• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

سببان لفشل الهلال قاريا

سببان لفشل الهلال قاريا
كفرووتر /الخرطوم/  تقبلت جماهير الهلال والمسؤولين بإدارة كرة القدم السودانية، أمر توقف مسيرة الهلال ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية عند دور الـ 16 بمرارة شديدة، خاصة وأنه الممثل الوحيد الذي وصل تلك المرحلة من بين 4 أندية تساقطت 3 منها في المرحلة الثانية ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.
غياب الاستقرار الفني :
ولكن تسبب ملفان في ضياع حلم الهلال وفشله القاري، الأول الخاص بالتدريب فقد تعاقب على تدريب الفريق 3 مدربين بينهم أجنبيان.
وقد فتح الملف بالتعاقد مع المدرب البرازيلي سيرجيو، والذي أقيل بعد فشله في بلوغ دور المجموعات بدوري الأبطال، بعد تعثره أمام توجو بورت التوجولي.
وتولى المهمة السوداني محمد الطيب فوضع الفريق بمجموعات بالكونفيدرالية، قبل أن يتولى المهمة السنغالي أندياي قبل نحو 3 أشهر، وانتهت مهمته بفشل ذريع حيث فشل الهلال في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية بل وخسر بملعبه أمس الأحد.
وتسبب تعدد المدربين في زعزعة تفكير اللاعبين بسبب تعدد الأفكار الفنية في فترات متقاربة.
الأجانب :
أما الملف الثاني فكان اللاعبين الأجانب، فالهلال استغنى فجأة عن المجموعة الأولى منهم بعد نهاية الدور الأول من الموسم.
وضمت المجموعة الحارس الكاميروني العملاق ماكسيم فودجو وصانع الألعاب عزيز شوبولا، فاعتمد الهلال على حارسيه البديلين يونس الطيب والدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو، فتلقت شباك الهلال أهدافا سهلة مثل الهدف الثاني لنهضة بركان أمس.
وأما عزيز شوبولا فبعد ذهابه اختفت الحلول الفردية في المنطقة الهجومية والمخالفات الكثيرة التي كان يحصل عليها حول منطقة الجزاء.
المجموعة الثانية من اللاعبين الأجانب تم التخلص الأسبوع الماضي منها، وهو توقيت صعب تصادف مع مباراة الفريق أمام نهضة بركان أمس.
وضمت المجموعة قلبي الدفاع واترا دابيلا والنيجيري أساهون ومواطنه المهاجم هارونا جاربا.
تأثير واترا الذي قضى موسمين كاملين بالهلال كان ظاهرا في ضعف دفاع الهلال أمام نهضة بركان والذي اخترق عدة مرات من العمق والأطراف كما استقبلت شباك الهلال هدفين.
وكان واترا مؤثرا جدا في أداء الهلال دفاعا وهجوما حيث يتملك القدرة على قيادة الهجمات من الخلف.
وأما المهاجم جاربا فبدأ يتأقلم نفسيا على أجواء فريق الهلال وبدأ يسترد مقدرته في التسديد والتحرك خاصة وأن مدربه أندياي أوجد له المبرر وقال إنه لا يستطيع اللعب أكثر من 70 دقيقة بسبب غيابه لفترة طويلة عن اللعب التنافسي.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2304
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منتصر 08-30-2018 12:0
    أسباب فشل الهلال ثلاثة :
    1- الكاردينال .. بخيل وما بفهم في الإدارة ومروغ
    2- المطبلاتية ..صحفيين أكل عيشهم في تزيين القبح
    3- الجمهور الراضي بالواقع المزري دا
  • #2
    Yahya Al Feel 08-29-2018 07:0
    انقذوا هلال الملاين ، أين أهل وكبار الهلال ، أين غيرتكم على هذا النادي العظيم الذي زلزل الأرض تحت أقدم أعتى الفرق الأفريفية والتي كانت تهابه معظم الفرق وتعمل مليون حساب قبل ملاقاته خاصة بأمدرمان ، يا للهوان أصبح الآن أي فريقي أفريق يتمنى ملاقاة الهلال على أرضه ولا يخاف من ذلك. نعود ونقول والى غد أو بعد غد ، يجب على هذه الادارة الفاشلة ان تريد الاصلاح أن تعقد اجتماع جامع لجميع أهل الهلال والمهتمين بأمره ويناقشوا المشكلة بصدر رحب وأن يقبلوا الانتقاد وأن يقبلوا بما يتمخض من هذا الاجتماع ، واذا ليس لديهم الشجاعة في ذلك ، يجب أن يترجلوا ويتركوا الهلال وحاله. هناك الكثير من أبناء الهلال الأكفاء ذوي الخبرة الكافية لادارته ولكن هذا الادارة لا تفسح لهم المجال- الله المستعاون.
  • #3
    العالمى 08-22-2018 08:0
    لجنه صلاح...السمؤال. ..شانتير. ...و..و.

    ياخى فريق يلعب موسم كامل وماتحتسب ضده ضربة جزاء واحدة. ...ماااافى....فى العالم كله ماااافى. ...مستحيل دورى كامل من دورتين وما تحتسب ضدك ضربة جزاء....
    ...وبرضو يجى يتساءل عن أسباب فشل ذلك الفريق دوليا. ..
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ابوعبدالله 08-27-2018 10:0
      الماشين بضربات الجزاء معروفين بمعدل 2-3 ضربات جزاء في كل مباراة وحكام امثال حكم نيالا المرافق للوصيف ديمة
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019