• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

كاس العالم للاندية يضف الق على جائز جلوب سوكر

كفرووتر / وكالات / 
أصبحت جوائز "جلوب سوكر العالمية"، برعاية مجلس دبي الرياضي، من أبرز المحافل السنوية التي تجمع النجوم والشخصيات الكروية المعروفة من كل أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، في مدينة دبي، 3 يناير/كانون ثان المقبل، وسط منافسة شديدة بين العديد من نجوم كرة القدم، على الجوائز هذا العام.

ويعد حفل هذا العام، هو الثالث الذي يقام في نفس سنة المونديال، بعد نسختي 2010 و2014، ولذلك يستعرض موقع ، مقارنة بين المرشحين هذا العام عقب مونديال روسيا، والحاصلين على الجوائز بعد كأس العالم في البرازيل 2014:

سحر العاشرة



لا شك أن حصد ريال مدريد، لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه عام 2014، منح الفريق الملكي سحرًا مختلفًا، خاصة أن هذا الإنجاز طال انتظاره من قبل جماهير الميرنجي، عقب آخر تتويج في عام 2002.

إنجاز ريال مدريد في 2014 طغى على مونديال البرازيل الذي شهد تتويج ألمانيا باللقب على حساب الأرجنتين في المباراة النهائية.

سيطرة مدريدية



لا شك أن نجم ريال مدريد الأول في 2014، هو كريستيانو رونالدو، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم، عقب قيادته للملكي نحو حصد لقب دوري الأبطال بعد غياب 12 عامًا.

وتوج ريال مدريد بجائزة أفضل فريق في العالم، كما حصل رئيسه فلورنتينو بيريز على جائزة أفضل رئيس لنادٍ في العالم.

واستمرت السيطرة الملكية من خلال فوز كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد في ذلك الوقت، بجائزتي أفضل مدرب في العالم وأفضل جاذب للإعلام.

ونال الكولومبي خاميس رودريجيز، النجم المنضم لريال مدريد عقب مونديال البرازيل، جائزة أفضل لاعب متطور، إثر تألقه رفقة منتخب بلاده في المونديال.

جوائز أخرى



في باقي جوائز "جلوب سوكر" لعام 2014 حصل الإيطالي نيكولا ريتزولي على جائزة أفضل حكم، كما نال مواطنه ريكاردو سيلفا، جائزة أفضل مسؤول إعلامي.

واستمرت سيطرة البرتغالي خورخي مينديز، على جائزة أفضل وكيل لاعبين، بعد أن احتكرها منذ عام 2010.

وفاز الإيطالي فيليبو إنزاجي بجائزة أفضل مشوار للاعب، بينما توج المغربي المهدي بنعطية بجائزة أفضل لاعب عربي.

سيناريو مشابه



ما حدث من إنجازات في العام الحالي، ربما يجعلنا نتوقع سيناريو مشابهًا لما حدث في 2014، من حيث السيطرة الملكية على الجوائز عبر النجوم الذين تألقوا مع ريال مدريد هذا العام، حتى ولو رحلوا عن صفوف الميرنجي.

وبالطبع إنجاز فرنسا بحصد لقب مونديال روسيا هذا العام، يعد حدثًا كبيرًا، ولكن يظل تتويج الريال بلقب أقوى بطولة أندية في العالم للعام الثالث على التوالي، إنجازًا استثنائيًا في تاريخ الساحرة المستديرة.

رونالدو في القمة



يتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس ريال مدريد)، وأنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

ويعد رونالدو، أكثر الفائزين بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم، إذ سبق أن حصدها 4 مرات أعوام: 2011، 2014، 2016، و2017.

ورغم أن رونالدو لم يحقق أي إنجاز بعد مع يوفنتوس إلا أنه يعد مرشحًا بارزًا لحصد الجائزة، وفقًا لما قدمه مع ريال مدريد، وكونه سيطر على دور البطل الأول للميرنجي خلال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

زيدان يناطح العالمية



يتنافس 5 مدربين على جائزة "جلوب سوكر" لأفضل مدير فني، وهم ديديه ديشامب (منتخب فرنسا)، وماسيمليانو أليجري (يوفنتوس)، وزين الدين زيدان (المدرب السابق لريال مدريد)، ويورجن كلوب (ليفربول)، ودييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد).

ووفقًا للأسماء السابقة فإننا سنجد زيدان الذي حصد الجائزة عام 2017 على موعد مع تحدٍ كبير أمام مواطنه ديشامب.

ورغم أن زيدان توج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع ريال مدريد قبل أن يرحل عن صفوف الميرنجي، ولكن حصد ديشامب للقب كأس العالم، يظل علامة مميزة في تاريخ أي مدير فني.

لقب محسوم



يتنافس على جائزة أفضل نادٍ في العالم هذا العام كل من ريال مدريد وليفربول وأتلتيكو مدريد.

ومع تحقيق كل فريق لنتائج مذهلة إلا أن الإنجاز الملكي بالتتويج بالكأس ذي الأذنين، تسطو هيبته على الريدز الذي اكتفى بلعب المباراة النهائية في دوري الأبطال أو الروخي بلانكوس الذي فاز بالدوري الأوروبي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1463
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019