• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

أعضاء بتشريعي الخرطوم:لا يعقل "كيلو العجالي 180 والموز بـ 20 جنيه"

أعضاء بتشريعي الخرطوم:لا يعقل "كيلو العجالي 180 والموز بـ 20 جنيه"
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2560
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر عبد الله محمد طه 09-06-2018 03:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوة الاسلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحة لاخير فى الحكومة ولا خير فى المعارضة ولا مجلس الشورى ولا برلمان ولا مجلس الوزراء ولا غيره من المسميات الوهمية التى هى عبارة عن وظائف وهمية لتبديد اموال المسلمين لكسب اصوات معارضة
    فكل يوم نسمع ونقرأ بأن الجبهة المعارضة (( الفلانية )) انضمت لركب السلام ويعطى كل واحد منهم منصب مع حراسته وسيارته التى لا تقل عن ثلاث سيارات واحدة له والثانية لعياله ليذهبوا بها الى المدرسة والثالثة لشراء الحاجيات من سوق الخضار وكل ذالك من المال العام (( مال من عرق الضعفاء المساكين الفقراء الذين افضلهم حالا يأكل فى اليوم وجبة واحدة ))
    فيا حكومة السودان (( من ريئسها الى وزيرها الى مديرها )) اتقوا الله تبارك وتعالى فى اموال الرعية
    الحمد لله رب العالمين الذى كشفها وفضحها للجميع فقد وضحت الامور كوضوح الشمس ان هذه الحكومة التى تدعى بأنها (( حكومة الانقاذ الاسلامية )) ليس عندها ما تقدمه للبلاد والعباد غير الظلم والاضهاد والفساد والكذب والغش والخداع
    والشىء الذى يغيظ بان كل فسادها وظلمها تدعى بأنها اسلامية (( يعنى بأنها على نهج الاسلام ))
    لكن نرد عليهم وبكل امانة نحن والحمد لله رب العالمين مسلمون (( بالكتاب والسنة )) نتبرأ الى الله تبارك وتعالى من افعالكم واقوالكم ولكن لا نتبرأ منكم لانكم ما زلتم على الاسلام بنطق الشهادة واقامة الصلاة
    فنصيحة لكل من يدعم هذه الحكومة من اجل مصلحة دينوية ويعلم بأنها ظالمة نقول له راجع نفسك مع الله تبارك وتعالى
    فمن الافضل ان تدعوا لها بالهداية والرشاد والبطانة الصالحة التى تنفع البلاد والعباد
    وكذالك نصيحة لمن يعارض هذه الحكومة ويبغضها فعليه بالصبر واحتساب الظلم الذى يعانيه منها لكى يكسب الاجر عند الله تبارك وتعالى ولا يخرج عليها بالسلاح كما يفعله الان كثير من المعارضين لان الخروج على الحاكم لايجوز شرعا
    وبحمد الله رب العالمين قد وضح للجميع بأن كل من الحكومة او المعارضة وجهان لعملة واحدة فالكل يبحث عن مصلحته الخاصة (( السلطان والجاه والمال ))
    فأصبحت الرعية هى الضحية لان افراد الحكومة عندهم خزينة الدولة
    فكل فرد من الدولة من الرئيس الى الوزير الى عضو البرلمان فكلهم فى رفاهية
    من سيارات اخر موديل هم وابنائيهم ولايهمهم من هلك من تحتهم من عباد الله تبارك تعالى ولم يتكروا الموت وعذاب القبر ويوم القيامة يوم لا ينفع سلطان ولا جاه ولا مال ولا بنون الا العمل الصالح مع التقوى
    ونقدم لهم نصيحة بأن الملك والسلطان والجاه مصيره الهلاك والزوال ولكن الباقيات من اعمال الصلاح ورد المظالم الى اهلها وردع الظالم والاهتمام بالضعفاء من اهل الفقر والعوذ هو الذى ينصركم به الله تبارك وتعالى
    والحمد لله رب العالمين كل يوم ينكشف فساد هذه الحكومة ويتعرى اصل مقصدها
    كانت تسمى نفسها بالجبهة فانقسمت الى (( مؤتمر شعبى ومؤتمر وطنى ومؤتمر وما زال ........الانقسام مستمر ))
    خلافهم فى ما بينهم من اجل السلطة والجاه والدنيا الزائلة
    فلو كانوا هم على الطريق الصحيح لكانت الارض امتلأت بالعدل والرفاهية لان الله تبارك وتعالى يضع البركة فى الحق وخاصة العدل
    لكن جاؤا بالظلم فذهبت البركة واصبحت حتى الامطار تخيف العباد وتدمر المنازل والمزارع والارواح
    وكالك فأن الاحزاب المعارضة لاتقل عن فساد الحكومة بل هى اشر من الحكومة
    وكذالك نجد احزاب المعارضة وابنائيهم فى رفاهية فى فنادق 5 خمسة نجوم
    وكلهم لا يهمهم غير انفسهم وذويهم
    والدليل على ذالك ان الحكومة تستدرج المعارض سليط اللسان الذى يفند كذبها وفسادها وتقوم بشراءه باعطايه منصب على حساب المال العام لكى يكسبوا وده مقابل تخليه عن مناكفة الحكومة وحالما يرفدوه من منصبه يعود من جديد للمعارضة
    فقط نحن لانملك الا ان ننصحهم بالرجوع الى الله تبارك وتعالى
    ونقول لهم ان الدنيا مهما طالت فأن الله تبارك وتعالى جعل لها نهاية
    وبعدها حساب وعقاب فأما جنة نعيم مقيم اوعذاب حميم اليم
    بالنسبة الى الحكومة من رئيسها الى وزيرها ومحافظها وواليها نذكرهم بقول الله تبارك وتعالى فى سورة ال عمران
    قال تبارك وتعالى : ) قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26
    ونذكرهم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم الحديث الذى أخرجه الإمام أحمد عن أبي أمامة، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( ما من رجل يلي أمر عشرة فما فوق ذلك إلا أتى الله عز وجل مغلولا يوم القيامة يده إلى عنقه فكه بره أو أوبقه إثمه أولها ملامة، وأوسطها ندامة، وآخرها خزي يوم القيامة، قال الهيثمي في المجمع: رَوَاهُ أَحْمَدُ، وَالطَّبَرَانِيُّ، وَفِيهِ يَزِيدُ بْنُ أَبِي مَالِكٍ، وَثَّقَهُ ابْنُ حِبَّانَ وَغَيْرُهُ، وَبَقِيَّةُ رِجَالِهِ ثِقَاتٌ، وقال البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة: رجاله ثقات، وله شاهد من حديث عروة، وصححه الألباني،

    وفى صحيح مسلم مرفوعا: (( اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه، ومن ولي أمر أمتي فرفق بهم فارفق به

    ونصيحتنا للمعارضة نقول لها بأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الخروج على الحاكم
    الا فى حالة منع الصلاة او اصدار شىء كفر بواح ظاهر للعيان
    ونصيحتنا الى الرعية (( الشعب او المواطن )) نقول له عليك بالصبر والرجوع الى الله تبارك وتعالى
    لان الله تبارك وتعالى قال فى القران الكريم :
    فقد قال الله تبارك وتعالى فى سورة الرعد
    (( : إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِم )) الرعد الاية رقم 11




    أدلة حرمة الخروج على الحاكم الظالم والفاسق



    **أخرج البخاري (3603)، ومسلم (1846) -واللفظ له- عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا، قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟ قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.
    **أخرج البخاري (2955)، ومسلم (1709) عن ابن عمر -رضي الله عنهما-، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: عَلَى الْـمَرْءِ الْـمُسْلِمِ الـسَّمْعُ وَالطَّاعَةُ فِيمَـا أَحَبَّ وَكَرِهَ، إِلاَّ أَنْ يُؤْمَرَ بِـمَعْصِيَةٍ، فَإِنْ أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلا سَمْعَ وَلا طَاعَةَ.
    **أخرج البخاري (7056)، ومسلم (1843) عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا، وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لا نُنَازِعَ الأمْرَ أَهْلَهُ إِلا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ الله فِيهِ بُرْهَانٌ.
    **أخرج مسلم (1836)، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: عَلَيْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعَةَ فِي عُسْركَ وَيُسْرِكَ، وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ وَأَثَرَةٍ عَلَيْكَ.
    **أخرج مسلم (1846) عَنْ وائل بن حجر - رضي الله عنه - قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ الله، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ، وَقَالَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّـمَـا عَلَيْهِمْ مَـا حُــمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُـــمِّـــلْــتُمْ.
    **أخرج مسلم (1847) عن حذيفة -رضي الله عنه - قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟، قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.
    **أخرج مسلم (1856) عن عَوْف بْنَ مَالِكٍ الأشْجَعِيَّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم، يَقُولُ: خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُـحِبُّونَهُمْ وَيُــحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ، وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ، قَالُوا: قُلْنَا يَا رَسُولَ الله، أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟، قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، لا مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ أَلا مَنْ وَلِيَ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ الله، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِي مِنْ مَعْصِيَةِ الله، وَلا يَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ.
    **أخرج البخــــاري (7053)، ومسلم (1851) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ: مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.
    ****

    ( 1851)
    **عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّهُ قَالَ « مَنْ خَرَجَ مِنَ الطَّاعَةِ وَفَارَقَ الْجَمَاعَةَ فَمَاتَ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً وَمَنْ قَاتَلَ تَحْتَ رَايَةٍ عُمِّيَّةٍ يَغْضَبُ لِعَصَبَةٍ أَوْ يَدْعُو إِلَى عَصَبَةٍ أَوْ يَنْصُرُ عَصَبَةً فَقُتِلَ فَقِتْلَةٌ جَاهِلِيَّةٌ وَمَنْ خَرَجَ عَلَى أُمَّتِى يَضْرِبُ بَرَّهَا وَفَاجِرَهَا وَلاَ يَتَحَاشَ مِنْ مُؤْمِنِهَا وَلاَ يَفِى لِذِى عَهْدٍ عَهْدَهُ فَلَيْسَ مِنِّى وَلَسْتُ مِنْهُ ». رواه مسلم
    **-

    **عن أبي جمرة الضبعي قال:لما بلغني تحريق البيت خرجت علي مكة، واختلفت إلي ابن عباس، حتى عرفني واستأنس بي، فسببت الحجاج عند ابن العباس فقال(لا تكن عوناً للشيطان))
    (((التاريخ الكبير)) (286) للبخاري)

    نسأل الله تبارك وتعالى أن يرد المسلمين الى دينهم الاسلامى الحق بالنهج السليم (( الكتاب والسنة )) ردا جميلا وأن يوحد كلمتهم و يعزهم وينصرهم على عدوهم فى كل زمان ومكان
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة أنصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى
  • #2
    ياسر عبد الله محمد طه 09-06-2018 02:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوة الاسلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الملك والامارة والحكم امانة امام الله تبارك وتعالى يوم القيامة وليست عاطفة وتصريحات
    فالكل مسؤل امام الله تبارك وتعالى يوم القيامة بقدر المسؤلية التى وكلت له
    كما جاء فى الحديث الصحيح : (( كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ))
    واليك الادلة من السنة على عظمة مسؤلية الرعية :

    1// عن أبي أمامة -رضي الله عنه عن-النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( مامن رجل يلي أمر عشرة فمافوق ذلك ,, إلا أتى الله عز وجل مغلولا يوم القيامة يده إلى عنقه فكه بره أو أوبقه إثمه , أولها ملامة وأوسطها ندامة وآخرها خزي يوم القيامة ))
    أخرجه الإمام أحمد(5/ 267 - طبعة الارناؤوط) ، وصححه الألباني في الصجيحة (349) .
    فهذا الحديث الشريف يدل على عظمة محاسبة صاحب المسؤلية امام الله تبارك وتعالى يوم القيامة
    فهى ليست عواطف و امنيات بل هى جهد ومثابرة واحكام النفس بالعقل والدين لكى لا تضيع الرعية فى الظلم والاضهاد وهضم الحقوق

    فاذا رأى الحاكم من هو اقدر منه كفاءة يجب ان تفسح له المجال واترك له القيادة وادعمه واعينه من اجل مصلحة الامة جمعا
    ومن هنا نصيحة لوجه الله تبارك وتعالى لكل ملوك وامراء وحكام الدول الاسلامية من غير تمييز بان يتقوا الله تبارك وتعالى فى ما استرعاهم الله سبحانه وتعالى من المسلمين فى كل بلاد الاسلام وان يتذكروا بأن الملك لن يدوم لاحد مهما طال زمنه فهو مصيره الفناء والخلع كما قال الله تبارك وتعالى فى سورة ال عمران :

    (( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) )) سورة ال عمران

    وانهم مسؤاون اما الله تبارك وتعالى يوم القيامة فى ما استراعهم من الرعية كما ورد فى الاحاديث الصحيحة :
    1// عن أبي أمامة -رضي الله عنه عن-النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( مامن رجل يلي أمر عشرة فمافوق ذلك ,, إلا أتى الله عز وجل مغلولا يوم القيامة يده إلى عنقه فكه بره أو أوبقه إثمه , أولها ملامة وأوسطها ندامة وآخرها خزي يوم القيامة ))
    أخرجه الإمام أحمد(5/ 267 - طبعة الارناؤوط) ، وصححه الألباني في الصجيحة (349) .


    وكذالك نصيحة لوجه الله تبارك وتعالى للرعية بعدم الخروج على الحاكم لانها لا تجوز شرعا
    بل شدد الاسلام فى حرمة الخروج على الحاكم الا بشروط وهى منع اقامة الصلاة او ان يظهر منه فعل او قول مكفر كفرا بواح لكل العيان ليس فيه تأويل ولا جدال
    اما غير ذالك فلا يجوز الخروج عليه
    لان الخروج على الحاكم يزعزع امن البلاد فيكثر الهرج والمرج والفوضى والنهب والسرقات ويضعف من قوة وهيبة الدولة المسلمة فتضعف امام الاعداء خاصة الصليبيين الذين يكنون لنا الحقد والكراهية
    واليكم الدليل بالبيان والعيان ما يحدث الان فى اليممن و سوريا والعراق وليبيا ومصر وتونس من اقتتال وتشريد للرعية


    و عن ابن عباس عَنِ رسول الله صلى الله عليه وسلم قَــالَ: (( مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ عَلَيْهِ ، فَإِنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا ، فَمَاتَ عَلَيْهِ إِلَّا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّة )) اخرجه مسلم

    ويجب على الرعية ان لا تستجيب لتحريضات الجهات المعارضة بذريعة الوطنية والغيرة على الوطن والدفاع عن حقوق المظاليم وغيرها من الادعاءات الكاذبة الوهمية
    فهؤلاء همهم الاول والخير يبحثوا ويلهثوا من اجل مصالحهم الخاصة
    فهؤلاء المعارضون يعيشون هم وابنائهم فى الرفاهية والنعيم ويتاجرون باسم الوطنية بحقوق الرعية
    فهمهم الاول والاخير الوصول الى كرسى الحكم واستعباد الشعوب المسلمة ويسلموها لاعداء الاسلام الصليبيين
    لكن نقول لهم هيهات هيهات لكم فلا مجال لكم ولا مكان لكم عندنا

    لان كل الشعوب المسلمة عرفت اهدافكم الخبيثة فأنتم تريدون ان تردوا محلات الدعارة علن جهارا نهارا
    وحانات الخمور والبارات بدواعى الحريات وحقوق الانسان وفصل الدين عن الدولة
    وعلى الرعية الصبر على امر الله تبارك وتعالى و التوبة من المعاصى والاكثار من الاستغفار حتى يرحمنا الله تبارك وتعالى ويرد الامن والرخاء والرفاهية لكل بلاد المسلمين
    لان كل الابتلاءات والمصايب التى نحن فيها الان هى من كثرة الذنوب
    كما جاء فى القران الكريم :
    قال الله تبارك وتعالى :
    (( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُون (96) )) سورة الاعرافق
    قال تبارك و تعالى: (( إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ (11) )) سورة الرعد

    نسأل الله تبارك وتعالى أن يرد المسلمين الى دينهم الاسلامى الحق بالنهج السليم (( الكتاب والسنة )) ردا جميلا وأن يوحد كلمتهم و يعزهم وينصرهم على عدوهم فى كل زمان ومكان
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة أنصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019