• ×

مذكرات العودة من نيالا .. كل الإشراقات والسلبيات 4 من 5 ..!

 0  0  1.0K
مذكرات العودة من نيالا .. كل الإشراقات والسلبيات 4 من 5 ..!

قالها مواطنو نيالا ولم نقلها ... الدعم السريع يصنع السلام في دارفور ...!

كتب : ابراهيم باترا  .......
مواصلة في سلسلة مذكرات العودة احدثكم عن ما اتفق عليه 90% من الذين التقينا بهم في نيالا .. السلام كيف جاء بعد التوفيق من الله العلي القدير ..
نورد أقوال عدد من المواطنين دون زيادة او نقصان ..
كان سؤالنا .. كيف تحقق السلام هنا .؟-
محمد تاجر عطور يحكي : عشان لحظات عصيبة أثناء الحرب الكل سعى لتحقيق الأمن والسلام والبعض سعى لغير ذلك .. وأحسب أن قوات الدعم السريع ساهمت في ردع التمرد وأعادت لمواطن دارفور السلام .. الان نحن في الأسواق حتى الفجر عكس تلك الأيام السوداء التي عشنا فيها لحظات قاسية ومؤسفة .. وأضاف : كنا نأمل أن يتم تكريم قوات الدعم السريع بنيالا إبان قيام الدورة المدرسية لكن حكومة الولاية خذلتنا ولم تكرم من منحونا السلام وجعلوا حياتنا مثل كل المناطق .. وأضاف محمد : ولكن يبقى التكريم الحقيقي ان كل المواطنين يعلمون ان الدعم السريع هو من صنع السلام هنا في نيالا ، بل وفي دارفور الكبرى ..
عبد الله رياضي : لا شك أن قوات الدعم السريع فعلت الكثير من أجل السلام ورفاهية المواطن لدرجة انها أقامت مهرجان السلام والتعايش السلمي بعد ان تحقق السلام بفضلها .. وشكر عبد الله كل قوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد دقلو حيمدتي وضباط القوات بنيالا .. وخص بالشكر مسؤل التوجيه المعنوي ملازم أول الشيخ حسين الذي أقام مهرجان السلام بالترتيب مع مكونات الدعم السريع هنا ..
وترى زينب صاحبت محل مأكولات ان الدعم السريع هبة الله للشعب الدارفوري .. وهي صنعت خير صنيع وحققت السلام وجعلت من جنوب دارفور أرض سليمة كما كانت في السابق .. وذكرت زينب انها فقدت بعض من أفراد أسرتها ايام الحرب اللعينة لكنها الان سعيدة بالسلام وترى أن الحفاظ عليه أمر ضروري وصعب ..
هكذا تحدث الكثيرون عن قوات الدعم السريع وكان لزاما علينا ان ننشر حديث بعضهم حتى يعرف الناس الوجه المشرق لقوات الدعم السريع التي ظلمت في مواقع التواصل الاجتماعي بوصفها كقوات لدعم النظام فقط .. لكن الحقيقة بانت لدى الكثيرين بأنها من ساهمت في صنع السلام في ربوع دارفور الكبرى .

امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات