• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الترجي التونسي يخطف المركز الخامس في كاس العالم للاندية

الترجي التونسي يخطف المركز الخامس في كاس العالم للاندية
كفرووتر /وكالات / تغلب الترجي التونسي على جوادالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح (6-5)، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، ليظفر بالمركز الخامس بكأس العالم للأندية.

وتقدم جوادالاخارا، بهدف بعد مرور 5 دقائق فقط عن طريق والتر ساندوفال من ركلة جزاء، وتعادل الترجي من ركلة جزاء أيضا عن طريق يوسف بلايلي، في الدقيقة 38.

ودفع معين الشعباني، مدرب الترجي، بتشكيلة مكونة من: رامي الجريدي، سامح الدربالي، حسين الربيع، خليل شمام، شمس الدين الذوادي، فوسيني كوليبالي، فرانك كوم، أيمن بن محمد، يوسف بلايلي، أنيس البدري وبلال الماجري.

أما خوسيه كاردوزو، مدرب جوادالاخارا، فقد دفع بتشكيلة ضمت: راؤول جودينو، خوسيه فان رانكين، بيريرا، هيدجاردو مارين، ميجيل بونس، ألان سيرفانتيس، جايل ساندوفال، ميشيل بيريز، أنجيل زالديفار، خوسيه جودينيز وإيزاك بريزويلا.

بدأ جوادالاخارا المباراة برغبة واضحة في مباغتة نظيره التونسي، ونجح في الوصول لمرمى الحارس رامي الجريدي بتسديدة عن طريق ساندوفال بعد ثوانٍ على بداية اللقاء.



وشهدت الهجمة لقطة مثيرة للجدل بعدما طالب لاعبو الفريق المكسيكي باحتساب ركلة جزاء، ليضطر الحكم للجوء لتقنية الفيديو.

واحتاج الحكم 3 دقائق للاستعانة بالفيديو، ليقرر احتساب ركلة جزاء لصالح جوادالاخارا، انبرى لها ساندوفال، لينفذها بنجاح داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم في الدقيقة 5.

واستمر الضغط الهجومي للفريق المكسيكي بعد التقدم، بينما فشل الترجي في الوصول للثلث الهجومي في الدقائق الـ10 الأولى.

وجاءت أولى المحاولات الحقيقية للترجي في الدقيقة 20، بعدما أطلق الكاميروني فرانك كوم تسديدة صاروخية، لكنها مرت بجوار القائم.

ودانت السيطرة للترجي مع انتصاف الشوط الأول، وكاد خليل شمام أن يسجل هدفًا خادعًا من ركلة ركنية، لكن راؤول جودينو، حارس جوادالاخارا، أبعدها إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 33، سدد يوسف البلايلي كرة قوية ارتطمت في يد خوسيه فان رانكين، مدافع الفريق المكسيكي، ليطالب لاعبو الترجي بركلة جزاء.

ولجأ الحكم من جديد لتقنية الفيديو لحسم قراره، ليشير إلى ركلة جزاء ومنح اللاعب بطاقة صفراء، لينفذها بلايلي بنجاح، مسجلًا هدف التعادل، في الدقيقة 38.



ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

وشهد الشوط الثاني بداية هادئة وغابت الخطورة عن المرميين في الدقائق الأولى، وحاول كاردوزو تنشيط فريقه بإجراء تبديلين بإقحام كارلوس كالسيدو وأوربيلين بينيدا، بدلًا من سيرفانتيس وساندوفال.

وتصدي الجريدي لتسديدة قوية من زالديفار، من خارج منطقة الجزاء، ليمنع الفريق المكسيكي من التقدم بهدف ثانٍ، في الدقيقة 73.

وتورط أنيس البدري في مشاجرة مع بريزويلا، لاعب جوادالاخارا، ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء، لكنها كانت الثانية لنجم الترجي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.

وكاد جوادالاخارا أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة صاروخية بأقدام بيريز، لكن الجريدي تصدى لها ببراعة، ليحمي عرين فريقه من التأخر في الدقائق الأخيرة.



وحاول هيدجاردو مارين تجربة حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، أجرى مدرب جوادالاخارا تبديلا أخيرا بإقحام الحارس ميجيل خيمينيز بدلًا من راؤول جودينو، تحسبًا لخوض ركلات الترجيح.

وتعرض حسين الربيع، لاعب الترجي، للطرد، ليذهب الفريقان لركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وابتسمت ركلات الترجيح للترجي، لينجح في الحصول على المركز الخامس بمونديال الأندية، بعد فوزه (6-5).

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2120
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019