• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

لقاء تواصلي للسفارة السودانية بالمملكة مع الجالية السودانية في المنطقة الشرقية/

لقاء تواصلي للسفارة السودانية بالمملكة مع الجالية السودانية في المنطقة الشرقية/
الدمام / كفر و وتر /رصد / هشام عثمان مكي/ 



شهدت قاعة الحياة بحي الفيصلية بالدمام يوم الجمعه الماضي لقاءً حاشداً للجالية السودانية بالمنطقة الشرقية مع وفد رفيع من السفارة السودانية بالرياض برئاسة السفير أسامه حسن سلمان.

وإستهل اللقاء البروفيسور/ عبد الله الصديق رئيس الجالية السودانية بالمنطقة الشرقية, مرحباً بالسفير والوفد المرافق له, كما رحب بالحضور الكريم الذي توافد من مختلف مدن المنطقة الشرقية.

وألقى السفير/ أسامه حسن سلمان كلمة حيّا فيها الحضور ولجنة الجالية, مشيراً الى أنّهم قد سعوا لتكوين هذه اللجنة لقناعتهم الراسخة بأنها سوف تقدم عملاً مثمراً للسودانيين بالشرقية, ووعد سعادته بأن البعثات القنصلية المتنقلة سوف تباشر حضورها من جديد للدمام في الأيام القادمة, كما وعد بأن تكون المنطقة الشرقية ضمن برنامج الزيارة المرتقبة للسيد/ وزير الدولة للإستثمار الى المملكة العربية السعودية للقاء الجالية والتعريف أكثر بمناخ الإستثمار في بلادنا الحبيبة, وفي حديثه عن العودة الطوعية أشار لبعض المساعدات المقدمة من السفارة, وأفاد بأن السفارة تتولى كاملاً تكلفة السفر لجميع أفراد الأسر التي لديها أحد من ذوي الإعاقة.

كما تحدث الدكتور/ محمد أحمد الفاضل نائب المستشار الإقتصادي الذي بدأ حديثة معتذراً عن ضعف تواصل المستشارية مع السودانييين بالشرقية, وأكد على حرصه الشديد لتكثيف اللقاءات التواصلية في المستقبل والعمل على توعية أبناء الجالية بضرورة الإستفادة من التسهيلات التي يمنحها قانون الإستثمار للمغترب السوداني, مؤكداً أهمية التوجه للإستثمار في المشاريع الصغيره بما يؤمن للمغترب حياة كريمة في السودان, ونوه الفاضل الى الإستثناء الخاص بإعفاء الأثاث المنزلي من رسوم الجمارك في حالة سفر الأسرة دون التقيد بالخروج النهائي لرب الاسرة, كما حث على الإستفادة من ميزات إعفاء مواد البناء, وكذلك الإستفادة من الفرص المتاحة في التمويل الأصغر, وقام بتوزيع بعض المنشورات التوضيحية لذلك.

وفي ذات الصدد قام الأستاذ/ سيف الدين صديق مندوب بنك الخرطوم بتوزيع الإستمارات الخاصة بفتح الحسابات في البنك لتمكين المغتربين من الاستفادة من خدمات البنك بما فيها خدمات التمويل الاكبر والتمويل الاصغر, وشهدت طلبات فتح الحسابات تدافعاً غير متوقع مما ينبه على ضرورة تكرار زيارات مثل هذه الوفود الي المنطقة البعيدة من مقر السفارة بالرياض, وأكد البنك على إستلام العميل لتحويلاته بالعملة التي يريدها.

وإستعرض الأستاذ / أحمد يحي مندوب الأراضي بعض المخططات في مدن العاصمة الثلاث وغيرها من مدن السودان, موضحاً بأن البيع متاح نقداً وبالتقسيط المريح وبأسعار مختلفة, ثم باشر مقابلاته الشخصية مع الراغبين في الشراء.

الأستاذ محمد الحسن عبد المطلب ممثل شركات المهاجر تحدث عن خدمات الشركة التي يمكن أن يستفيد منها المغترب موضحاً ان المهاجر هي شركة مساهمة عامة للمغتربين.

وشهد اللقاء العديد من المناقشات والأسئلة حول قضايا المغتربين, ونجح سعادة السفير في إمتصاص الكثير من المداخلات الساخنة حيث أشار البعض الى إنعدام الثقة بين المغترب و مؤسات الدولة, وشكل اللقاء مناسبة طيبة للحضور في طرح عدد من المشاكل التي يعاني منها أبناء المهجر مثل قضية التعليم والجمارك وغيرها من القضايا ذات الصلة بهموم المغتربين.

هذا وقد عقد السيد السفير إجتماعاً خاصاً مع اللجنة التنفيذية للجالية, اكد من خلاله استعداد السفارة لتوفير كافة التسهيلات لإنجاح أعمالها و تقديم خدماتها كافة, كما أشاد بأداء اللجنة في حلحلة إشكالات المخالفين, وتعهد بدعمها مستقبلاً.

هشام عثمان مكي

امسح للحصول على الرابط
 0  0  7798
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019