• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ترشيح البيسبول وركوب الأمواج ضمن 5 رياضات للانضمام لاولمبياد طوكيو 2020

ترشيح البيسبول وركوب الأمواج ضمن 5 رياضات للانضمام لاولمبياد طوكيو 2020
(رويترز) أصبحت خمس رياضات بينها البيسبول والتزلج وركوب الأمواج على مشارف الظهور في اولمبياد طوكيو 2020 بعدما أوصت اللجنة الاولمبية الدولية يوم الأربعاء بها من أجل اجتذاب جمهور من صغار السن.

وتحتاج اللجنة الاولمبية الدولية الان إلى التصديق على قرار إضافة التزلج وركوب الأمواج والتسلق الرياضي والكاراتيه إضافة للبيسبول/الكرة اللينة في اجتماعها في ريو دي جانيرو في أغسطس آب.

وصوت المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية بالإجماع في صالح الاقتراح الذي قال جون كوتس نائب رئيس اللجنة للصحفيين إن طوكيو قدمته كحزمة واحدة.

وأضاف كوتس "إنه اقتراح جيد جدا. يوجد توازن جيد بين رياضات ذات شعبية في اليابان وأخرى تجتذب الشباب مثل ركوب الأمواج والتزلج والتسلق."

وتابع "نحن متحمسون للغاية وسعداء. طوكيو 2020 قامت بعمل كبير في العامين الماضيين."

ووفقا للوائح الجديدة تستطيع المدن المستضيفة للاولمبياد اختيار رياضات من أجل ضمها للبرنامج الاولمبي الذي يضم 28 رياضة.

وكجزء من اصلاحات شاملة قادها توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في ديسمبر كانون الأول 2014 ستحصل المدن المستضيفة للاولمبياد في المستقبل على فرصة ضم رياضات تحظى بشعبية في بلادها من أجل تعزيز الايرادات واجتذاب المزيد من الرعاة إضافة لجيل أصغر من المشجعين الاولمبيين.

وقال ريكاردو فراكاري رئيس الاتحاد الدولي للبيسبول والكرة اللينة "إنه شرف لرياضتنا العالمية ويوم رائع لملايين الرياضيين الذكور والإناث والمشجعين حول العالم."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1362
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019