• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

كلم كلم ياكرار .

كلم كلم ياكرار .
عبدالله محمد الفكي وكان كرار .. وكان سوار
في حفل الاستلام والتسليم للسيد الامين السابق لجهاز المغتربين أ. حاج ماجد سوار كتبنا أن الرجل لم يجد ما يستلمه بالجهاز سوى ملفات مؤتمر ومنعطفات لقاء وأثر )حفر( حفل، والتجهيز لسفر الوفود. وكنا نتعشم في أن يأتي سوار برؤية جديده لتغيير هذا المسار الخطر الذي مازال يسلكه الجهاز.
وهاهو اليوم الأستاذ سوار يسلم الدكتور كرار .. يسلمه كل ما استلمه كامل الدسم مع التطوير في (التوريط) أكثر في فتح المزيد من الفروع للجهاز وتوسعة صالات السفر, سفر (الابن) والعائد لبن بدره .
و(الكسرة) في ملعب استرالي والصلصة في ملعب يوناني .. وجهاز المغتربين في ملاعب لاصلة لها بالمغتربين.. هاهو اليوم د. كرار الأمين الذي كان يوصف بالأمس بالامين السابق .. اليوم يعود (لسواقة) قطار المغتربين الذي سبق أن (ساقه) لمده خمس سنوات ولم يصل لمحطة ولا محصول سوى (صابونه) .. والحصالة فاضية .. يعود كرار بكامل (الحصانة) ويبدأ بالحصان خلف (العفش) اللهم لطفك.
يعود د.كرار بكامل (الصحانة) ويبدأ بـ (انطلاقة) الخيال نحو آلية حماية السودانيين بالخارج ..ويكشف عن انطلاقتها لممارسة (الحوامة).. بل ترفيعها .. يعود د. كرار بنفس المشوار تحت الهجير .. ومازاد يتحدث عن الهجرة غير الشرعية وقانون الاتجار بالبشر . ما علاقة جهاز (المغتربين) بهذا القول وما علاقته بإجازة القوانين ؟
والمغترب يسأل : متى(نتطلق) من هذه الحماية؟ متى نتطلق من هذا الجهاز وتنطلق خبرات ومدخرات نحو الوطن؟ تنطلق الرؤية نحو الزراعة والصناعة والتعليم والتعدين و و .. وهذه هي (الحماية) وسبب الحمى بالعضم يا دكتور .

د. كرار كنا نظن أنك استفدت من التجربة والتجربة والتجربة.. مامعنى آلية حماية لحماية المواطن بالخارج وهذه الالية تسكن بالداخل .. اذا ما معنى (الحماية القنصلية) ؟ والدولة مكلفة سفارات وقنصليات .. تكلف الخزينة ملايين الدولارات .. ما معنى سفير وقنصل و(كمية) من الملاحق والمستشارين. والله شيء مضحك ومضحك .. وأضحكوا مع المغتربين لابعاد (الحماية) .. و(وألماً) ماقدرت (تحرروا) بالبكاء .. حررو بالضحك.. وحرروا الضحك عندما تسمعوا عن تكوين آلية لحماية السودانيين بالخارج وكأن السودان ليس لديه سفارات ولاسفراء ولا وزارة خارجية ... إلى متى هذه الازدواجية في المعاني والمعايير والمعابر .. ولا معبر فرح .
وكان كرار .. وكان سوار .. ولا حال يسر بالجهاز .. الغريبه أن الحكومة مسروره ولا عاقبة ولا عودة للمغتربين في المسرات .
أعيدوا القنصليات لحمايتها القديمة والأصيلة .. فهي آلية الحماية بالخارج .. ولا آلية قبلها ولا بعدها خارج الوطن ..لاتفقدوا الأعمال الدبلوماسية والقنصلية النكهة واللون والطعم.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  7291
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019