• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

بلاتيني يخسر طعنه ضد قرار إيقافه وسيستقيل خلال أيام

بلاتيني يخسر طعنه ضد قرار إيقافه وسيستقيل خلال أيام
(رويترز)  سيستقيل ميشيل بلاتيني الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من منصبه عقب خسارته للطعن الذي تقدم به ضد قرار إيقافه لارتكابه انتهاكات لميثاق أخلاقيات الاتحاد الدولي (الفيفا) إلا انه أشار إلى انه سيواصل سعيه لتبرئة ساحته.

وتم إيقاف الفرنسي بلاتيني - وهو واحد من أفضل لاعبي جيله والمدرب السابق لمنتخب بلاده والذي بات احد الشخصيات الرياضية البارزة - بعد ان تسببت معاملاته مع سيب بلاتر الرئيس السابق للفيفا في جره إلى خضم الفضيحة التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة.

وأبقت محكمة التحكيم الرياضية وهي أعلى سلطة قضائية رياضية على إيقاف بلاتيني إلا أنها قلصته من ست إلى أربع سنوات.

وقالت المحكمة في بيان "رأت اللجنة التابعة لمحكمة التحكيم الرياضية ان توقيع عقوبة قاسية يبدو مبررا في ضوء الوظائف الكبيرة التي شغلها السيد بلاتيني (نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة) وفي ظل غياب أي نوع من الشعور بالندم إضافة لتأثير تلك القضية على سمعة الفيفا."

ويعني هذا الحكم انه بات لزاما على الاتحاد الأوروبي للعبة - والذي لم يعين بديلا لبلاتيني منذ إيقافه بشكل مبدئي في أكتوبر تشرين الأول الماضي - انتخاب رئيس جديد.

وأعلن الاتحاد القاري ان لجنته التنفيذية ستجتمع في 18 مايو ايار الجاري لمناقشة الخطوات المقبلة مضيفا انه لن يتم تعيين أي رئيس مؤقت في الوقت الحالي.

* بدون رئيس

ويعني هذا القرار ان الكرة الأوروبية لن يكون لها أي رئيس خلال بطولة أوروبا التي ستقام في فرنسا خلال شهري يونيو حزيران ويوليو تموز المقبلين
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1471
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019