• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

الحقيقه الضائعه

الحقيقه الضائعه
وليد الفاضل ود امين 
حالة من الارتباك والتضليل والتغبيش مارسها الأخوة ركاب بص الوالي ناقصا (اتنين) حيث تخلف الرئيس لعدم تواجده بالبلاد بينما مازال النائب (حردان) ولم يحضرالاجتماع حيث تداولت الوسائط والمنتديات الالكترونيه اجتماع المجلس السابق وماخرج به من قرارات على غرار كل يغني على ليلاه يحدثونك عن الانسحاب بطريقه أقرب للأفلام البوليسيه ومن ثم آخرين يقولون لم نذكر انسحاب بل هناك طلب فحص سيقدم ولابد أن يبت فيه ولايمكن للساده لجنة البرمجه وضع تواريخ لمباريات المريخ والاتحاد أكد على لسان رئيسه الصيدلاني بأنهم وضع البرمجه وهي ملزمه وهو آخر تدخل من السيد رئيس الاتحاد السوداني طيب الذكر كل هذا (الفيلم) لايقدم ولايؤخر مناهضة الاتحاد أمر مقبول واضحى واقعا ولابد منه لمحو آثار انكسارات مجالس الوالي المتعاقبة طيلة ال (14) عام الماضيه لكن مهمه يكون من أمر لابد من أداء المباريات المتبقية في الدورى والكأس ليثبت نادى المريخ بأنه ناد رائد وقائد للكرة السودانيه ولايعرف الهرج والمرج والعنتريات سيدى مساعد الرئيس للإعلام رجاءً بالقانون وليس غيره نحن لسنا في غابه وفي نهاية الأمر هي كرة قدم صحيح من الحب ما قتل.
*سيكون المريخ حاضرا فى الملعب وهو أغلب الظن باعتبار أن السيد نائب الرئيس من يملك كل ملفات المريخ في الوقت الحالي .المريخ فريق كبير ياتى للملعب تهابه الخصوم وليس العكس تحدى أهلي شندى اليوم طريقنا للنصر ويكفي أن الأحمر جندل النمور بارضها بثنائية ولايوجد سبب يمنعه من تكرار الفوز مرةاخرى لاتجعلوا المريخ قزما الميدان ياحميدان وبالقانون يجلد كل من تسول له نفسه لإذلال النادى الكبير على الجمهور أن يعى دوره تماما ويدافع عن الكيان بحناجره تشجيعا داويا والرد على حديث رئيس نادى الأهلي شندى بعد أن اتهن المريخ بأنه ابن الاتحاد المدلل الموسم الماضى نال حقوق ليست من حقه على خلفية كسب شكوتيه أمام هلال الجبال وأمل العداله العطبراوي.
*قصة جديد على ملاعب كرة القدم السودانيه قيادة امرأة لفريق رجال حيث أقدمت الأخت سلمى الماجدى على هذه الخطوة الجريئة وظل الشارع الرياضى مابين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة المؤيد لها ينظر لها بشكل جديد ويعتبرها نوعا من التغيير وحق أصيل للابداع ونثره للمرأة اوالرجل فى شتى الدروب وكسر لمفاهيم قديمه على حسب مايعتقدون المعارضون ونحن منهم بالتأكيد ننبه اولا إلى أن الفيفا جعلت للسيدات مشاركه في رياضه كرة القدم مع تحفظنا لممارستها علني ومازال أهل الاتحاد في حيرة من تكوين هذا الفريق ودفعه للمنافسات كون أن السودان بلد مازال يحافظ على دينه وتقاليده باعتبار الرجل رجل والمرأة مراة كل منه يؤدى دوره ورسالته دونما تقاطعات بينهما من ناحية دينيه تواجد الماجدى في أنشطة الرجال خاصة كرة القدم ذات الشق الانفعالي والذي يصل لدرجه خروج المشاهد عن تطوره ربما الخروج عن النص يمكن أن يكون مقبولا بين الرجال رغم رفضنا لهذا الخروج كسلوك فتواجد النساء وسط نشاط كرة القدم له عدة جوانب لاتجوز شرعا للمرأه وهي السفر بلامحرم. المصافحة. التشبه بألغرب باعتبار تواجد النساء عندهم (عادى) مع الرجال. هناك أشياء أخرى. على أهل الدين أن يدلوا بدلوهم في الموضوع ولنا سابقه قبل عدة سنوات حيث اقدم أحد الإخوة من أعضاء المجلس الوطني رافضا قيام فريق كرة قدم نسائي يمثل البلاد. وقبل أيام تدخلت الوزارة الولائية وبدأت في تحقيق بعد أن ضجت الوسائط بفيديو إقامة مباراة كرة قدم بين أولاد وبنات في سن المراهقة. وحتى لايخرجن بنات جنسها مدعيين بأننا ضد التطور والتحضر وهن يتشدقنا بالغرب في محاوله لإبعاد الرأي العام عن الخطر المحدق بنا من كل جانب .بدأت بالفعل الأصوات النشاذ عندما أطلقنا الموضوع للنقاش في المنتديات وقروبات الفيسبوك والواتساب وخرجت علينا بعضهن بعبارات على شاكلة (مشاكل البلد اتحلت لمن تصلوا للمدربه)(اللبس الشاذ وشارع النيل وغيرها) نقول التغيير يبدأ من هنا عندما نجد الاختلاط مابين ماتفعله المرأه وهو في الأصل ليس مكانها نحن نحترم المرأه الأم الاخت الخاله العمه الزوجه وهي نصف المجتمع ومن وجوب احترامنا لها أبعادها عن مايصبها من أذى فعليا ومعنويا ومرجعيتنا ديننا الحنيف والسنه النبويه ومقصدنا الخير ولم ننسى التقاليد والأعراف التى تقف بجانبنا في هذا الموضوع ونحمد الله بأن الاستفتاء الذى أجريناه في الفيسبوك وقروبات الواتساب ايد فكرتنا بل دعمها وأكد بأن الإبداع النسائى لابد أن يكون نسائي بحت ومن خلف الأبواب المغلقة احتراما لقدسية المرأة واكرامها شكرا حواء السودان .
قبل الختام
*صديقنا التاج ابورماح فجر قنبلة موقوتة عندما أكد بأن مشطوب هلال نقعة أمدرمان المدعو أمير ابوالجاز تحدث بالصوت الجهور في دار الرياضه لأهل شندي نحن معكم وبجانبكم يوم مباراتنا استفزاز هذاالنقعاوى يمثل فضيحه جديد بعد مساوى قبت وحجازى نقعه والآن أمير ابوالجاز أين اتحادنا الهمام من هذا المسلك بل أين إدارة الخرطوم الوطني المدعوم من جهاز الأمن.
*الميدان ياحميدان لابد من الانتصار وتثبيت الحق المضيع.
*هل تواجد هاي للتسجيلات بالفعل حقيقه وماذا يعرف هاي عن اللاعبين بالكشف ناهيك عن إبداء الرأي للتسجيل.
*الدفاع الدمازين حاله حال كل الفرق التى استهدفت من الاتحاد العام هاردلك أخونا المنسق الإعلامي ابوالقاسم يس العام المقبل تتعوض.
بالمحبة نلتقي وبالمريخ نرتقي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4771
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019