• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

رابطة محترفي التنس تكشف النقاب عن كأس العالم للفرق

رابطة محترفي التنس تكشف النقاب عن كأس العالم للفرق
كفرووتر \ وكالات \ كشفت رابطة محترفي التنس النقاب، اليوم الخميس، عن كأس العالم للفرق، والتي ستنطلق في عام 2020، بمشاركة 24 دولة في المدن الأسترالية على مدار 10 أيام، وذلك قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

وتواجد اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى جانب كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي التنس في الإعلان عن البطولة الجديدة، والتي اختير نظامها بعد استشارة العديد من اللاعبين ومنظمي البطولات والرعاة.

ووفقَا لموقع "atpworldtour"، فإن تلك الببطولة تشهد عودة منافسات بطولات الفرق الخاصة برابطة محترفي التنس، حيث أقيمت من قبل بطولة للفرق بداية من عام 1978 وحتى 2012 في دوسلدورف.

وستحصد الدولة الفائزة بالبطولة على 15 مليون دولار، وسيحصل كل فائز من اللاعبين على 750 نقطة في التصنيف العالمي.

وقال ديوكوفيتش عن البطولة الجديدة: "أحب كثيرًا فكرة ملكيتها لرابطة محترفي التنس، فهي ملك اللاعبين وبالتالي هناك نقاط تضاف في التصنيف، وستكون أفضل طريقة لبداية الموسم".

وأضاف اللاعب الصربي: "أستراليا دولة تستضيف بطولة في الجراند سلام وبالتالي تملك تقاليد التنس، و90% من وقتنا نلعبه في منافسات الفردي، ولا نملك الكثير من منافسات الفرق، وستعمل البطولة الجديدة على تجميع الدول، وسأشعر بالفخر أن أمثل بلدي في تلك البطولة".

وتشهد البطولة تقسيم الدول الـ24 المشاركة على 6 مجموعات، على أن يتأهل 8 منتخبات إلى الأدوار الإقصائية، ويتألف كل فريق من 5 لاعبين، وستتألف المواجهات من مباراتين في الفردي ومباراة في الزوجي، وسيكون العامل الخاص بالمشاركة في البطولة هو التصنيف العالمي في الفردي لكل دولة.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  983
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019