• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

خبراء صحة يدعون لتأجيل أو نقل أولمبياد ريو بسبب زيكا

خبراء صحة يدعون لتأجيل أو نقل أولمبياد ريو بسبب زيكا
(رويترز)  دعا 150 خبيرا في مجال الصحة في رسالة عامة إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقرر أن تستضيفها مدينة ريو البرازيلية أو نقلها لمكان آخر بسبب المخاوف من أن تسرع الدورة انتشار فيروس زيكا في أنحاء العالم.

وقال الخبراء في رسالة نشرت على الانترنت "قلقنا الأكبر هو الصحة على مستوى العالم... سلالة (فيروس) زيكا بالبرازيل تضر بالصحة بطرق لم يلحظها العلم من قبل."

وأضافوا قائلين "هناك مخاطر لا داعي لها مع حضور 500 ألف سائح من مختلف البلدان الألعاب (الأولمبية) واحتمال إصابتهم بالعدوى وانتقالها معهم إلى بلدانهم حيث يمكن تحوله (الفيروس) إلى وباء."

وقع على الرسالة 150 خبيرا صحيا وأرسلت إلى مديرة منظمة الصحة العالمية.

ودعت الرسالة منظمة الصحة العالمية لتشكيل لجنة مستقلة لتقديم المشورة للمنظمة وللجنة الأولمبية الدولية على أن تجعل الأولوية للعلم والصحة العامة وأيضا للروح الرياضية.

وجاء في الرسالة "في ضوء العواقب على الصحة العامة والعواقب الأخلاقية فإن عدم القيام بذلك ليس عملا رشيدا."

كان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قال في فبراير شباط إن انتشار الفيروس الذي ينقله البعوض في أمريكا الجنوبية لن يؤثر سلبا على دورة الألعاب المقررة في ريو دي جانيرو في أغسطس آب.

وخلصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعد أشهر من البحث إلى أن إصابة السيدات الحوامل بالعدوى يتسبب في ولادة أطفال مصابين بصغر حجم الرأس واعتلالات أخرى شديدة بالمخ
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1504
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019