• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

هجوم الهلال تحت تشريح المدربين

محمد الطيب: كاريكا أفضل من يجيد التهديف ولا تظلموا الزامبي .. شوقي: التجريب لا يفيد وسادومبا وكاريكا الخيار الأفضل ..صبحي: الأزرق يملك أقوى خط هجوم وعلى ميشو الابتعاد عن المجاملات!!!

محمد الطيب: كاريكا أفضل من يجيد التهديف ولا تظلموا الزامبي .. شوقي: التجريب لا يفيد وسادومبا وكاريكا الخيار الأفضل ..صبحي: الأزرق يملك أقوى خط هجوم وعلى ميشو الابتعاد عن المجاملات!!!
كفر و وتر/موسى السامرابي 


استطلعت(كفرووتر)العديد من المدربين عن خط الهجوم بالنسبة لفريق الهلال الذي ضرب في المباراة الأخيرة بقوة حيث جاءت الآراء متقاربة ومتشابهة إلى حد بعيد على أن الهلال يملك أقوى خط هجوم في الوقت الحالي كما أن الأفضلية الواضحة هي للقناص مدثر كاريكا الذي نال هدفين في لقاء كالا الأنغولي أمس الأول التي فاز فيها الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل.
شوقي يقلب أوراق هجوم الهلال
أكد الكابتن شوقي عبد العزيز أن فريق الهلال يملك العديد من اللاعبين الكبار خاصة في مقدمة الفريق الهجومية التي أصبحت تشكل قوة ضاربة في كل المباريات التي يخوضها الفريق سواء كان ف البطولة المحلية أو البطولة الأفريقية التي بدأها الهلال بتحقيق الانتصار على كالا الأنغولي بثلاثة أهداف دون مقابل بعد أن قدم الأزرق أداءً قوياً خاصة في شوط اللعب الثاني.
التجريب لا يفيد الهلال
أوضح الكابتن شوقي عبد العزيز أن التجريب الذي يمارسه المدير الفني لفريق الهلال لا يجدي خاصة وأن الهلال يحتاج في جميع المباريات القادمة غلى بذل مجهود أكبر في المقدمة الهجومية وأن كاريكا أصبح الآن يتمتع بحاسة تهديفية قوية لا يمكن للمدرب أن يجلسه على دكة البدلاء.
كاريكا وسادومبا الخيار الأمثل
بكل تأكيد على المدير الفني للأزرق الصربي أن يعتمد في مبارياته القادمة على الصعيدين المحلي والقاري على الثنائي مدثر كاريكا والمحترف الزيمبابوي أدوار سادومبا ويعتبر هذا الثنائي الخيار الأنسب لمقدمة هجوم فريق الهلال في جميع المباريات وزاد شوقي: الثقة الكبيرة التي يمتلكها المهاجم كاريكا الذي عاد بقوة في مباراة كال ونال هدفين لفريقه بعد أن أجلسه ميشو في شوط اللعب الأول إلا أن مدثر كاريكا برهن بالدليل القاطع أن مكاه الأساسي في التشكيلة منذ بداية اللقاء
فليكس مازال حديث عهد
ومضى شوقي في الحديث وقال أن المهاجم الجديد في صفوف الهلال الزامبي فليكس يملك العديد من الإماكنيات الفنية إلا أنه رأى أن فليكس ما زال حديث عهد بمثل هذه المباريات الكبيرة التي يحتاج فيها الهلال إلى الحسم وإحراز الأهداف الكثيرة.
خطورة سادومبا على الأطراف
رأى شوقي أن خطورة الزمبابوي سادومبا تكمن عندما يلعب على أطراف الملعب خاصة من الناحية اليمنى للملعب وضح ذلك من خلال المباريات العديدة التي لعب الفريق في البطولات المختلفة وأمن الكابتن شوقي على أن سادومبا من أخطر المهاجمين المحترفين حالياً في الدوري السوداني.
هجوم الأزرق زخيرة وافرة
أبان الكابتن شوقي عبد العزيز أن خطورة الهجوم بالنسبة لفريق الأزرق عبارة عن زخيرة وفيرة وهنالك العديد من المهاجمين الجهازين منهم بكري المدينة، عبده جابر إضافة إلى الثنائي الخطير ثسادومبا وكاريا.
وختم شوقي حديثه وقال أن فريق الهلال مؤهل تماماً للوصول إلى أدوار متقدمة في هذه البطولة الأفريقية بعد أن ضرب الهلال الفريق الأنغولي بثلاثية في أولى المباريثات ووجه رسالة إلى المدرب ميشو وطالبه بأن يثبت على الأقل لاعبين اثنين في خط المقدمة حتى يكون الانسجام حاضراً في الفترة القادمة.
صبحي: الهلال يملك أقوى هجوم
أوضح الكابتن عبد المعز جبارة (صبحي) نجم فريق الهلال السابق أن فريق الأزرق يضم في الوقت الحالي أقوى خط هجوم يمتازون باللياقة البدنية والذهنية العالية إضافة إلى السرعة التي يتمتع بها مهاجمي الفريق ورأى أن المهاجم الوطني مدثر كاريكا لاعب بمواصفات عالية يملك العديد من القدرات الفنية.
هذا فضلاً عن ثالحس التهديفي التي دائماً ما يظهر به هذا اللاعب الذي برهن للجهاز الفني للأزرق أن مكانه الطبيعي التشكيل الأساسي وليس دكة الاحتياطي.
على ميشو أن يبتعد عن المجاملات
قال صبحي أن على المدرب ميشو أن يبتعد في اختياره للعناصر التي ينوي بها خوض المباريات عن المجاملات خاصة في خط المقدمة الهجومية التي ظل يعتمد على اللاعب الحديث الزامبي فليكس الذي يشارك على حساب بعض المهاجمين الجاهزين أمثال كاريكا والمدينة وعبده جابر حيث رأى الكابتن صبحي أن الأزرق قادر على التأهل للدور المقبل من هذه البطولة بعد أن حقق أمس الأول انتصاراً بثلاثة أهداف على فريق كالا الأنقولي.
سادومبا لاعب بمواصفات عالية
أكد الكابتن صبحي أن اللاعب سادومبا المحترف في فريق الهلال يملك العديد من المواصفات العالية تجعله المهاجم رقم واحد في صفوف الفريق قياساً بالمردود الفني الكبيرة الذي يقوم به في زعزعة المدافعين وإرهاقهم مما يجعل الفريق الضيف يتراجع للمناطق الخلفية والاعتماد على سلاح المرتدات في معظم الأحيان.
بدائل ناجحة في الفريق
وختم صبحي حديثه بالقول أن فريق الهلا حالياً يملك العديد من اللاعبين الجاهزين خاصة وأن البدائل في خط الهجوم يملكون القدرات الجيدة وهم ناجحون في كل المباريات التي خاضها الفريق وأن بكري المدينة وعبده جابر يملكان قدرات فنية عالية فقط يرجى من المدرب إعطاءهم الفرصة الكاملة حتى يتأقلموا على المباريات الكبيرة في قام المنافسات المحلية والقارية.
محمد الطيب: كاريكا أفضل من يجيد التهديف
أكد مدرب ثالنيل الحصاحيصا محمد الطيب أن فريق الهلال في الوقت الراهن يضم في المقدمة الهجومية العديد من اللاعبين أصحاب خبرة وإماكنيات عالية في التهديف وأن جميع المهاجمين يتحركون داخل الميدان بغالبية مطلقة مما يجبر المنافس على العودة للمناطق الخلفية مما يؤدي إلى إحراز العديد من الأهداف السريعة عن طريق الثنائي المرعب كاريكا وسادومبا الذي دائماً ما يميل إلى الجناح لزعزعة الخصوم.
ميزات عديدة لمدثر كاريكا
رأى محمد الطيب مدرب التماسيح أن المهاجم الأول في فريق صقور الجديان والهلال القناص مدثر كاريكا لديه العديد من المميزات الجيدة ومن أهم مميزاته أنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وسريع ومراوغ من الدرجة الأولى أضف إلى ما سبق ذكره أنه لاعب يجيد إحراز الأهداف تحت أي لحظة من عمر المباراة أي يتمتع بالحس التهديفي في معظم الأوقات، لذا أمن أبو الطيب أن على ميشو أن يعتمد عليه في كل المباريات الأفريقية القادمة لأنه مهاجم يعرف كيف يترجم الفرص إلى أهداف سهلة.
لا تظلموا الزامبي فليكس
أشاد محمد الطيب بالمردود الفني الذي قدمه مهاجم الهلال الجديد الزامبي فليكس في مباراة كالا أمس الأول الذي فاز فيها الأزرق بثلاثة أهداف دون مقابل وقال أن فليكس اجتهد في شوط اللعب الأول تحرك في كل الخطوط إلا أن الحظ عبث معه لذا قال الكوتش محمد الطيب أن على الإعلام ألا يظلم هذا اللاعب الذي سيكون حديث الشارع في المباريات القادمة فقط يحتاج إلى السند والوقفة من الجميع وأن ميشو مقتنع تماماً بقدرات هذا الزامبي لذا يلح على أن يضعه في التشكيلة منذ البداةي.
الانسجام بين الزامبي وكاريكا
ومضى الكوتش محمد الطيب في الحديث وقال أن الزيمبابوي سادومبا وكاريكا بعد أن خاضا العديد من المباريات المحلية والقارية في الموسم المنصرم وضح تماماً مدى التفاهم والانسجام الكبير بين هذا الثنائي لذا رأى محمد الطيب من واقع تحليله الفني لمجريات اللقاء أن الأرجح لميشو أن يبدأ في جميع المباريات المقبلة بالثنائي (كاريكا وسادومبا) نسبة للتفاهم السائد بينهم في جميع المباريات التي شارك فيها هذا الثنائي.
اللقاء الأخير كان جيداً
أبان مدرب نيل الحصاحيصا محمد الطيب أن المباراة التي كسبها الهلال بثلاثة أهداف في أول مباراة له في بطولة رابطة أبطال أفريقيا أمام كالا الأنقولي جيدة وان هذه النتيجة أكثر من رائعة وقد وضح تماماً أن الفرقة الهلالية تملك خط مقدمة قوي قادر على الوصول بالفريق إلى أدوار متقدمة في ظل وجود القناص مدثر كاريكا والذي يجيد التهديف تحت أي لحظة.
الديسكو: التبديلات كانت ناجحة
تحدث مدرب الجريف ابراهيم حسين (الديسكو) الذيت حدث بكل شفافية ووضوح عن مباراة الهلال وكالا الأنقولي الذي فاز فيها الأزرق بثلاثية التعاون وكاريكا حيث أكد الديسكو في بداية قوله أن المباراة بدأت بدون فعالية من قبل لاعبي الهلال وأن الصربي ميشو بدأ اللقاء بتشكيلة خاطئة منذ انطلاقة الجولة خاصة في المقدمة الهجومية التي كانت بعيدة كل البعد عن التهديف.
التبديلات رجحت الكفة
أوضح الديسكو أن التبديلات التي أجراها المدرب في الشوط الثاني كانت ناجحة ورجحت كفت الفريق الذي نال هدفين في الشوط الثاني بعد دخول القناص مدثر كاريكا الذي واصل مسلسل إحراز أهدافه في المباريات القوية والكبيرة وزاد الديسكو في الحديث وقال أن المهاجم مدثر كاريكا بعد المستوى الذي قدمه في الشوط الثاني من مباراة كالا برهن لميشو أن مكانه الأساسي هو التشكيلة الأساسية وليس مقاعد البدلاء.
الحذر من مباراة الإياب
أكد مدرب الجريف الديسكو أن الفريق الأنغولي ليس بالفريق الهين يملك العديد من اللاعبين أصحاب مهارة عالية هذا فضلاً عن السرعة واللياقة البدنية العالية اليت يتمتع بها لاعبو كالا لذا الحذر واجب من قبل فريق الهلال في الإياب القادم الذي يقام بالعاصمة الأنغولية لواندا.
وفي خاتمة حديثه أشاد الكابتن ابراهيم حسين (الديسكو) بالمردود العالي الذي قدمه لاعبو الهلال خاصة البديل الناجح مدثر كاريكا الذي أكد أنه مهاجم من طينة الكبار.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3284
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019