• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

الفيفا يعين سامورا الخبيرة بالأمم المتحدة في منصب الأمين العام

الفيفا يعين سامورا الخبيرة بالأمم المتحدة في منصب الأمين العام
(رويترز) أصبحت السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا - التي تمتلك خبرة 21 عاما في العمل بالأمم المتحدة - أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة.

وستكون فاطمة (52 عاما) - التي تعمل حاليا كممثلة لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة في نيجيريا - مسؤولة عن إدارة الشؤون اليومية للفيفا الذي ضربته فضائح فساد في السنوات القليلة الماضية.

وستحل محل الفرنسي جيروم فالك الذي أقيل في يناير كانون الثاني وأوقف بعدها لمدة 12 عاما بسبب انتهاكات لميثاق القيم تضمنت استخدام مصروفات الفيفا في رحلات سياحية وتدمير أدلة.

وتم الاعلان عن تعيين سامورا في ثاني أقوى منصب في الفيفا في اجتماع الجمعية العمومية عن طريق الرئيس جياني انفانتينو الذي انتخب في فبراير شباط لقيادة المنظمة التي تدير كرة القدم في العالم للخروج من أسوأ فضيحة فساد في تاريخها.

وقال في بيان أصدره الفيفا "فاطمة سيدة لديها خبرة دولية ورؤية وعملت على بعض المسائل التي تمثل تحديا."

وأضاف "أثبتت قدرتها على بناء وقيادة فرق.. وتطوير طريقة أداء المنظمات. والأهم بالنسبة للفيفا أن فاطمة تتفهم أن الشفافية والمسؤولية هما قلب أي منظمة تدار جيدا وبشكل مسؤول."

وتابع "من الضروري بالنسبة للفيفا دمج وجهات نظر جديدة - من خارج الوسط المعتاد من مسؤولي كرة القدم - مع استمرار اعادة بناء سمعة منظمتنا."

وبدأت فاطمة مسيرتها المهنية في الأمم المتحدة في برنامج الغذاء العالمي في روما عام 1995 وعملت في ست دول افريقية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1592
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019