• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

بولت "الفريد" ينال ذهبية 200 متر للمرة الثالثة على التوالي

بولت "الفريد" ينال ذهبية 200 متر للمرة الثالثة على التوالي
(رويترز)  اكتسح يوسين بولت منافسيه على المضمار في اولمبياد ريو دي جانيرو لينال ثالث ذهبية متتالية في سباق 200 متر ويواصل مسيرته نحو اكتساح سباقات السرعة للمرة الثالثة على التوالي.

وحصد العداء الجاميكي الذهبية الثامنة في عالم سباقات العدو فيما وصفه بأنه اخر سباق فردي له في الاولمبياد قبل أن يعتزل في العام المقبل.

وسجل بولت 19.78 ثانية وهو الأبطأ من بين جميع أرقامه الأربعة المتتالية عندما حقق بطولة العالم ومن الزمنين اللذين حققها في اولمبياد بكين ولندن لكن هذا بالتأكيد لن يؤثر على احتفالاته.

وهتفت الجماهير باسمه أثناء قيامه بلفة النصر وهو يحمل العلمين البرازيلي والجاميكي.

وقال بولت للصحفيين "لست بحاجة لإثبات أي شيء اخر. ماذا يمكنني أن أفعل لأثبت للعالم أنني الأعظم؟"

وأضاف "أحاول أن أكون واحدا من الأساطير. الانضمام إلى (محمد) علي وبيليه. اتمنى وضع اسمي بجانبهم بعد هذه الاولمبياد."

ومكانه بين الكبار مضمون لكنه سيعود إلى المضمار يوم الجمعة قبل يومين من بلوغه 30 عاما حيث سيحاول اكتساح ذهبية سباقات السرعة للمرة الثالثة على التوالي في الاولمبياد عندما يقود الفريق الجاميكي في سباق التتابع أربعة في مئة متر.

ونال الكندي اندريه دي جراس - الذي حصد البرونزية في سباق مئة متر خلف بولت الفائز- الميدالية الفضية محققا 20.02 ثانية ليحصل على ثاني ميدالية في سباقات السرعة في ريو فيما يبدو أنها ستكون بداية سيطرته على هذا النوع من السباقات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1556
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019