• ×

(المريخ) المختطف.. متى يعتبر عبد الرحيم واليسع؟!

 5  0  2.8K
(المريخ) المختطف.. متى يعتبر عبد الرحيم واليسع؟!
بقلم / الهندي عز الدين / image

لم يتعلم وزير الرياضة بولاية الخرطوم اليسع صديق وآمره والي الخرطوم الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين من خطأهما الفادح قبل أربعة شهور ولم يعتبرا من قرارهما حل مجلس إدارة نادي المريخ، وتعيين لجنة تسيير برئاسة محمد الشيخ مدني ونيابة عبد الباسط سبدرات، فهاهو الوزير اليسع يعود أمس (الإثنين) لذات القرار الخاطىء السابق ويعيد تشكيل ذات اللجنة الحكومية الكارثية من معارف وأحباب الوالي عبد الرحيم ليسلمها قيادة المريخ العظيم .
وإذا كان الوالي والوزير لا يعرفان من أهل المريخ غير محمد الشيخ وسبدرات وعدد من (الألوية) والضباط المتقاعدين، فضلاً عن رجل الأعمال التركي (المجنس) أوكتاي، أفلا يستحي الأستاذان محمد الشيخ وسبدرات فيعتذران عن الخوض في هذه المعارك الصغيرة ويبحثان عن عمل نافع يخدمان به وطنهما غير مظلة عبد الرحيم و اليسع؟!
في أي عمر يكبر الناس عندنا؟! في أي عمر يتقاعد الفرد منا؟! في أي سن يعلم الواحد منهم أنه بلغ من العمر عتيا، وأنه ينبغي أن يغادر المناصب العامة والخاصة، ويتنحى لأجيال جديدة يمكن أن تكون واعدة ؟!
هل هكذا أصبح حال السودان، حتى مجالس الأندية الرياضية يتم حلها وتشكيلها بناءً على رغبات وأمزجة وعلاقات (الوالي) ؟!
بعد كل إخفاقات العمل السياسي والاقتصادي والتنفيذي في الدولة، تصر هذه النخبة الخاسرة على التسلط حتى على فرق كرة القدم ؟!
ألم تروا أن السعوديين والمصريين والمغاربة قد وصلوا نهائيات كأس العالم، لأن رؤساءهم ووزراءهم وحكام ولاياتهم لا يتدخلون في توجيه نشاط إدارات أندية كرة القدم؟!
حتى لو سلمنا جدلاً بأن المجلس المنتخب لم يعد شرعياً بفعل استقالات (مصنوعة)، فهل كان من العقل والحكمة أن يعيد اليسع ذات الأسماء موضوع الصراع السابق إلى رئاسة لجنة التسيير، بينما هي طرف الآن في قضايا أمام المحاكم، وما تزال المحكمة منعقدة ولديها جلسة اليوم حول (موضوع الأزمة) وليس رقم القرار الأول وتاريخه الذي ألغاه الوزير أمس، تحايلاً على المحكمة !!
قرار الوزير اليسع ينطوي على عدم احترام للقضاء، كما أنه يخالف توجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة بعدم التدخل السياسي والوزاري في الشأن الرياضي .
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى كرمه 09-28-1439 07:0
    لسه هو انت شفت حاجه ديل عايزين يزبحوا المريخ من الوريد للوريد لكى تخلو الساحه للمطلوب قضائيا وتمت محاكمته غيابيا . البلد دى مابمنفع معاها ويمشيها الا الحرامى واللصوص عشان كده لابد ان يكون ومهما تفعل لا لمجالس منتخبه ديمقراطيا او جماهيريا .
  • #2
    محمد 09-28-1439 09:0
    كما أنه يخالف توجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة بعدم التدخل السياسي والوزاري في الشأن الرياضي؟؟؟؟؟
    هي البلد دي فيها رئاسة - هو كلام ما يسمى رئيس الجمهورية كثيرا من قرارات بصدرها يجي أقل منه يكسرها - والناس الضعاف وضعفاء الضمائر - لسع ماسكين في رئاسة الجمهورية - نسأل الله السلامة من الفسقة والفاسدين والمفسدين - نسأل الله سبحانه وتعالى يحمي السودان من الفاسدين والمفسدين والمساعدين على الفاسد - أتمنى من كل صادق أن يقول أمين... والله أكبر على كل ظالم وفاسد لا يخاف الله..
  • #3
    ابو عبدالله 09-28-1439 09:0
    صح لسانك استاذ هندى ..من اين أتى هؤلاء !!!!!
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      بكرى كرمه 09-28-1439 10:0
      لعمرى ان يكون الوزير اعلى سللطة من الرئيس . هذا زمانك يامهازل فأمرحى . عجبى وعجبى لبلد فاقده السياده
  • #4
    حمدى محمد 09-28-1439 10:0
    ناس كفر ووتر طبعا حا تفتشوا على أى كاتب وعن أى مقال ينتقد خطوة الوزير بحل المجلس وتكوين لجنة تسيير زى ماكنتو بتعملو نفس الحركة عقب القرار الاول ..معقولة جايبين مقال للهندى ياخ على الاقل كان تختارو كاتب صحفى بحق وحقيقة مش زول متسلبط ساكت ..من جهله لا يعلم بأن وزير الشباب والرياضة المصرى قام بتعيين لجنة مالية للاشراف على نادى الزمالك رغم وجود مجلس منتخب بواسطة الثر من 40ألف عضو ..أما السعودية فبقول ليهو ماسمعت بى تركى ال الشيخ ..اها ده رئيس اتحاد ...أرحمونا يرحمكم الله ...جهلة وناشرين لى جاهل ..
  • #5
    abu hssam 09-28-1439 10:0
    دموع التماسيح والكذب نهار رمضان
    مين قالك انو الاندية السعودية ما فيها تدخلات
    لعلمك فقط وزير الرياضة قام قبل ايام باقالة ادارات الاندية المنتخبة بواسطة جمعيات عمومية وقام باختيار مجالس ادارات تدير هذه الاندية
    الاتحاد والاهلي جدة النصر والهلال والشباب من الرياض والرائد من القصيم والوحدة من مكة
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات