• ×

كاس آسيا ..تحليل : السلاح الياباني يمنح قطر لقبها التاريخي

 0  0  206
كاس آسيا ..تحليل : السلاح الياباني يمنح قطر لقبها التاريخي
كفرووتر /وكالات / تمكن المنتخب القطري من حصد لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا مستحقًا على نظيره الياباني (3-1)، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية.

وألحق العنابي الهزيمة الأولى بمنتخب اليابان في هذه النسخة، الذي نجح في الوصول للمباراة النهائية بعد تحقيق العلامة الكاملة، بفوزه في كل مبارياته.

واستطاع المنتخب القطري، الظفر باللقب بعدما حقق الانتصار في كافة مبارياته بالبطولة، والتي حافظ خلالها على نظافة شباكه في 6 مباريات، قبل تلقي أول هدف في النهائي.

السلاح الياباني

اتسم المنتخب الياباني بواقعيته طوال البطولة، ونجح في تحقيق الفوز في كافة مبارياته السابقة بفضل هذا الأسلوب.

وتجلت هذه الواقعية خلال مواجهة السعودية في ثمن النهائي، بترك الاستحواذ للأخضر، بينما اكتفى الساموراي بالتنظيم الدفاعي الجيد، واستغلال الفرص القليلة المتاحة أمامه، والتي منحته الفوز (1-0).



واعتمد المنتخب القطري على السلاح الياباني خاصة في الشوط الثاني من المباراة النهائية، بعدما تراجع لمناطقه الدفاعية وترك الاستحواذ للمنافس.

وأدى الاندفاع الياباني لظهور ثغرات واضحة ومساحات شاسعة في الخلف، استغلتها قطر لتشكيل خطورة بالغة على مرمى الساموراي.

وأدت واقعية العنابي إلى الوصول لمرمى اليابان بفرصة تهديفية محققة، وسجل هدفين في الشوط الأول، وجاء الهدف الثالث في ظل السيطرة الكاملة للمنافس.

استحواذ سلبي

لم يستطع لاعبو اليابان ترجمة سيطرتهم المطلقة على غالبية أوقات المباراة، حيث غابت الفرص التهديفية والخطورة طوال الشوط الأول، الذي ظهر خلاله الحارس القطري سعد الشيب كضيف شرف.

وحال الدفاع القطري دون وصول الساموراي بفرص حقيقية لمرمى الشيب، ليتحول هذا الاستحواذ إلى سيطرة سلبية على مجريات اللعب.

ولم ينجح المنتخب الياباني في تشكيل خطورة على مرمى منافسه إلا في النصف ساعة الأخيرة من زمن المباراة، والتي شهدت الهدف الوحيد لتاكومي مينامينو.


لدغات المعز

لم يتوج المعز علي بجائزة أفضل لاعب في البطولة هباءً، بل تمكن المهاجم القطري الشاب من ضرب الخصوم بلدغاته القاتلة.

ومن كرة لا تشكل أي خطورة على المرمى الياباني، استطاع المعز مفاجأة الجميع بركلة مقصية فشل الحارس جوندا في الوصول إليها، مسجلًا الهدف الأول.

لدغة المعز لم تكن الأولى من نوعها، حيث أصاب المهاجم القطري شباك المنافسين بـ9 أهداف، وضعته على رأس قائمة هدافي البطولة.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات