• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

بعد أن قال أنه سيجلب الأخطر من ساماتا

من هو مهاجم الهلال الأجنبي الذي يقصده الكاردينال ?

من هو مهاجم الهلال الأجنبي الذي يقصده الكاردينال ?
تقرير : محمد عيسى ساتي 


بشًّر رئيس مجالس إدارة الهلال أشرف الكاردينال جماهير فريقه بأنه سيجلب مهاجماً أجنبياً للفريق الموسم القادم وصفه بأنه سيكون أفضل من مهاجم مازيمبي السابق التنزاني ساماتا.
وقال في حديثه خلال الحفل الذي أقامه جماهير الهلال من أجل تكريمه أمس الأول بملعب الهلال أن ساماتا هو الخيار الثاني لمجلس الهلال في التسجيلات التي انطلقت مطلع نوفمبر الحالي وتستمر حتي العشرين منه ' وكشف بأنه لن يستجلب لاعباً لن يكون في قامة الهلال مدعياً أن زمن اللاعبين الغير جيدين قد ولى.
وتساءلت جماهير الهلال فيما بينهم عن اللاعب الذي يقصده الكاردينال وكلٌ أصبح يتوقع علي حسب ما يتمناه ' ولم تكن هي المرة الأولى الذي يعد فيها الكاردينال جماهير فريقه في أنه سيجلب مهاجم يتمتع بفنياتٍ كبيرة.
وكان رئيس مجلس الهلال قد وعد جماهير فريقه من قبل من خلال أول فترة تسجيلات بعد إنتخابه رئيساً للهلال في أنه سيجلب مهاجم سماه بالمفاجأة وأكد بأنه لاعب كبير والكل يشاهده في القنوات الفضائية ويلعب في أوربا حتى ذهبت الظنون لإديبايور ودورغبا والبعض قال أنه الغاني أبياه لتضح بعد ذلك مفاجأة الكاردينال وكان هو اللاعب البوركيني بوبكر كيبي والذي لم يظهر بصورةٍ ملفتة مع الفريق ليتم الإستغناء عن خدماته بعد نهاية الموسم بعد أن فشل في إثبات وجوده و في التسجيلات النصفية جلب المهاجم البرازيلي جوليام ولكن تم الإستغناء عن خدماته بعد شهرين من التعاقد معه.
وفي نهاية الموسم الماضي وبعد أن أعلن مجلس الهلال انسحابه من بطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان خاطب أشرف الكاردينال جماهير فريقه في مهرجانٍ أقيم في ملعب الهلال عندما لعب الهلال مع الأمل عطبرة في كأس اسموه (العدالة) وقال : إذا قلتو تسجيلاتنا الموسم الماضي كانت مواسير تاني مافي مواسير وخلال فترة التسجيلات وعد جماهير فريقه من أنه سيسجل مهاجم سماه بالقنبلة وعندما انتهت فترة التسجيلات لم يكن من بينهم لاعب يلعب في خط الهجوم بعد أن إكتفي بالثلاثي أبيكو وإيشيا وموكورو وفي فترة التسجيلات النصفية استجلب مهاجم الفريق السابق سادومبا ولكنه غادر بنهاية الموسم بعد أن إتضح من أنه ليس بالمهاجم الذي يمكن أن يصنع الفارق في بطولة دوري أبطال إفريقيا وهي البطولة التي وعد بها الكاردينال جماهير فريقه بتحقيقها في الموسم القادم عندما قال : لو ما حقق الهلال الابطال في 2017 تاني ما حيققوا أصلاً ' .
وتتمنى جماهير الهلال في أن يستجلب أشرف الكاردينال الذي يحظى بحبٍ (شديد) من قبل الجماهير لم يحدث أن حظي به رئيس من قبل في الزمن القريب بأن يستجلب لهم مهاجم يصنع الفارق للفريق في البطولات الإفريقية بمثلما فعل النيجيريان قودوين وكليتشي في 2007 وسادومبا في 2011.
ومن المتوقع أن يكون لاعبي الهلال الأجانب في التسجيلات الحالية يتمتعون بمستويات كبيرة وتسبقهم سيرتهم الذاتية المميزة وخاصةً وأنهم سيكونوا تحت إشراف مدرب الفريق في الموسم القادم الفرنسي غارزيتو كما أن أشرف اصبح له خبرةً معقولة في التسجيلات حيث تعتبر التسجيلات التي تجري هذه الأيام هي الخامسة والذي يصادفها أشرف وهو رئيس للهلال سجل خلالها العديد من اللاعبين الأجانب لم ينجح منهم إلا حارس المرمى الكاميروني مكسيم والذي قضى موسمين كاملين بالهلال بالإضافة الى النيجيري عزيز شيبولا والذي استقدمه الفريق في مايو الماضي وقدم مستوى نالت إستحسان الجماهير وبنسبةٍ كبيرة سيكون من ضمن اللاعبين الأجانب الذين يعول عليهم الكاردينال في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا وكان الكاردينال قد حمل فشل اللاعبين الاجانب في أول فترة تسجيل له الي لجنةٍ فنية كان قد كونها من أجل ذلك ولكن لاعب الهلال الدولي السابق الدكتور محمد حسين كسلا والذي كان ضمن اللجنة أوضح بأن اللجنة لم تكن له صلاحيات إختيار اللاعبين وقال من خلال حديث صحافي منسوب له لو كان الإختيار مفتوحاً لكنا اخترنا البرازيلي نيمار (وقال ذلك علي سبيل المثال) واكد بأنهم خيروا بين الاختيار بين ثلاثة مهاجمين فكنا قد اخترنا كيبي لأنه كان أفضلهم.
وكان أشرف الكاردينال قد أكد خلال الشهور الأولي بعد أن تولي رئاسة مجلس الهلال في يوليو من العام قبل الماضي بأن الهلال في العام 2017 لن يعتمد علي أي لاعب أجنبي وكان قد أكد بأنه سيهتم بالمدارس السنية وسيعتمد عليهم في كشف الفريق في 2017 بل ذهب ابعد من ذلك وقال نعمل علي تصديرهم خارجياً ولكنه تراجع من تصريحاته تلك الموسم الماضي بعد أن اقنعه الخبراء بأن الهلال لن يحقق أي بطولة خارجية من غير اللاعبين الأجانب.
وبالرغم من الكاردينال لم يكمل دورته بعد إلا أنه صنع لنفسه قاعدةً جماهيرية كبيرة بسبب تشيده للجوهرة الزرقاء وهو لقب اطلق علي ملعب الهلال بعد التجديد والذي يكلف ملايين الدولارات حيث ظهرت منصرفاته في ميزانية الجمعية العمومية العادية والتي جرت في اكتوبر الماضي مائة وستين مليون جنيه بالرغم من أنها لم تكتمل بعد وبسبب دفعه مبالغ كبيرة في استجلاب اللاعبين حتي أنه تباهى عن نفسه من قبل وقال : نحن القوة المالية الضاربة في البلد دي ولو اردنا تسجيل ميسي لسجلناه.
ويري كثير من المتابعين أن إستقالة رئيس مجلس المريخ جمال الوالي قبل التسجيلات الرئيسية العام الماضي قبل بداية التسجيلات بأيامٍ قليلة خوفاً من أشرف حتي لا يسجل لاعب المريخ أمير كمال والذي جلس معه الوالي ولم يصل معه لحل بعد أن طالب بثلاثة ملايين جنيه نقداً 'وهي التسجيلات الذي سجل فيها أشرف أفضل اللاعبين المحليين وهم أبو عاقلة وولاء الدين وعمار الدمازين وفي التسجيلات الحالية ورغم أنها لم تنته بعد سجل ثلاثة لاعبين وصفوا من قبل الخبراء بالممتازين وهم سالمون جابسون وأبستة.و إبراهيم محجوب بالإضافة الي لاعبين آخرين لكنه فشل في تسجيل الصاوي بعد أن رصده من قبل لجنة التسجيلات ليذهب الي المريخ كما أنه لم يستطع المحافطة علي مهاجم الفريق الشاب محمد عبد الرحمن الذي ذهب إيضاً للمريخ.
ومنذ فوز أشرف الكاردينال برئاسة مجلس الهلال قبل حوالي 28 شهراً سجل ثلاثة لاعبين أجانب خلال موسمين هم البوركيني كيبي والبرازيلي جوليام والزيمبابوي سادومبا لم يحقق ثلاثتهم النجاح المتوقع لهم كما قام بتسجيل ثلاثة مهاجمين محليين وهم الشعلة وولاء الدين والريده ولكنهم لم يثبت أياً منهم وجوده مع الفريق وأحقيته بالمشاركة أساسياً وما زال الهلال يعتمد في تسجيل الأهداف علي لاعبيه القدامي المخضرمين كاريكا وبشة.
امسح للحصول على الرابط
 16  0  12421
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شوقي 11-17-2016 05:0
    الاخ Weeew مزمل ابوالقاسم شبه لاعبي المريخ بهذا التشبية لمستواهم
    ولم يمس اي احد من جماهير النادي

    لكن انت رئيس ناديك قال فى الاعلام عديل جماهير الهلال شماسه
    ولم يتوقف الامر
    بل جا الكاردينال وقال نفس الكلام ايضا فى الاعلام قال جماهير الهلال مجرد شماسه
    وايضا ست فاطمه شاش قالت نفس الكلام انكم مجرد شماسه

    ورئيس ناديكم اعلم بجماهير النادي الذي يديره وعندما يقول جماهير الهلال شماسه مافى حد بقدر يغالطه وياريت لو كانت من رئيس واحد لكن هذا الكلام قاله البرير وبعده الكاردينال ومن ثم الناطق الرسمي للمجلس وهم منكم ويعلموا اكثر من غيرهم باخلاقكم

    تحياتي
  • #2
    Ahmedbabiker 11-12-2016 05:0
    يا عالم لو ما اتجهنا لبيع الانديه للمؤسسات لا ينصلح الحال وما نعشم في بطوله خارجيه العالم كله اتجه للمؤسسيه
  • #4
    احمد عبدالله داوودمحمد 11-08-2016 04:0
    اقعدوانتحونا في بشه وكاريكا لمن يشطبهن الكاردينال الزول دا مايسمع بزول لعاب وقديم الي ويشطبو امس مساوي وبكة مامعروف منو
  • #5
    جكسا 11-06-2016 08:0
    نديكم طرف الخيط
    هنالك مفاوضات جادة مع صامويل ايتو ولاعب برازيلي مخضرم
    واقترب الهلال من التعاقد مع لاعب من الدوري الفرنسي
  • #7
    أبو عبدالرحمن 11-06-2016 07:0
    عايز تقول شنو
    ما يحدث من أشرف في 28 شهر ظل يكرره جمال الوالى لآربعة عشر سنة، ليه ما كتبتوا عنه وأشرف بيتعلم من أخطاءه وكل يوم بيكون أفضل مما قبله ، يا أخوى متور نفسك فوق شنو !!!!
  • #8
    حسن ميرغني عثمان محمد 11-06-2016 07:0
    علي الدلاقين الالتفات لدلقونهم وأن يتركوا الهلال في حالة التي تسبب الاحباط للدلاقين
  • #10
    بكري 11-06-2016 03:0
    هق هق هق الاخطر من ساماتا هق هق هق دي معناتو يا خوانا نحنا انسحبنا من الصفقه وابقى مارق يا ديديه هق هق هق
  • #11
    Weeew 11-06-2016 01:0
    اليكم نص المقال الذى سمى فيه مزمل ابو القاسم المريخاب

    بالدلاقيين ...

    Quote:



    فوز هلالي مستحق

    * قبل أن نكتب عن خسارة المريخ لا بد أن نتطرق أولاً لفوز الهلال ونهنئ لاعبيه ومدربه ومجلسه وجماهيره بالنصر المستحق الذي أتى بجدارة.. وبأداء رجولي قوي بذل فيه كل لاعبي الهلال العرق سخياً وقدموا مجهوداً متميزاً بعكس أشباح المريخ!

    * فوز أزرق أتى معبراً عن مجريات المباراة التي كان فيها المريخ شبحاً هزيلاً بعد أن اختفت روحه إلا من لاعب واحد هو النيجيري إيداهو الذي قاتل مثل السيف وحده عندما ت... عليه قائدا الفريق فيصل العجب وجندي نميري وبقيةالدلاقينالذين ارتدوا شعار المريخ ومثلوا به قبل أن يمثلوه!

    * لعب الهلال بفتوة ورجولة ولياقة عالية ورغبة أكيدة في الفوز فتحقق له ما أراد!

    * ولعب المريخ بسلبية واستسلام فنال هزيمة مستحقة كان بمقدور الهلال أن يضاعفها لو امتلك نجومه المزيد من الطموح للوصول إلى بوابة عبد القيوم التي حرسها أو فتحها بهاء الدين وأكد أمس مرة أخرى أنه لا يمت بصلة للبهاء.. وأنه لا يملك أية علاقة بالحراسة!

    * بهاء الدين الذي لا يستحق أن نسميه حارساً بالمعنى المفهوم كان المدخل الأول لخسارة المريخ عندما ت... على تصويبة ريتشارد في الزاوية التي يقف فيها دون أن يفعل حيالها شيئاً!

    * وكان الهدف الثاني فضيحة جديدة لهذا الحارس الذي وجد عشرات الفرص وصبرت عليه الجماهير صبر أيوب دون أن يثمر صبرها إلا مزيداً من الكوارث والهزائم والأخطاء القاتلة والأهداف السهلة!

    * ولو لم يكن لخسارة الأمس أية فائدة سوى الاقتناع التام بأن هذا الحارس لا يشبه المريخ لكفانا ذلك تماماً!

    * صحيح أن المريخ لم يقدم ما يشفع له بالفوز.. ولكن حارسه قصم ظهره ولم يمنحه حتى فرصة الدخول لأجواء المباراة بالهدفين السهلين اللذين ولجا شباكه في أول عشرين دقيقة!

    * سأتطرق لإخفاق محمد عمر في وضع التشكيلة وفي التبديل.. ولكن قبل ذلك لا بد أن نقول لقائد الفريق فيصل العجب إن ما قدمته أمس يعتبر منقصة في حق لاعب يحمل شارة القيادة!

    * المريخ بدأ المباراة ناقصاً في وجود العجب الذي كان يتحرك بصعوبة بدرجة جعلتنا نرثى له ونحن عليه ونتمنى من مدربه أن يعفيه من عناء المواصلة!

    * لكن محمد عمر الذي يلعب بالأسماء على حساب العطاء عاقب المريخ قبل العجب بالإبقاء عليه في الملعب حتى النهاية.. ليخصم من رصيده الكثير!

    * كرة القدم لياقة قبل كل شيء.. والعجب وجندي افتقدا اللياقة البدينة بدرجة جعلت مدربها يستبدلهما في مباراة لوبوبو ويستغني عن خدماتهما في بورتسودان وعطبرة.. فما الذي جد أمس ليدفع بهما أمام الهلال؟

    * لم أبعد محمد عمر لاعباً يمتلئ فتوة وشباباً وموهبة مثل موسى الزومة بعد أن أشعل الملعب قوةً وفناً أمام لوبوبو ولعب أساسياً أمام حي العرب والأمل؟

    * ولماذا يصر على إشراك يكيني وهو غير قادر على تمرير أي كرة صحيحة منذ بداية المباراة وحتى لحظة استبداله في منتصف الشوط الثاني؟

    * وهل يستحق يكيني بالمستوى الذي قدمه أمس أن يرتدي شعار المريخ مرة أخرى؟

    * محمد عمر استنفد كل فرص البقاء ولم يعد أمامه سوى الرحيل بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية وأخفق في عبور لوبوبو وانقطعت بذلك حبال الود التي كانت تربطه مع جماهير المريخ!

    * ونقول لمحمد عمر قبل الوداع إن اهتزاز شباك فريقه مرتين في أول عشرين دقيقة من عمر المباراة يعتبر دليلاً على سوء الطريقة التي خاض بها مباراة خاضها وهو متقدم على خصمه بثلاث نقاط!

    * وكان عجزه عن التبديل الصحيح منطقياً لأنه أخطأ أولاً في وضع التشكيل!

    * إقالة الجهاز الفني واستبداله بجهاز فني وطني مؤقت أمر لا خلاف عليه حتى يتغير الجو الخانق الذي يلي الهزيمة ويتمكن الفريق من تجاوز صدمة الخسارة أمام الهلال بحثاً عن اللقب المفقود!

    * المريخ سيواجه الموردة بعد أيام ولا بد من الانتباه إلى حقيقة أن الفريق لا يزال متصدراً للدوري حتى بعد أن خسر أمس أمام الهلال!

    * وعليه فلا مناص من السعي لتجاوز مطب الهزيمة بسرعة وتضميد الجراح لتحقيق الفوز في ما تبقى من مباريات حتى لا يضيع الدرع للموسم الرابع على التوالي!

    * لكن ذلك لن يتحقق بلا روح.. وبالتالي فإن أي لاعب لا يملك روح المريخ لا يجب أن ينال فرصة المشاركة بغض النظر عن مهاراته الفنية!

    آخر الحقائق

    * إقالة الجهاز الإداري ينبغي أن تسبق الاستغناء الجهاز الفني!

    * والتغيير ينبغي أن يتم على الفور.. وقبل مباراة الموردة!

    * لا نريد أن نرمي وزر هزيمة المريخ على عاتق الحكم.. لأن الهلال فاز بجدارة!

    * ولكن خالد عبد الرحمن ظلم المريخ وهو يتغاضى عن ركلة جزاء واضحة ارتكبت مع صلاح الأمير!

    * وظلمه وهو يرفض طرد كلتشي الذي اعتدى على أمير دامر بلا كرة!

    * وقد نبهنا مجلس المريخ مراراً لما يمكن أن يفعله التحكيم بفريقه لكن المجلس استمرأ الاستلام وسار في ركب مشايعة أحد أكثر الاتحادات استهدافاً للمريخ!

    * وكانت النتيجة أن ظلم التحكيم المريخ في بورتسودان وتسبب في تعادله مع حي العرب.. وظلمه في عطبرة.. وشارك في الإجهاز عليه بأم درمان!

    * وننتظر من أمين عام النادي أن يصدر بياناً يشيد فيه بالتحكيم ويواصل فيه دفاعه عن اتحاد وحكام شداد!

    * المريخ اختفت منه الغيرة وحرارة القلب في الملعب وفي المجلس على حد السواء!

    * محمد عمر مطالب بأن يسافر نهائياً مع كل مساعديه لأن حبل الود انقطع بينه وجماهير المريخ!

    * جندي نميري الذي فشل في ملء خانة الطرف الأيسر وهو في الثامنة عشر من عمره كيف يستطيع أن يملأ هذه الخانة الصعبة بعد أن تخطى الثلاثين؟

    * كوني وإيداهو وعلاء الدين.. والبقيةدلاقين!

    * هل يمكن أن يؤدي أمير دامر مباراة كاملة دون أن يصاب؟

    * العجب.. أكعب من كعب.. ألحق نفسك يا كابتن المريخ!

    * جهاز فني مكون من ستة أفراد.. ليس فيه مدرب للياقة البدنية!

    * الاستعانة بجهاز فني (للطوارئ) ينبغي أن لا يغفل اختيار مكي فضل المولى لمعالجة مشكلة انهيار اللياقة!

    * الدوري في اليد.. ما لم تهدره الانفعالات غير المحسوبة!

    * صحيح أننا نهواه في كل الظروف.. لكننا لا نهواه مستسلماً.. ولا كسيحاً.. ولا بعيداً عن روح المريخ!

    * أريحونا من بهاء الدين.. أريحونا من حارس الكوارث!

    * وعلى فيصل العجب أن لا يطأ أرض الملعب إلا وهو في كامل لياقته البدنية!

    * أما جندي فالعتب على من يصر على الزج به في محرقة الطرف الأيسر!

    * سعيد السعودي.. إيفوسا.. عبد الحميد.. موسى الزومة نجوم ينبغي أن تجد فرصتها في مقبل المباريات!

    * انتقدنا البرير لاستخفافه بالمريخ.. لكننا عذرناه واستحق أن نعتذر له بعد أن شاهدنا ما قدمه بهاء الدين ويكيني والعجب وجندي وبقية الأشباح الذين مثلوا بالمريخ أمس!

    * برغم ألم الهزيمة إلا أننا نذكر في النهاية بأن المريخ ما يزال متصدراً للدوري.. وأنه يملك فرصة سانحة للظفر باللقب.. ما لم يختر غير ذلك!

    * منذ أن وقف المجلس مع الطاغية.. فارقتنا العافية!

    * حقيقة مرة: المريخ واجه الهلال في الدوري الحالي مرتين.. بلا حارس.. ولا قائد!!

    * آخر خبر: ضاقت نعالي من الزعل.. من تحتها اتململ تراب.. و(يراعي) زي داير يجن.. الجوف يطقطق بالكلام!!
  • #12
    CAROUSHA 11-05-2016 11:0
    الدولار شات ونحن شتنا معاهو .. لم اكن اتصور ان كردلة بكل هذه الفجاجة و الهواجة .. حاولت ان اعرف من هم الثلاثة لاعبين الذين تحدى الكاردينال بخطفهم من المريخ فلم أجد غير ابراهومة المشطوب وجابسون المعطوب .. حتى ابوستة العجوز لو كان المريخ راغبا فيه لما سجله الكاردينال .. بعد استماعى لدراب الكاردينال كل الدلائل تشير الا ان هذا الرجل حيفلس قريب واكيد حيشيل سيخو او يقلب الجوهرة كازينو .. الكاردينال بشر الأهلة المخدوعين بسماتا وسماتا يلعب فى بلجيكا معقولة ينتكس ويجى يلعب فى استاد النقعة مع ناس بويا وبشة وابوستة .. الكاردينال بشر الأهلة بمهاجم مهوووول شاهدوه فى القنوات الفضائية .. إمكن ديديه ليبرى او امكن اوتبونج الثانى ولا امكن قودوين .. الهلال بطل افريقيا عام 20170 !!!!
  • #13
    صلاح ابراهيم محمد 11-05-2016 11:0
    طالما النادي أصبح ملكا له يستطيع أن ينفق علي اي لاعب شاء ومهما كانت قيمة الصفقة ،أما أنتم معشر الكتاب والجمهور الغلبان عليكم بالتصفيق والتصديق هل تعلم لماذا سمي الكاردينال؟
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019