• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

جميع لاعبي المريخ لم يتذوقوا طعم الفوز على الهلال عدا مصعب عمر

الفريقان التقيا (39)مرة حقق الهلال الفوز (18)مرة ولم ينتصر المريخ إلا في ست مناسبات

الفريقان التقيا (39)مرة حقق الهلال الفوز (18)مرة ولم ينتصر المريخ إلا في ست مناسبات
تقرير : محمد عيسى ساتي إحصائيات وأرقام قبل لقاء القمة رقم (40)في (الممتاز)



تعتبر مباراة الغد والتي تجمع القمة الكروية السودانية (الهلال والمريخ) علي ملعب الخرطوم في ختام مباريات الدوري الممتاز والتي حقق الهلال لقبها قبل جولتين من نهايتها هي المواجهة رقم)(40) بين الفريقين في بطولة الدوري الممتاز. بمسماها الجديد والتي انطلقت في العام 1996 'حيث التقى الفريقين من قبل في (39)مواجهة حقق الهلال ثمانية عشر إنتصاراً بينما انتهت (16)مباراة بالتعادل وحقق المريخ الفوز داخل الميدان ست مرات واحرز لاعبي الهلال (45)هدفاً واستقبلت شباكهم 25 هدفاً من لاعبي المريخ 'ولم يخسر الهلال من المريخ منذ العام 2011 .
وبالرغم من أن الهلال قد حسم اللقب لصالحه من قبل جولتين من نهاية المنافسة حيث يملك الهلال 84 نقطة و المريخ في المركز الثاني برصيد 77 نقطة وضمن تماماً المركز الثاني لينافس بجانب الهلال في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أن مباريات القمة في نظر مشجيعهما هي مباراة قائمة بذاتها ولذلك سيسعى كل فريق لتحقيق الفوز علي الآخر ليسعد قاعدته الجماهيرية الكبيرة حيث يعمل للهلال لتحقيق الفوز ليؤكد أحقيته في الفوز بالبطولة ليكرر فوز الدورة الأولي ليرفع عدد تحقيق الفوز مرتين علي المريخ في نسخة ٍ واحدة الي العدد خمسة بعد أن فعل ذلك من قبل في الأعوام 1996 و1998 و2004 و2010 ' بينما سيعمل المريخ لتحقيق الفوز حتي يفسد علي الهلال الاحتفال بلقب البطولة كما فعل الهلال مع المريخ في موسم 2002 عندما حقق الهلال الفوز علي المريخ بعد أن حسم المريخ اللقب قبل المباراة.
ولم ينتصر المريخ علي الهلال منذ العام 2011 بعد أن انتصر في مباراة الدورة الأولي بهدف أحرزه سكواها في المباراة ااتي لعبت بدون جمهور بسبب عقوبات فرضتها لجنة الإنضباط علي المريخ حيث التقى الفريقان بعد تلك المباراة تسع مرات حقف الهلال الفوز ثلاث مرات بينما انتهت خمس مباريات بالتعادل ولم يحقق المريخ أي فوز داخل الملعب لكنه أُعتبر فائزاً في مباراة الدورة الثانية من الموسم الماضي والتي تخلف الهلال من الحضور للملعب .
ويعتبر اللاعب مصعب عمر فقطـ هو من اللاعبين الذين يتواجدون في تشكيلة المريخ وحقق الفوز علي الهلال في بطولة الدوري الممتاز وان كان راجي عبد العاطي قد حقق الفوز علي الهلال في الممتاز في ثلاث مناسبات ولكنه متوقف منذ فترة عن اللعب بينما بقية اللاعبين لم يتذوق أي منهم طعم الإنتصار علي الهلال عكس لاعبي الهلال الذين حققوا جميعهم الفوز علي المريخ بما فيهم لاعبي التسجيلات النصفية لأن مباراة الدورة الأولي لعبت بعد التسجيلات لأول مرة في تاريخ البطولة .
ولم يحرز من لاعبي المريخ الحاليين في شباك الهلال في الممتاز عدا رمضان عجب في مناسبتين بالإضافة الي ضفر. بينما احرز ثمانية لاعبين من تشكيلة الهلال الحالية في شباك المريخ حيث احرز بشة أربعة أهداف وسادومبا هدفين من ركلتي جزاء بالإضافة الي كاريكا ومساوي وبويا ونزار حامد وشابولا .
امسح للحصول على الرابط
 6  0  5062
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    uk 10-30-2016 08:0
    الكورة في السودان بدات من دوري الممتاز من عام 96 السودان بلعب كورة من مائة عام
    خلاص نسيتو التاريخ اهملتو قال اسياد اسياد مين ياعمي 80 سنة بدون تاريخ والضرب على الزناطير
    وتتكلمون 18 سنة
  • #2
    أبو الرجال 10-18-2016 09:0
    يا شيخنا راجع معلوماتك البطاح عنده اكثر من هدفين ! نسيت بطحات كرومي يا أخي كرومي براه ساسا جاب فيه هدفين وكاسر يد حافظ كمان.
  • #3
    ابو مازن 10-18-2016 09:0
    الارقام تتحدث يا دلاقين.. عرفتوا الآن ليه نحن اسيادكم واسياد البلد .
  • #4
    بوكو 10-18-2016 08:0
    (حيث التقى الفريقين من قبل في (39)مواجهة حقق الهلال ثمانية عشر إنتصاراً بينما انتهت (16)مباراة بالتعادل وحقق المريخ الفوز داخل الميدان ست مرات)
    يا أخي 18+16= 34 فكيف انتصر المريخ ستة مرات؟؟؟؟؟؟؟ دلاقين المكاتب
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019