• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

السعودية ..الدوري السعودي يحتفظ بالوصافة الآسيوية في القيمة السوقية

السعودية ..الدوري السعودي يحتفظ بالوصافة الآسيوية في القيمة السوقية
كفرووتر /وكالات / ساهمت صفقات الأندية السعودية خلال الميركاتو الشتوي، في ارتفاع القيمة السوقية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتصل إلى 1.636 مليار ريال سعودي، طبقا لموقع ترانسفير ماركت، العالمي.

وحافظ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على موقعه في القارة الآسيوية كثاني أغلى قيمة سوقية بعد الدوري الصيني للمحترفين، والذي بلغت قيمته السوقية 2.28 مليار ريال (473,70 مليون يورو)، ومتقدما على الدوري الياباني الثالث في القارة الذي بلغت قيمته السوقية 1.473 مليار ريال (344,20 مليون يورو).

وشهد الميركاتو الشتوي، تسجيل 88 لاعبا محليا وأجنبيا، ولاعب واحد من فئة المواليد، لتكون المحصلة 89 لاعبا.

وتصدر نادي أحد، قائمة الأندية الأكثر حراكا في الميركاتو الشتوي بـ12 لاعبا، نصفهم محليين، فيما كان الفيصلي الأقل بتسجيله لاعبا أجنبيا وآخر محليا.

وفي الوقت التي استفادت الأندية الـ16 من فترة التسجيل التي أطلقتها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي في الـ7 من يناير الماضي، واختتمت في الرابع من فبراير الجاري، بتسجيل لاعب أجنبي على الأقل، انحصرت تعاقدات نادي الوحدة في اللاعبين الأجانب، في الوقت الذي يعتبر الأهلي النادي الوحيد الذي تعاقد مع لاعب من فئة المواليد.

وجاء اللاعبون الأجانب الـ47 الجدد من 26 دولة، هي: إسبانيا، إيطاليا، رومانيا، الأردن، السويد، نيجيريا، البرتغال، جورجيا، أوزباكستان، مصر، أستراليا، تونس، سوريا، غانا، بلجيكا، بيلاروسيا، البرازيل، تشيلي، الكونجو، الجزائر، ساحل العاج، المغرب، الرأس الأخضر، جامبيا، غينيا، وصربيا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1037
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019