف"، ستبدأ بمواجهة النجوم يوم 16 فبراير / شباط الجاري، ثم يواجه إنبي وطلائع الجيش يومي 21 و25 من نفس الشهر، على الترتيب.

كما يخوض الدراويش 3 مباريات في مطلع الشهر المقبل، أمام كلا من سموحة والجونة والمقاولون أيام 1 و5 و9 من شهر مارس / آذار.

ومن المنتظر تأجيل ما لا يقل عن 4 مباريات حتى ينهي الاسماعيلي مبارياته الإفريقية قبل 9 مارس / آذار وهو موعد أخر لقاءات الجولة السادسة من المجموعة الثالثة في دوري الأبطال.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات