• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

السعودية تجندل كوريا الشمالية برباعية في كاس آسيا

السعودية تجندل كوريا الشمالية برباعية في كاس آسيا
كفرووتر /وكالات / حقق المنتخب السعودي، انتصاره الأول في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا، منذ 23 عاما، عندما اكتسح نظيره الكوري الشمالي برباعية نظيفة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالنسخة المقامة حاليا في الإمارات.

وفاز الأخضر السعودي، للمرة الأخيرة في مباراته الافتتاحية، على نظيره التايلاندي بسداسية نظيفة في كأس آسيا 1996، قبل 23 عاما، والمصادفة أن البطولة كانت في الإمارات أيضا، وتُوج المنتخب السعودي باللقب وقتها.

وخسر المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس آسيا 2000 في لبنان، بنتيجة 1-4 أمام المنتخب الياباني، ثم خسر منه مجددا في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

وتعادلت السعودية مع تركمنستان (2-2)، في مباراتها الأولى بكأس آسيا 2004، وخرجت من الدور الأول باحتلالها المركز الأخير في المجموعة الثالثة، برصيد نقطة واحدة.

وفي كأس آسيا 2007 في فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا، تعادلت السعودية 1-1، مع كوريا الجنوبية، وخسرت المباراة النهائية بهدف دون مقابل أمام المنتخب العراقي.

وفي كأس آسيا 2011 في قطر، خسرت السعودية 1-2 من سوريا، وودعت البطولة من دور المجموعات، بعد احتلالها المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن باقي فرق المجموعة.

وفي كأس آسيا 2015 في أستراليا، خسرت السعودية بهدف دون مقابل من الصين، وودعت من دور المجموعات باحتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية وبرصيد 3 نقاط.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1525
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تقام اليوم الإثنين مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في الدوري المصري الممتاز. الزمالك يستضيف الأهلي، على استاد القاهرة، في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019