• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

التاريخ في مواجهة الطموح

ريفر بليت في مواجهة نارية ضد (عين الامارات)

ريفر بليت في مواجهة نارية ضد (عين الامارات)
كفرووتر / وكالات / يسعى ريفر بليت الأرجنتيني، لاستغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها بعد أسبوع تقريبا من تتويجه بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب مواطنه وغريمه التقليدي بوكا جونيورز، خلال مواجهته العين الإماراتي، في مونديال الأندية.

ويرغب ريفر في كبح جماح خصمه العين، المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، موعدا اليوم ، على ملعب هزاع بن زايد، لحجز بطاقة التأهل لنهائي مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه.

ويدخل فريق "المليونيرات" مباراة اليوم ، أملا في تجنب معاناته لبلوغ نهائي البطولة، قبل 3 سنوات، على حساب صاحب الأرض حينها، سانفريس هيروشيما الياباني، بنتيجة 1-0، قبل أن يخسر اللقب بعد ذلك على يد برشلونة الإسباني 0-3.

كما يسعى فريق ريفر لكسر النحس الأرجنتيني في مونديال الأندية، بعد خسارته لنهائي البطولة 4 مرات سابقة، كان ريفر بطل إحداها، وتحديدا عام 2015.

ووضعت الأقدار كتيبة المدرب الشاب مارسيلو جاياردو، في مواجهة أخرى مع صاحب الأرض، وهذه المرة العين بطل الإمارات، والذي يقدم حتى الآن بطولة ولا أروع بالفوز في مباراة الدور التمهيدي على تيم ويلينجتون النيوزيلندي بركلات الترجيح (4-3)، عقب التعادل (3-3)، علما بأن الفريق الإماراتي كان متأخرا في النتيجة (0-3).

وفي دور الـ8، واصل "الزعيم" عروضه القوية في البطولة، ودك شباك الترجي التونسي، بطل أفريقيا، في مواجهة عربية خالصة، بنتيجة 3-0.

وعلى الورق، تبدو كفة بطل القارة اللاتينية أرجح، من حيث الخبرات والأسماء وحتى مستوى المنافسة، إلا أن هذه النسخة أثبتت أن المفاجآت ستلعب دور البطولة.

واستغل المدرب الأرجنتيني الفترة الماضية في تأهيل لاعبيه للاعتياد على فارق الساعة البيولوجية، فضلا عن الاسترخاء ولو لبعض الوقت عقب التوتر الذي شاب مواجهة إياب نهائي الليبرتادوريس وتأجيله في أكثر من مناسبة، قبل الاستقرار على العاصمة الإسبانية لاحتضانه، وذلك بعد الاعتداء على حافلة بوكا أثناء التوجه لملعب (المونومنتال).

ولن تكون مهمة ريفر سهلة أمام الفريق العيناوي، الذي يمتلك أسلحة هجومية خطيرة أثبتت فاعليتها في المواجهتين السابقتين، وعلى رأسها الثلاثي البرازيلي كايو فرنانديز والسويدي ماركوس بيرج والمصري حسين الشحات.

ويدخل جاياردو اللقاء بفلسفة واضحة، وهي التركيز فقط في مباراة الغد، أمام كتيبة الكرواتي زوران ماميتش، وعدم الالتفات للنهائي المحتمل أمام ريال مدريد، في حالة تخطيه هو الآخر لمباراته أمام كاشيما آنتلرز الياباني مساء الأربعاء.

التشكيل المحتمل للفريقين:

العين: خالد عيسي ومحمد فايز وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد وتسوكاسا شيوتاني وتونجو دومبيا وأحمد بارمان وحسين الشحات وكايو فرنانديز وبندر محمد وماركوس بيرج.

ريفر بليت: فرانكو أرماني وجونزالو مونتييل وجوناثان مايدانا وخافيير بينولا وميلتون كاسكو وإينزو بيريز وليوناردو بونزيو وإكسيكييل بالاسيوس ولوكاس مارتينيز وسانتوس بوريه (خوان كينتيرو) ولوكاس براتو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1856
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019