• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

التدخل في الاختصاص الفني تسبب في رحيل مبارك سلمان عن الهلال

التدخل في الاختصاص الفني تسبب في رحيل مبارك سلمان عن الهلال
كفرووتر / الخرطوم / لف الغموض قرار مجلس إدارة نادي الهلال السوداني أمس الأحد، بإقالة المدير الفني السابق لفريق كرة القدم مبارك سليمان.

وكلف سليمان بتدريب الهلال، بعد إقالة التونسي نبيل الكوكي منذ نحو أكثر من شهرين.

يكشف الأسباب الحقيقية لانتهاء العلاقة بين الطرفين.

المبرر المباشر الذي ساقه نادي الهلال لإقالة المدرب مبارك سليمان كان تغيبه أمس الأحد عن التدريب، وإغلاقه هاتفه الجوال ما جعل الوصول إليه أمرا مستحيلا.

الأسباب الحقيقية

أما المبررات غير المرئية من جانب مجلس إدارة نادي الهلال، كان في الطريقة التي تغيب بها مبارك سليمان عن أول حصة تدريبية عقب الفوز على الخرطوم 3-2 في المباراة المؤجلة بين الفريقين عن الدور الأول للممتاز ورفضه العودة للعمل.

وقبل مجلس إدارة النادي بجهود الإدارة الرياضية ودائرة الكرة، لإقناع المدرب بالعدول عن قراره والعودة لمباشرة مهامه.

كما أبدى المسؤولون بنادي الهلال تحفظاتهم على التشكيل الذي خاض به مبارك مباراة القمة المؤجلة الأخيرة، ففي آخر مواجهتين إعداديتين، تأكدت مشاركة المهاجم الصادق شلش ولاعب الوسط نزار حامد منذ البداية، ولكن شارك النيجيري سالمون جابسون في "قلب الوسط" بدلا من نزار، ومدثر كاريكا البعيد عن اللعب التنافسي بدلا من شلش الجاهز.

وامتدت ملاحظات الإدارة إلى مقاعد البدلاء التي جلس عليها الطاهر الحاج الذي كان مصابا قبل المباراة، وإبراهيم محجوب الذي غاب عن المباريات والتدريبات الأخيرة بسبب المرض، فضلا عن إبعاد لاعبين أكثر جاهزية هما وليد علاء الدين وعماد الصيني.

موقف سليمان

تغيب سليمان، عن التدريب الذي أعقب مباراة الخرطوم الوطني، بعد تحدث مسؤولين بالنادي معه في شؤون فنية من اختصاصه.

وسألت الإدارة، سليمان عن أسباب خوض المباراة بمهاجم واحد، ما اثار ضيقه وقال لمقربيه إنه لا يقبل بالتدخل في الشؤون الفنية، لأن العبرة في تقييم المدرب بالنتائج، وأن الفريق فاز مرتين على الخرطوم الوطني خلال أيام معدودة.

وفي ذات الوقت، أبلغ مبارك سليمان بعض المسؤولين بمجلس الإدارة أن مباراة الفريق ضد المريخ في القمة المؤجلة، ستكون الأخيرة له مع الفريق.

أبعد مبارك سليمان حارس الفريق الأول الكاميروني ماكسيم فودجو عن مباراة القمة، وأشرك الحارس الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو، لأنه خاض كل المباريات الودية التنافسية منذ البداية وبات أكثر جاهزية، في وقت تواجد ماكسيم بالكاميرون لأكثر من أسبوعين.

وقال مبارك لمقربيه أنه من الإنصاف والعدالة منح الفرصة للحارس الأكثر مواظبة واجتهادا وجاهزية.

وانتصر مبارك في وجهة نظره الفنية تلك، لأن جينارو أنقذ الهلال من هدفين محققين في الشوط الأول.

قرار مبارك بإبعاد ماكسيم عن القمة، جعل الحارس الكاميروني يتخذ موقفا بالتغيب عن الحصة التدريبة أمس، مبررا ذلك بأن مبارك يحاربه لأنه أبعده حتى عن قائمة ال18 التي خاضت القمة، ولكنه لم يكن يعلم أن المدرب نفسه تغيب عن التدريب.



كووورة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  9327
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019