• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

كاكيف: أبواب تركمنستان مفتوحة للجميع .. وأهلا بأسيا والعالم

عشق اباد تستعد لاستضافة الالعاب الآسيوية

عشق اباد تستعد لاستضافة الالعاب الآسيوية
أحمد المصطفى عبدالعزيز / عشق آباد / كلمة سر تطورنا .. دعم القيادة للرياضة
قاسم سفير إعلام .. ورجل مبادرات .. ومرحب به من القيادة العليا
الرياضة تجمعنا .. وطموحاتنا تنظيم أكبر البطولات القارية والعالمية


رحب أنانساهيت كاكيف نائب رئيس التلفزيون والإذاعة التركمانية الرجل المسؤول عن الملف الإعلامي لدورة الألعاب الأسيوية والألعاب القتالية داخل الصالات الخامسة التي سوف تستضيفها العاصمة التركمنستانية عشق آباد في الفترة من السابع عشر من سبتمبر وحتى السابع والعشرين من الشهر نفسه بالوفد الإعلامي الدولي وشكرهم على الدور الكبير الذي قاموا به في الفترة الماضية ، مثنيا ومادحا بإعجاب في ذات السياق على وجه الخصوص الطاقة الإيجابية والجهود الحقيقية التي قام بها الأستاذ الإعلامي المتمكن محمد قاسم رئيس الإتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية الأسيوية " المستقيل " ، المسؤول إلى جانب كاكيف عن الجانب الإعلامي للمناسبة الرياضية الأسيوية التي وجدت إهتمام كبير من القيادة السياسية على مستوى الزعيم قربان قولي بيردي محمدوف كلمة سر النجاح ، صاحب اليد الطولى ومنبع المبادرات والقرارات التطويرية في كافة مناحي الحياة التركمانية.
جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد في بهو فندق يلدز الأنيق في حضور رجالات الإعلام الدولي المقروء والمرئي والمسموع ، وفي تواجد السيد مراد عضو اللجنة الإعلامية المنظمة للحدث الرياضي القاري الذي تقام جميع منافساته داخل الصالات الفخيمة بالقرية الأولمبية المدهشة مظهرا وجوهرا.

مبادرة قائد
أبتدر السيد كاكيف حديثه مرحبا برجال الإعلام وكاشف بالقول حقيقة التطور الرياضي لبلده تركمنستان حين أرجع كل ما شاهده الجميع من بنية تحتية راقية للجمهورية التركمانية ، ومنشآت رياضية فخيمة تضاهي تلك التي سبقتها في الدول الأوربية وربما تتفوق على كثير منها إلى مبادرات الزعيم قربان قولي بيردي محمدوف الذي كان قد وجه المسؤولين والمعنيين في البلد الصاعد بسرعة الصاروخ إلى الصفوف الأمامية بالقارة الأسيوية منذ عام 2010 لبناء قرية أولمبية رياضية متكاملة من جميع النواحي اللوجستية والتقنية والمعمارية ليكونوا من بعد قادرين على إستضافة المسابقات القارية ذات الحجم الثقيل بحسب قول الرجل.
وقال " شرعنا في العمل منذذلك التاريخ وظلت اللجنة العليا واللجان الفرعية تعمل ليل نهار لتنفيذ توجيهات الزعيم والملهم للشعب التركماني لأجل أن يكون كل شيء جاهز بحلول عام 2017 وهو ما تحقق بفضل الله ومتابعة ودعم الرئيس قولي محمدوف ، وجهود أبناء تركمنستان الذين يعشقون التحدي ويؤمنون بأن المستحيل لا مكان له في قاموسهم.
بداية الطموح المشروع
وردا على سؤال حول مستقبل المنشآت الرياضية عقب الفراغ من دورة الألعاب الأسيوية آجاب قائلا " عندما شرعنا في تنفيذ مبادرة وتوجيهات الرئيس كنا نعلم ونعي جيدا بأن تلك هي بداية النهضة الرياضية التي تستهدف الإرتقاء بالألعاب الرياضية التركمانية ورفع مستوى النشء والشباب وفق منهجية علمية إحترافية تعينهم على التواجد بقوة في ساحات المنافسات الرياضية القارية والعالمية ، وهذا يعني بأننا سنعمل من خلال هذة الإنطلاقة على الإستفادة من تلك التجهيزات بشكل يمكننا على إستضافة أحداث قارية وعالمية في المستقبل الآتي ، وإعداد آجيال قادرة على بلوغ منصات التتويج في مختلف الألعاب الرياضية قاريا وعالميا.
وأكد على أهمية الإستفادة الإيجابية من المشاريع الرياضية في الترويج لبلده على مختلف الأصعدة الرياضية والسياحية والتاريخية والإقتصادية.
أبوابنا مفتوحة
وكشف عن التسهيلات والإمتيازات التي ينتظر أن يجدها القادمون إلى تركمنستان من الخارج لمتابعة ومشاهدة دورة الألعاب الأسيوية داخل الصالات حين قال بإبتسامة تنم عن طيب وترحاب وأريحية الشعب التركماني " أبواب بلادنا مفتوحة للجميع وسنكون سعداء لإستقبال الأصدقاء في العاصمة عشق آباد التي ستكون ملاعبها المغلقة في القرية الأولمبية مسرح لمنافسات تشارك فيها 64 دولة في 21 لعبة رياضة ، مشيرا إلى أن الزوار والسياح سيجدون بيئة واجواء مثالية نقية وصالحة تجعلهم يمضون اوقات جميلة في العاصمة التركمانية عشق آباد .
حقوق البث أولمبية
وعن إمكانية منح قنوات فضائية من الخارج لنقل فعاليات البطولة أوضح بأن اللجنة الأولمبية الأسيوية هي الجهة المالكة لحقوق النقل وهي صاحبة القرار في هذا الشأن ، بيد أن كاكيف عاد وقال بأنهم في التلفزيون والإذاعة التركمانية عملوا على تجهيز البنية اللوجستية لأجهزة الإعلام الراغبة في تغطية فعاليات البطولة وفق معايير عالية الجودة كاشفا بأن النقل سيكون شامل لكل الألعاب على الهواء مباشرة ما عدا لعبتي الشطرنج والبولينج .
وتابع يقول لعلكم شاهدتم التحضيرات الإعلامية النوعية واعتقد بل آجزم أنها على أعلى مستوى وستفي بمتطلبات وإحتياجات المشاركين الذين سيكونوا متواجدين في المبنى الإعلامي الفخيم والحديث بالقرية الأولمبي ، وأشار في هذا الصدد بأنهم حرصوا على توفير 21 مركز إعلامي بعدد الألعاب الرياضية إيمانا منهم بتطبيق المنهجية الإحترافية التخصصية لكل منشط .
تعاون أولمبي
وتحدث السيد كاكيف عن التعاون الكبير والمميز بين اللجنة الأولمبية الأسيوية واللجنة الأولمبية االتركمنستانية وكشف على أن إستضافة دورة الألعاب الأسيوية داخل الصالات سبقه تخطيط وترتيب كان منذ فترة سنوات ماضية ، مشيرا إلى أنها أي الإستضافة جاءت بمبادرة من الرئيس شخصيا ودعم اللجنة الأولمبية القارية قبل أن تتحول إلى أرض الواقع وتشيد المنشآت الرياضية النموذجية التي صرف عليها مبالغ كبيرة من الأموال لأجل أن يكون الإنطباع الأول قوي وصوته مسموع في كل آرجاء القارة الصفراء وعالميا.
ترجمة فورية
وعن موقع البطولة والترجمة الفورية أبان الرجل النشط وشعلة النشاط المتقدة السيد كاكيف بأنهم رتبوا التجهيزات ووضعوا النقاط على الحروف لعميلة النقل والترجمة وتطوير موقع البطولة مبينا بأن الفعاليات ستنقل على الهواء مباشرة باللغات الروسية والإنجليزية والمحلية والعربية ، وقال أن هناك تحديثا سيجرى على موقع البطولة ليكون جاهزا لتزويد مرتاديه من المشاركين والإعلاميين والزوار بالمادة المعلوماتية الخاصة بالبطولة وتلك التي يتحاجونها قبل وبعد وصولهم للعاصمة عشف آباد وأثناء فعاليات الدورة الرياضية القارية.
إشادة بقاسم
وأمتدح كاكيف الرجل المسؤول بالتلفزيون التركمنستاني العضو النافذ باللجنة التنفيذية العليا المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية جهود الأخ والزميل الأستاذ محمد قاسم المسؤول معه عن الملف الإعلامي حين وصفه بسفير الإعلام وصاحب الفكر والمبادرات المنطقية والعملية المرحب به أولا وأخيرا من الرئيس قربان قولي بيرد محمدوف .
وأطنب كاكيف في مدح إبن القاسم وقال بأنه مثل النحلة التي لا تتوقف من مد الجميع بعسل الأفكار والمبادرات الإيجابية التي لعبت دورا كبيرا وفعالا في إحداث الحراك المطلوب على مستوى الترويج الإعلامي المنشود وهو الشيء الذي إنعكس من خلال حضور نخبة من الإعلاميين من جميع قارات العالم ليكونوا في العاصمة عشق آباد فشاهدوا عن كثب البنية التحتية الرياضية المتطورة ، والقرية الأولمبية قبل حضورهم ملتقى مدينة ميرو الإعلامي ففادوا بارائهم وملاحظاتهم التي سنعمل بها في الفترة القادم لتلافي أي قصور قبل وصول الوفود المشاركة ، وإنطلاق الحدث القاري المهم بالنسبة لنا في بداية رحلة تنظيم الأحداث الرياضية الأسيوية والعالمية النوعية في المستقبل الآتي .
من قلب المؤتمر

تواجد في المؤتمر الثلاثي التركماني المتوهج ياز مراد النايف مدير العلاقات الخارجية الدولية ، مايا سفاروفا الخبير بقسم العلاقات الدولية لدى مركزالتلفزة والإذاعة ، والله مراد ارجايف الخبير بقسم العلاقات الدولية بنفس الدائرة .
شارك أعضاء البعثة الإعلامية الدولية بإيجابية في طرح الأسئلة على السيد كاكيف تعامل معها الرجل الهادي الطباع بإريحية أجاب عليها بشفافية ووضوح عكست الثقة الكبيرة التي يتمتع بها التركمنستانيون في قدراتهم.
التقطت الصور التذكارية ووزعت الخبيرة بالعلاقات الدولية بتلفزيون البلد الجميل مايا سافروفا على أعضاء البعثة الدولية أقراص محملة بفيدوهات وصور عن الزيارة التي أستغرقت اسبوع بالتمام والكمال.
حضر عدد من المتطوعين الذين كانوا مرشدين ومساعدين لأعضاء البعثة الإعلامية وقائع المؤتمر الصحفي الذي كان مسك ختام الزيارة.

image

image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0  7502
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تقام اليوم الإثنين مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في الدوري المصري الممتاز. الزمالك يستضيف الأهلي، على استاد القاهرة، في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019