• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

كواليس مباراة السودان والسويزلاندي

مازدا يتحسّر على الثلاثية وينفعل بشدة مع الاعلاميين ويتسبب في انقسامات طائفية بين الجماهير بسبب الثنائي ..احتجاجات عنيفة كادت ان تتحول لاشتباكات لولا حكمة البعض ..اتهامات خطيرة لمازدا!!!

مازدا يتحسّر على الثلاثية وينفعل بشدة مع الاعلاميين ويتسبب في انقسامات طائفية بين الجماهير  بسبب الثنائي ..احتجاجات عنيفة كادت ان تتحول لاشتباكات لولا حكمة البعض ..اتهامات خطيرة لمازدا!!!
كفر و وتر /مصطفى حسين 

اثناء مباراة منتخبنا الوطني والسويزلاندي يوم امس الاول في التصفيات الجارية حاليا و المؤهلة لنهائيات غينيا الاستوائية والجابون دار جدل كثيف في بين المشجعين في المدرجات بسبب التشكيلة التي لعب بها المدير الفني لمنتخبنا مازدا المباراة ..ورأت كل الجماهير التي شهدت المباراة من داخل ملعب استاد الهلال ان التشكيلة الدفاعية التي لعب بها مازدا لا تتناسب مع قدرات المنتخب الضيف الضعيفة وخاصة السودان يسعى للانفراد بصدارة المجموعة ويحتاج لتحقيق هذا الهدف لاربعة اهداف نظيفة ليتفوق على غانا التي كسبت في ذات اليوم مباراتها خارج ملعبها على الكنجو بثلاثية نظيفة ..وازدادت الاحتجاجات الجماهيرية على مازدا بعد احراز الصقور للهدف الاول بقدم بشة والتواضع الكبير الذي ظهر به السويزلاندي خلال مجريات الشوط الاول ..وطالبت الجماهير بصوت مرفوع ومن كل انحاء الملعب بضرورة اجراء تبديلات على التشكيلة لتكون هجومية بالابقاء على لاعب ارتكاز واحد فقط والدفع بمهاجم واعادة فيصل العجب لصناعة اللعب لزيادة قلة الاهداف ..الا ان مازدا لم يكترث الى كل هذه النداءات وواصل الاداء بذات التشكيلة حتى نهاية الشوط الاول ..وبين الشوطين هتفت الجماهير وتهللت اساريرها عندما رأت بكري المدينة يقوم بعمليات الاحماء وقبل بداية الشوط ايضا كان بدأ طمبل ومهند في اجراء الاحماء ..الا ان مازدا قد فاجأ الجماهير مرة اخرى بتغيير على طرفي الملعب بادخال خليفة ..وهتفت الجماهير مجددا في وجه مازدا مطالبة بالتغيير وتحديدا فيصل العجب الذي نفد مخزونه اللياقي واصبحت كل الكرات المشتركة بينه والخصم والاخرى التي يتم تمريرها له وتحتاج لسرعة التعامل واللمسة الاخيرة يفشل في الوصول اليها..وعندما وافق مازدا على الدفع بمهاجم ثاني اخرج مدثر كاريكا المتحرك وابقى على العجب الذي وقف عن الارسال ..وفي هذه اللحظات بلغ بالجماهير الغضب مداه وانقسمت على نفسها هلال مريخ ..وبدأ بعضها يشتم في مازدا و فيصل العجب وتحسرّت الجماهير على المدرب الذي لا يعرف (رص) اللاعبين على حد قول احدهم ..واكدت جماهير المريخ ان اداء العجب في المباراة ما زال جيدا و لا يستحق التغيير وكاريكا هو من يستحق التغيير بادائه السلبي الذي اضاع عدد من الاهداف السهلة للفريق ..وفي المقابل اكدت جماهير الهلال ان كاريكا سريع وصغير في السن ولم يجد المهاجم القناص السريع الذي يلعب معه ولم يكن العجب بالسرعة واللياقة التي تمكنه من مجارة سرعة المباراة وقال العجب في فريقه ومنذ الموسم الماضي لم يحدث ان شارك في مباراة كاملة ولا بدأ من الشوط الاول فكيف يلعب مباراة المنتخب كاملة واتهمت جماهير الهلال مدرب المنتخب مازدا بتجهيز لاعبي المريخ لمباراة الاياب عبر بوابة المنتخب الوطني والعمل على ابعاد لاعبي الهلال ..وقال احد المنفعلين مازدا كان يشرك لاعبي الهلال في بداية الموسم وخلال بطولة الشان في المباريات حتى تلحق بهم الاصابة ويعمل على ابعاد لاعبي المريخ حتى يتم تجهيزهم بتدرج ..وكاد هذا النقاش ان يتحول لاشتباك بالايدي لولا حكمة البعض وتدخل بعض رجالات امن الملاعب بصورة ودية لانهاء الخلاف.
image
وبعد مرور ثلث الساعة من شوط اللعب الثاني وبعد ان طالب العجب بالتغيير ولحظة خروجه صفقت له كل الجماهير بينما طالبت جماهير الهلال جماهير المريخ بمراقبة حركة العجب وهو خارج من الميدان بعد ان نفد مخزونه اللياقي تماما واصبح غير قادر على الخروج من الملعب بسرعة حتى يستفيد السودان من الزمن المتبقي من المباراة لاحراز الاهداف التي تكفل له صدارة المجموعة.
وعقب نهاية المباراة وخلال المؤتمر الصحفي انفعل الكابتن محمد عبد الله مازدا بشدة في وجه بعض الاعلاميين وطالبهم بالاستماع الى دفوعاته دون الاسترسال في السؤال والدخول في الاجابة عليه ..خاصة عندما سأله احد الزملاء عن جدوى لعبه بمهاجم واحد وهو يحتاج لاربعة اهداف ليتصدر المجموعة والفريق السويزلاندي ضعيف ولا يحتاج اللعب ضده بارتكازين ومهاجم واحد فقط الا ان مازدا اكد انه لم يلعب بمهاجم واحد وكان العجب هو المهاجم الثاني بجوار كاريكا واصرّ الزميل على ان العجب لم يكن يلعب في خط الهجوم الا ان مازدا انفعل بشدة وسأل الصحفي وقال له هل انت المدرب ام انا؟!
وعن ابقائه للعجب في التشكيلة بالرغم من نفاد مخزونه اللياقي واخراج كاريكا السريع المتحرك؟ صب مازدا جام غضبه على الاندية لانها لم تشرك لاعبي المنتخب في مباريات الممتاز في الاسابيع الثلاثة الماضية مما جعل اللاعبين تتدنى لياقتهم البدنية عن ما كانو عليه في مباريات بطولة الشان الاخيرة التي وصل فيها السودان حتى الدور قبل النهائي ..واكد مازدا ان اعتماد فريقي القمة الهلال والمريخ على المحترفين في هذه الوظائف الحساسة في المنتخب قد اثّر على اداء خط الهجوم وخاصة كاريكا الذي تدنت لياقته لدرجة كبيرة واستحق التغيير.
وتحسّر مازدا بشدة على ضياع حلم الصدارة لعدم تمكن لاعبيه من احراز الهدف الرابع الذي كان سيكفل لهم الانفراد بالصدارة ..وقال مازدا كنا قريبين جدا من تصدر المجموعة الا ان الحظ عاندنا كثيرا في ذلك.
امسح للحصول على الرابط
 7  0  3920
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حمزاوي 03-30-2011 02:0
    اخوي مصطفى حسين الهلالابي مسكاقمي ياريت لو تركت هلاليتك لمن يكون الكلام عن المنتخب ، المنتخب كان لاعب باثنين مهاجمين وهم كاريكا وبشه والشيئ الغريب الاثنين كانوا احتياطي في اخر مباراة للهلال واذا استثنينا كاريكا بقية لاعبي الهجوم كلهم احتياطيين في فرقهم ، المنتخب لعب بخطة 4/4/2 ومهمة العجب كان صانع العاب وذلك لغياب صانع الالعاب الاساسي هيثم مصطفى ، والعجب لم يأمر المهاجمين باضاعة الفرص السهلة امام المرمى ، اما بخصوص الجماهير وانهم كادوا يشتبكون دا حصل وين يا اخوي ونحن ما شفنا حكمة البعض وتدخل رجالات الامن انت يا اخوي كنت بتشاهد في مباراة تانية ولا شنو ، انت لو متضايق ان المدرب اشرك العجب اكتب رأيك عديل وما تشيل هم خلاص انتهى ايقاف صانع العاب المنتخب هيثم مصطفى وحيشارك اساسي من المباراة القادمة ، وان شاء الله المنتخب حيتأهل مهما كتب امثالكم ، والله امثالكم عار على السودان مش الكورة وبس كل السودان وفي كل مجال يا اخوي دا منتخب الوطن مش هلال مريخ اتركوا التعصب يا ناس .
  • #2
    زول ساااااي 03-30-2011 12:0
    نحن شعب دائما بتاع تنظير لا يعجبو العجب ولا الصيام في رجب ،،، عموما الشكر لمازدا الذي عودنا دائما ان نفرح مع المنتخب الوطني ونبارك للسودان النتيجة الطيبة ونتمني أن يؤدي مبارياته القادمة بروح عالية ليضمن بطاقة التأهل ومن ثم نشوف مسالة الخبير البتتكلموا عنها دي التقول خلاص الدولة عندها اهتمام بالبني آدم ناهيك عن منتخب ،، تكلموا بواقيعة واعطوا الراجل حقه فهو عمل واجتهد ونال وما وجد سوي النقد سوي كان فائز أو مهزوم مما يعني أن الجميع بما فيهم كفر ووتر نراقب وتتابع مازدا وخياراته أكبر من مباريات المنتخب . اتقوا الله في انفسكم وفي منتخبكم وأدعوا له بالتوفيق فهو يحتاج الي دعائكم اكثر من نقدكم في هذه المرحلة . وبعد التأهل أو الاخفاق لا سمح الله تعالي وانصبوا المشانق . تحياتي زول سوداني سااااي
  • #3
    محمد حسنين 03-30-2011 09:0
    ما هذه الأخطاء اللغوية في التقرير والله حرام عليكم!!!
  • #4
    أبو صديق 03-30-2011 09:0
    اولا : الاخ :ابوعنجة لاعلاقة للملعب بالنتيجة في المباراة الفائتة تماما بدليل احراز ثلاثة اهداف ... الاخ : ابوغيداء ليس العيب في صحيفة كفر ووتر فهم يخرجون الحقيقة اي كانت وذلك للمصلحة العامة..ولكن العيب في المسؤولين بالاتحاد ولجان المنتخبات وحتي الوزير لحدي الرئيس لعدم نظرتهم للمنتخب بصورة سليمة لماذا لاتتكفل الدولة بنفقات خبير اجنبي ويكون ذو سمعة عالمية وخبرة مش ذي قسطنطينو ؟ ثانيا يااخوان الف مرة قلنا وثبت بالعمل ان الاسمو ماذدا دأ ليس له حظ مع المنتخب ولا علاقة له بالتدريب رجل يقف علي الخط ويعض شفتاه فقط ويهرجل في التشكيل والتغيير ... بربكم من الذي اضاع بطولة الشان ( ماذدا ) ومن الذي حرمنا من صدارة المجموعة هذه المرة ( ماذدا بلا شك) قلنا وطالبنا ابعدوا عننا ماذدا والا يوما من الايام ستجدوننا نقفل له الطريق ونضربه غدرا ضربا لا يشفي منه والذنب يرجع للمسؤولين لانهم لم يستمعوا لنا ولا لرأينا .... قلنا ابعدوا ماذدا وقلنا ليهو يا ماذدا ابعد نفسك وخلي عندك كرامة ولنا لقاء وفي النهاية همنا الوطن
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      أبو صديق 03-30-2011 04:0
      الاخ ودمريودة : لك التحية ونحن نقول الحقيقة في منتخب السودان ولا يهمنا العجب ولا كاريكا بل البلد وسمعتها... وكما ذكرت المنتخب يمشي كويس وفي الفة التي تظهر فيها الخيول الاصيلة يتعثر...لان المنتخب في البداية يتغلب علي المنتخبات التعبانة بخبرة لاعبيه فقط يعني لاشأن لماذدا في ذلك ولكن لما نصل مرحلة الفرق الجيدة التي تحتاج لاعداد وخطط تدريبية وتشيكلة موضوعية تظهر عيوب المدرب العشوائي الذي لايعرف امكانيات لاعبيه...وبالتالي نخرج ونحن نصفق يد فوق يد...
    • 4 - 2
      ودمريودة 03-30-2011 10:0
      أخي ابوصديق, صباح الخير, المشكلة انك لو تحدثت او تحدث غيرك عن المنتخب القومي وعن العجب ومازدا يعتبرون أنك هلالابي ضد المريخ ولاعبيه ومدربه مازدا, انا ماعارف هل السودان دا كلو ما فيهو مدرب جيد يعني محمد الطيب دا مالو, من احسن المدربين, كل الجارب اثبتت ان الفريق القومي في الأول يمشي كويس ولكن عندما تأتي اللفة التي تظهر فيها الخيول الجيدة يقع مازدا في الخطأ وأخطائه كمدرب واضحة ولكن هذا البلد المسمى بالسودان كل شيء يمشي فيه المحسوبية والمحسوبية والمحسوبية عشان كدا نحن المواطنين ديل التعبانين لكن الناس القاعدة فوق تنظر دي ما تعبانة, حتى المريخاب نفسهم تعبانين لكن بتعبوا لمن المنتخب يتهزم ويتخارج.
  • #5
    أبوغيداء 03-30-2011 07:0
    السلام عليكم ورحمة الله إخواني في إدارة موقع كفر ووتر .. العيب ليس في الجماهير ولا في مازدا ولا في العجب وكاريكا واللاعبين .. العيب فيكم أنتم الذين تنشرون مثل هـذه المقالات التي تؤجج وتشعل العصبية للفرق على حساب المنتخب القومي .. لماذا تنشرون مثل هـذه المقالات ياهؤلاء ..
  • #6
    ابوعنجة 03-30-2011 06:0
    خليكم سودانيون ورجال ياناس كفر ووتر واعرضوا تعليقى؟؟ اولا لوكان الطريفى ومجدى همهم صدارة المنتخب الوطنى لاختارو ملعب المريخ(وهنا والله ليس تعصبا) وخاصة المنتخب والاولمبى ادوا اخر مبارتين على ملعب الهلال؟؟ملعب المريخ ذو الطابقين والارضية الممتازة ولاحتشدت الجماهير ضعفا عن ملعب الهلال ولأدوا اللعيبة بمزاج على ارضية ملعب المريخ وبأى تشكيلة كانت؟؟ لكنكم ياناس كفر ووتر تحبوا تسلطوا اضواء على اشياء غير حقيقة سوى انكم تغطوا على الذين اختارو ملعب الهلال كرها وحقدا على ادرة المريخ وجماهيره؟ثورة جماهير المريخ اتية لاريبة فيها ضد المفسدين؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      أبومُجاهد 03-30-2011 02:0
      من أكبر المُفسدين المدعو (أبوعنجهية) الوصيفابي طيش أفريقيا وذلك نسبةً لتعليقاته السخيفة والسوقية(خليكم رجال) ولا أعرف ما مفهوم الرجولة لدى المذكور والاتحاد اختار المَقبرة لحاجةً في نفس يعقوب لأنهم الأدرى من الكُل ولم تختار أستاد الوصيف لأنها تخاف من أن تلحق اللعنة بالمُنتخب بسبب الأموال المصروفة على الملعب المذكور وهي أموال الغلابة
  • #7
    مصطفى 03-29-2011 11:0
    مدرب فاشل ارحمنا وارحم نفسك .. مدرب فسل مع الاندية كيف يدرب المنتخب ؟!! ما بتحصل الا فى السودان ..
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019