• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

زيكو يكشف حقائق مثيره عن القمه (فبراير 1996)

زيكو يكشف حقائق مثيره عن القمه (فبراير 1996)
كفرووتر /الخرطوم/ سطر قائد المريخ منتصر الزاكي(زيكو) مقالا علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي(فيس بوك) تضمن حقائق مثيره ومهمه فيما يخص مباراه المريخ و(الهلال) والتي جمعت بينهما في العام 1996 وكشف زيكو عبر مقاله السيناريو الذي رسمه اعلام الهلال في ذلك الوقت من اجل وضع المريخ وكأنه رفض اكمال المباراه مع ان الواقع غير ذلك، ولفت زيكو الي ان السر محمد علي والذي كان مراقبا للمباراه اعطي اوامره للحكم سليمان حسين بانهاء المباراه حتي قبل ان تكتمل المده القانونيه المقرره لذلك.
وحوي مقال زيكو الاتي :
أولا :
نتيجه المباراه هي٢_٠ وليس كما يعتقد بجهل ويصرعلي أنها٤_٠ أوكما يقول آخرين بأنها٢_٠ .
ثانيا :
ما يخص الزمن ، فالاحداث حصلت الدقيقه٣٤ من الشوط الثاني للمباراه. فهل يستطيع أبو الهل أن يلحق بالمريخ هريمه نكراء في غضون١٥دقيقه(لا با الله ) ويا ريت لو استمرت المباراه(فالحبه) كانت جااااهزه (متعوده دايما).
ثالثا :
الحكم هو الاخ(سليمان حسين) (المسكين) الذي خدعه(السر محمد علي مراقب المباراه وأعطاه الأمر بإنها المباراه، والذي كان من المفترض أن يعطي الفريق في حال رفضه اللعب ثم يطلق صافره نهايه المباراه بعد ذلك أذا أصر الفريق عدم مواصله اللعب.
لم يحدث ذلك ولم يضمن اسمي في تقريره بأني تسببت في إنهاء المباراه.
رابعا :
عند استجواب الاتحاد الحكم سليمان عن أحداث وأسباب إنهاء المباراه دون إعطاء الفتره القانونيه لفريق المريخ مع العلم بأنه لم يكن هنالك ما يهدد سلامته أو مساعديه.
كان رده بأن مراقب الحكام طلب منه إنهاء المباراه وللأسف انكر السر محمد علي هذا الحديث وتحمل سليمان وزر ذلك وصدر في حقه ايقاف مدي الحياه عن ممارسه التحكيم بولايه الخرطوم (اقول ذلك لأني شاهدته يحكم بمدينه الحصاحيصا).
والسؤال لماذا طيله هذه الفتره لم يتكرم اي برنامج تلفزيوني او صحيفه او اذاعه لاستنطاق الأخ سليمان حسين ولو بغرض التوثيق وحفظ التاريخ، ولكن يبدو ان هناك من يستمتع لتحريف وتغير وتزوير التاريخ ليس في هذا الحدث وحسب بل احداث واحداث .
بالمناسبه لم أكن كابتن كما يدعي البعض بل كانت هذه أول مباراه للأخ إبراهيم حسين ابراهومه وهو يرتدي شاره الكابتنيه.
أكتب هذا المقال مع علمي أنه لن يغير ما بالقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم.
الخلاصه :
انا موافق ان أعطي الاهله شرف الانتصار علي زيكو ولو كان من نسج الخيال عسي ولعل يخفف آلام تسببت فيها لهم ذها عقد من الزمان أو تنزلني درجات من القمه التي تربعت عليها٣٥ عام هدافا لمباريات القمه ولكن. هيهات هيهات لا جن ولا سحره.. بقادرين علي ان يلحقوا اثره
أفريقيا...... انتباه؟
هناك زعيم في الأنحاء

امسح للحصول على الرابط
 11  0  4502
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abu 08-04-2018 03:0
    هروب الزاكى ( وليس زيكو) موثق فى اليوتيوب.. بعدين سمو الاشياء باسمائها.. قال زيكو...
  • #2
    عثمان ميرغني عثمان 08-04-2018 02:0
    سبحان الله
    انت يا زيكو من زور التاريخ
    هذه المباراة كنّا حضورا فيها
    انت أخذت الكوره وهربت من الميدان
    لأنك خفت من الفضيحة ووقتها كانت
    الهزيمه ثقيلة جدا علبكم عشان كده
    قلت تنهي المباراة . والحكم كان واجب
    عليه ينهي ااىباراه بعد الزمن الرسمي
    بعدين التوثيق موجود لهذه المباراة
  • #3
    Ah 08-04-2018 01:0
    والله كنا مفتكرين زيكو رجل راقي .. لكن اذا صح الكلام المكتوب دا .. فعلا دلقون.. الله يكضب الشينة
  • #4
    الخير بابكر الفادني 08-04-2018 12:0
    سبحان الله
    حضرنا الكوره في الاستاد
    ومافي داعي للكذب يا زيكو
    الكورة ضربت جزاء احتسبها الحكم
    انت مشيت شلت الكوره بعد ما وضعها لاعب الهلال في علامة الجزاء
    وطلعت بيها بره الملعب وتبعوك لعيبة المريخ
    يخس عليك عايز تكذب بعد كبرك وعلامة الصلاة ألفي جبهتك
    يا اخي اتق الله دي كوره ولعب ساكت
  • #5
    جالون شل 08-03-2018 11:0
    عندما وقعت للمريخ قادما من اتحاد مدنى كانوا يشركونك كباك شمال وكنت غير مقنع وعندما اتتك فرصة اللعب كمهاجم ساعدك الحكام المريخاب واعتمدوا لك اهداف فضيحة ومخزية بلاخجل او وازع من ضمير كدرمة وعامر عثمان فعن اى قمة تتربعت عليها وعن اى عقد تتحدث وهل يمكن لسليمان حسين ان يتحدث بعدما اعتدى عليه داخل نادى الحكام وسط صمت الحكام!!!؟؟؟
  • #6
    وطن الجمال 08-03-2018 10:0
    جاي تفبرك حادثة بعد 30 سنة. بتقول الكلام لمنو! يا ليت تقدر تفيد فريقك البائس بشئ اليوم فنحن اولاد اليوم. وشايف عاملين فيديو لتمجيد المريخ بمناسبة فوزه بكاس مانديلا قبل 30 سنة 1989 ومعلوم ان اللاعبين اللي شاركو في المباراة تلتينهم في ذمة الله. يعني التمجيد مافي ولا زول حاسس بيه. خليكم عايشين كدا طوالي على الوهم
  • #7
    الهلالابي 08-03-2018 09:0
    يازول.والله.شلت.الكوره.وطلعت.ونحنا.بنكورك.عشرين.دقيق.واي.واي.ماديرين.الا.طلعو.والي.الدين.وانت.مكنكش.في.كورت.وتورتك.الحكيه.دي.والااطرك.ياه.شنونحا.الهلالاب.عفيناك.منها
  • #9
    ابو مازن 08-03-2018 09:0
    انت شلت الكره وخرجت من الملعب واتبعك باقي اللعيبة الحكم يعطيك الزمن القانوني ولا ما يعطيك دي حاجه ثانيه المهم إنك هربت من اللقاء خوفا من الهزيمة الفضيحه
  • #10
    ابو مازن 08-03-2018 09:0
    بعدين ما تزور التاريخ منتداكم يا دلاقين انت شلت الكره وخرجت من الملعب خوفا من الهزيمة الفضيحة لانها كانت ضربة جزاء يعني هدف مضمون واتبعك باقي اللعيبة.
  • #11
    Ahmed 08-03-2018 08:0
    تربعت عليها 35 عام يا ترى سجلت للمريخ وانت في بطن امك ، المباراة حضرناها ولو استمرت كان انهزم المريخ بأكثر مما ناله من الوحدات
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019