• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

سحب البساط من الكبار ..المعز علي.. رحلة قصيرة بإنجازات كبيرة

سحب البساط من الكبار ..المعز علي.. رحلة قصيرة بإنجازات كبيرة
كفرووتر /وكالات / دون المعز علي عبد الله، مهاجم منتخب قطر، اسمه بحروف من نور في سجلات الأرقام القياسية بكرة القدم الأسيوية، وذلك بعدما ساهم بأهدافه التسعة في فوز منتخب بلاده ببطولة كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات.

ولد المعز في أغسطس / آب من العام 1996، وكانت بدايته مع كرة الفريق مع فريق نادي مسيمير - أحد اندية الدرجة الثانية بقطر- وهو في سن السابعة من عمره، ثم انضم إلى أكاديمية "أسباير"، ومنها انطلق لرحلة أوروبية قبل أن يعود للدوحة للاستقرار بصفوف فريق الدحيل.

لعب المعز مع منتخب قطر 35 مباراة منذ عام 2016، سجل خلالها 19 هدفا وهو رقم القميص المفضل له مع ناديه الدحيل وكذلك مع المنتخب القطري.

وخاض اللاعب صاحب الأصول السودانية، تجربتين للاحتراف في أوروبا قبل أن يستقر في صفوف فريق الدحيل ويساهم معه في الفوز ببطولة الدوري وكذلك كأس قطر وكأس الأمير بالإضافة إلى التأهل معه لربع نهائي دوري أبطال آسيا .



وكانت بداية رحلته القوية مع الكرة في يوليو من العام 2015، عندما انتقل لصفوف فريق لاسك لينتس النمساوي ولعب معه لمدة موسم، ثم قضى 6 أشهر بين صفوف نادي كولتورال ليونيسيا الإسباني، وسجل أول هدف له وكان هدف المباراة الوحيد أمام أراندينا، ليصبح أول لاعب قطري يسجل في أحد الدوريات الإسبانية.

وفي عام 2014 شارك مع منتخب قطر تحت 19 عاما، في بطولة كاس آسيا للشباب، والتي أقيمت في ميانمار، وتوج منتخب قطر بلقب هذه البطولة وسجل خلالها المعز 3 أهداف وشارك في نهائيات كأس العالم للشباب والتي أقيمت في نيوزيلاندا عام 2015 .

وكانت أول مباراة رسمية له مع المنتخب القطري الأول، أمام منتخب العراق وشارك كبديل في هذه المباراة التي أقيمت يوم 8 أغسطس / آب 2016 وأنتهت بفوز قطر (2-1).

وفي العام الماضي شارك مع منتخب قطر في بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة، والتي أقيمت في الصين، وسجل فيها 6 أهداف، وحصل مع منتخب قطر على المركز الثالث في البطولة القارية.



وهذا العام توهج، المعز بشدة مع منتخب قطر الأول في كأس آسيا بالإمارات وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة برصيد 9 أهداف.

وتوج المعز علي في أخر عامين بلقب افضل لاعب صاعد في قطر، عطفًا على المستويات التي أظهرها مع فريق الدحيل وكان من بين هدافي الفريق.

وترددت أنباء قوية في الساعات الماضية، أن اللاعب تحت منظار العديد من الأندية الأوروبية، التي تسعى لضمه في الصيف المقبل، ويبرز اسم ميلان الإيطالي الذي يبدي رغبة في التعاقد معه في الصيف المقبل.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  3709
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019