• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

ماذا سيحدث بمشاركة فريقان عربيان في كاس العالم للاندية

ماذا سيحدث بمشاركة فريقان عربيان في كاس العالم للاندية
كفرووتر / وكالات / للمرة السادسة في تاريخ مونديال الأندية، يمثل العرب فريقان، حيث يُنتظر الكثير من الوداد المغربي والجزيرة الإماراتي، عندما تنطلق النسخة الجديدة، يوم الأربعاء المقبل.

وفي 5 نسخ سابقة، تواجد فريقان عربيان في المحفل العالمي، ليسطرا تاريخًا تراوح ما بين النجاحات والإخفاقات، وهو ما يستعرضه "" في السطور التالية:

نسخة 2000

شهدت النسخة الأولى من البطولة، مشاركة الرجاء المغربي، والنصر السعودي، حيث وقعا بمجموعة واحدة، مع ريال مدريد الإسباني، وكورينثيانز البرازيلي.

فشل الفريقان العربيان في تجاوز الدور الأول، حيث انهزم النصر في المباراة الافتتاحية، أمام ريال مدريد (3-1)، قبل أن يتفوق على الرجاء (4-3)، ثم يتلقى هزيمته الثانية على يد الفريق البرازيلي (2-0)، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، ويودع البطولة بـ3 نقاط.

أما الرجاء ففشل في حصد أي نقطة، حيث تذوق الهزيمة أولا، بهدفين من كورينثيانز، ثم أمام النصر، قبل أن يسقط (3-2) في قبضة الفريق الملكي، ليتذيل المجموعة.

نسخة 2005

كانت ضربة البداية عربية، بموقعة الأهلي المصري والاتحاد السعودي، والتي شهدت انتصار الأخير بهدف، ليواجه ساو باولو البرازيلي، في نصف النهائي، ويخسر أمامه (3-2)، فيما سقط الأهلي مجددًا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، (2-1) لصالح سيدني الأسترالي.

نسخة 2011

شهدت هذه البطولة الصدام العربي الثالث والأخير، في تاريخ المونديال، عندما هزم السد القطري، نظيره الترجي التونسي، بهدفين مقابل واحد، قبل أن يصطدم ببرشلونة، في نصف النهائي، ويسقط برباعية دون رد، ليواجه كاشيوا ريسول الياباني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويفوز بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

أما الترجي، ففشل مرة أخرى، حيث تلقى الهزيمة الثانية على يد مونتيري المكسيكي (3-2)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

نسخة 2013

افتتحها الرجاء المغربي بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1)، قبل أن يطيح بمونتيري المكسيكي، بذات النتيجة، ليواجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، ويهزمه (3-1)، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ الألماني، في النهائي، ويخسر بهدفين دون رد، بعد توقيعه على المشوار العربي الأبرز، في تاريخ البطولة.

أما الأهلي المصري، الذي شارك في نفس النسخة، فقد فشل في تجاوز أول عقبة، حيث سقط بهدفين أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة على يد مونتيري (5-1)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

نسخة 2014

شهدت توديع الفريقين العربيين للبطولة، على يد ذات المنافس، وهو أوكلاند، الذي أطاح بالمغرب التطواني، بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي، قبل أن يهزم وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، انتصر وفاق سطيف على ويسترن سيدني الأسترالي، بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2001
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019