• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

نهضة بركان يعود بنقطة غالية من ملعب اوثو دوبو

نهضة بركان يعود بنقطة غالية من ملعب اوثو دوبو
كفرووتر /وكالات / نجح نادي نهضة بركان المغربي في العودة إلى الديار بتعادل ثمين أمام مضيفه أوثو دويو الكونجولي، بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد، في أولى لقاءات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأدرك الفريق البركاني التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، عبر المدافع المخضرم محمد عزيز، ليقلب الطاولة على صاحب الضيافة المغمور، والذي افتتح التسجيل عن طريق كابيوي ميريفيس كيفوتوكا في الدقيقة 40.

وعاد الفريق المغربي بنقطة ثمينة إلى الديار بالتساوي مع الفريق الكونجولي في صدارة المجموعة الأولي، في انتظار المواجهة المرتقبة بين حسنية أكادير والرجاء البيضاوي في قمة مغربية من العيار الثقيل.

بداية متواضعة

وسجل فريق البركان انطلاقة متواضعة أمام المنافس المجهول، ولم يظهر بمستوياته المعهودة، وبدا متأثرا بغياباته الكثيرة، وفي مقدمتها غياب هدافه التوجولي لابا كودجو.

وتحمل نهضة بركان ضغط نادي أوثو دويو الذي يجيد اللعب على ملعبه، وكاد مويوكولا أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض مبكراً، في الدقيقة 7، لولا تدخل الحارس عبد العالي المحمدي.

وعاد أوثو ليهدد مرمي النهضة عن طريق باكايوكو، قبل أن يتدخل المدافع محمد عزيز لإبعاد الخطر عن مرماه.

متاعب نهضة بركان تواصلت بعدما تعرض نجم الفريق حمدي لعشير للإصابة ليغادرالمباراة، ويفرض على منير الجعواني إجراء تغيير اضطراري عبر الدفع بورقة سلمان ولد الحاج في الخط الخلفي.

ووسط متاعب الفريق المغربي في أرض الميدان، سيطر صاحب الأرض على مجريات اللعب، وضاعت العديد من الفرص السهلة من بين أقدام لاعبيه، قبل أن يتوصل لافتتاح التسجيل في الدقيقة 40 عن طريق لاعبه كابيوي ميريفيس كيفوتوكا.

عودة متأخرة

سنحت فرصة رائعة لبركان من أجل العودة إلى أجواء اللقاء وشحن بطاريات الثقة لدى لاعبيه، بعدما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 46، أهدرها بكر الهلالي، وأضاع على النادي تعديل النتيجة.

تسبب إهدار ركلة الجزاء في التأثيرعلى معنويات الهلالي، الذي أخرجه الجعواني وأدخل آلان تراوري بدلا منه من أجل زيادة الفعالية الهجومية، وسط احتجاج من الهلالي الذي لم يتقبل قرار المدرب.

وأغلى حكم المباراة هدفا لصالح محمد عزيز قبل 25 دقيقة من عمر المباراة بداعي التسلل.

في المقابل تسبب اللاعب الكونجولي موسى هيدان في متاعب لدفاع نهضة بركان، من خلال تحركاته الخطيرة بعدما تكفل بتهديد مرمي الضيوف مستغلا الاندفاع الهجومي.

وضاعت على المهاجم البركاني بلال باري فرصة التعادل في الدقيقة 79، بعد رأسية صدها الحارس الكونجولي، أعقبتها تسديدة تراوري التي صدها قائم الحارس الكونجولي.

وفي وقت كانت المباراة تتجه صوب تسجيل أول خسارة لبركان، تمكن الأخير من إدراك التعادل في الدقيقة 89 بواسطة المدافع محمد عزيز مستغلا تمريرة محكمة للمباركي.

وبهذا يتغلب نهضة بركان على كافة المشاكل التي واجهته قبل المباراة ومنها إشكالية الملعب، ليعود بنقطة من ذهب من ملعب صعب ويتفادى خسارة كانت ستكون مكلفة داخل مجموعة مغربية بامتياز.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1243
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019