• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

معاوية التوم يعود من أميركا بعد أن حصل على ماجستير السياحة

معاوية التوم يعود من أميركا بعد أن حصل  على ماجستير السياحة
كفرووتر / الخرطوم / 

عاد من الولايات المتحدة الأميركية نائب المدير العام لفندق (قراند هولي دي فيللا) الأستاذ معاوية التوم محمد طه بعد أن نال درجة الماجستير في مجال إدارة المشاريع السياحية والفندقية من جامعة كلفورنيا كلية "ألك غروف" للدراسات الإدارية والسياحية.
ويعد معاوية التوم الذي نال عدداً من الدرجات العلمية من جامعة لندن ومعهد الاتحاد الدولي للفنادق في متشيجان بالولايات المتحدة الأميريكة، ومن كليات السياحة والفنادق في ماليزيا وبريطانيا، أحد الخبراء القليلون في السودان المتخصصين في هذا المجال، فضلاً عن كونه إعلامي مارس العمل الإعلامي في الصحف والفضائيات، وهو أحد المؤسسين لرابطة الإعلاميين السودانيين بالمملكة العربية السعودية، كما عمل مديراً لمكتب قناة الشروق الفضائية في العاصمة السعودية الرياض لعدة سنوات. وقد حصل على التدريب النوعي في قطاعي الفنادق والإعلام على مدى سنوات طويلة خارج السودان الأمر الذي أهله لشغل العديد من المناصب التنفيذية في هذين المجالين.
وبجانب شهاداته العلمية في مجال السياحة، كرّس معاوية اهتمامه لدراسة أوضاع السياحة في البلدان السياحية التي زار معظمها والتقى المسؤولين عن السياحة فيها، الأمر الذي ساعده في إثراء مادته الأكاديمية التي يدرسها في هذا المجال. كما انعكس ذلك في رسالته للماجستير في إدارة المشاريع السياحية والفندقية التي شملت إحصاءات ومقارنات مهمة، مع طرحه لأحدث أساليب إدارة وتنظيم النشاط السياحي التي تعتبر من العنا صر الحاسمة للنهضة السياحية، وبدأ معاوية اهتمامه بالدراسات السياحية مبكراً في الثمانينات من القرن الماضي بدراسة الآثار والمتاحف التي تندرج حسب التصنيف الأكاديمي للمعالم السياحية، تحت المعالم المكانية (Site Attractions) وتنقسم إلى معالم طبيعية ومعالم من صنع الإنسان تشمـل، المنتجعات السياحية، الآثار، المتاحف، مجمعات التسوق، والمتنزهات العامة والمدن الترفيهية. وقد تعاقد مالك فندق (قراند هولي دي فيللا) منذ ستة أعوام مع معاوية التوم ليعود من السعودية نائباً له في إدارة الفندق.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5088
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف موعد مباريات الذهاب والإياب لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية وذلك على النحو التالي :- نهائي الكونفدرالية..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019