• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

اللجنة الاولمبية: من المستبعد رفع الايقاف عن الكويت قبل ريو

اللجنة الاولمبية: من المستبعد رفع الايقاف عن الكويت قبل ريو
(رويترز) - منيت آمال الكويت في المنافسة بألعاب ريو دي جانيرو بانتكاسة يوم الخميس بعدما قالت اللجنة الاولمبية الدولية إن الإيقاف الذي فرضته عليها العام الماضي من المستبعد أن يتم رفعه في الوقت المناسب.

لكن مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية قال إن الرياضيين الكويتيين لن يُحرموا من المشاركة في الألعاب الاولمبية التي تبدأ في الخامس من أغسطس آب غير أنهم سينافسون كرياضيين مستقلين تحت العلم الاولمبي اذا لم يتغير الموقف.

ودخلت الكويت في خلاف مع اللجنة الاولمبية الدولية حول قانون جديد للرياضة تقول اللجنة الاولمبية إنه سيضعف استقلالية الرياضة هناك. وتجادل الكويت بأن القانون الجديد سيعزز استقلالية الاتحادات الرياضية.

وأبلغ آدمز الصحفيين "موقف الكويت لا يتحسن. منذ اخر اجتماع للمجلس التنفيذي للجنة الاولمبية لا يوجد أي تطور ايجابي بسبب تصرفات الحكومة."

وأضاف "من المستبعد حل المشكلة في الوقت المناسب قبل اولمبياد ريو. نعتقد أن الكويت ستظل موقوفة."

ويعني الإيقاف - الذي بدأ في أكتوبر تشرين الأول - أن اللجنة الاولمبية الكويتية وبالتالي رياضييها لا يحق لهم الحصول على أي تمويل من اللجنة الاولمبية الدولية خلال فترة الحظر ولا يمكنهم المشاركة في أي أحداث مرتبطة باللجنة الاولمبية الدولية.

وتوزع اللجنة الاولمبية الدولية أغلب دخل الألعاب على اللجان الاولمبية الوطنية.

ويستفيد الرياضيون والمدربون بشكل منتظم من المنح الاولمبية التي لن يستطيع الكويتيون استغلالها أيضا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1431
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019