• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

التاريخ يناجي المريخ

التاريخ يناجي المريخ
بكري يوسف  

تحفها دعوات الملايين تخوض الفرقة الحمراء نزالا تاريخيا بجزائر المليون شهيد وقد أنهت بالأمس آخر مناوراتها للقاء اليوم المصيري وهي تحمل معها آمال وتطلعات الأمة وذلك عندما يحل المريخ ضيفا على الفرقة السطايفية مساء اليوم في مباراة تستمد صعوبتها من نتيجة الزعيم هنا أمام أنصاره عندما أضاع فوزا في متناول يده وإرتضى بالتعادل بهدفين لكل ليبدأ رحلة تدارك الموقف والدفاع عن حظوظه في التأهل بمصارعة الصعاب خارج القواعد .
☆ المريخ يسعى للتغلب على كل المتاعب والظروف التي يمر بها النادي والتي هي معلومة لكل الناس ولكنه يستدعي روح الأحمر في مثل هذه المواقف لمساعدته في الصمود بقلعة سطيف العنيد .
* الكل في المريخ يعول على الروح القتالية للنجوم ويأمل في أن ينجح إيمال في وضع الخطة المناسبة التي تقود الأحمر لتحقيق نتيجة تعوض تلك المفخخة التي خرج بها من مباراة الذهاب بملعبه بام درمان وتعبر به للنهايات السعيدة وهي الترقي لقادم الأدوار في رابطة الأبطال .
* قلب الطاولة على فريق في حجم وفاق سطيف داخل أرضه ووسط جماهيره ليس بالامر الهين وانما يتطلب عملا مضاعفا من الجميع فالنجوم يجب أن يكونوا في كامل التركيز وفي قمة الإنضباط وقبل ذلك أن يكونوا جاهزين نفسيا وبما يكفي للتعامل مع تقلبات المباراة التي تتطلب حضور ذهني لكامل روزنامة التيم الأحمر لأن الجزائري فريق صعب المراس على أرضه عطفا على انه سيدخل اللقاء بدوافع الثأر من الزعيم الذي سجل عليه تفوقا كاسحا حيث لم يتمكن الوفاقيون من هزيمة المريخ في ثلاثة مباريات خاضوها أمامه في العامين الماضي والحالي .
المريخ في مباراة اليوم مطالب بإرتداء عباءة الموسم السابق والعمل بتوازن دفاعي واضح مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لإحراز هدف يشل تفكير السطايفة وبعد ذلك الارتداد الأسرع لحماية خط الظهر وهي مسئولية ليست سهلة بطبيعة الحال .
* يحدونا الأمل في أن الزعيم سيفعلها ويعود ببطاقة الترشح من هناك رغما عن كل الظروف التي تحيط بالفريق من قصور مالي أدى لتذمر البعض لدرجة الغياب عن التمارين لكن المهم أن الفريق لملم أطرافه وغادر يحمل راية التحدي ويتسلح بروح المارد الأحمر في مثل هذه المواقف.
* مباراة اليوم يخوضها الزعيم للدفاع عن آخر حظوظ الكرة السودانية في أبطال هذا الموسم ورغم تضاؤل فرصه في العبور بسبب نتيجة الذهاب الا أن المريخ يظل ممسكا بخيوط الأمل ويدافع عنها دفاع المستميت لأنه ليس هناك ما يمنع المريخ من تحقيق نتيجة تماثل تلك التي إنتزعها الوفاق منا في معقلنا لذلك فالأحمر يستطيع أن يقلب الطاولة أيضا إذا تعامل مع المباراة بكامل المعطيات من عزيمة وإصرار وتحدي وثبات ثم الصبر والجلد في الأوقات الصعبة وذلك بالتأكيد لن يتأتى الا إذا تم الترتيب له وتجهيز الفريق وتهيئته نفسيا وقبل كل ذلك أن يضع الجهاز الفني بقيادة لوك إيمال الخطة المناسبة والتكتيك اللازم لبعثرة أوراق الخصم وفرض شخصية المريخ على أرضية ملعب السطايفي .
* على لاعبي المريخ أن يكونوا على قدر الرهان وكل العشم أن ينجحوا في كتابة التاريخ والتمديد للسطوة الحمراء على أندية الشمال الافريقي وتأصيل هذه العقدة لتستمر السيرة العطرة لصائد الجزائريين .

** نقاط قصيرة **
* النتيجة المرجوة تعتمد بدرجة كبيرة على قدرة ايمال في التعامل مع تفاصيلها .
* ثبات اللاعبين وتنفيذ خطة لوك بحذافيرها أكبر ضامن لتحقيق الأماني .
* ويبقى الأهم هو قدرة لاعبي الأحمر في امتصاص أي حالات استفزازية قد يستخدمها الوفاق لإخراجهم عن جو اللقاء .
* التوازن الدفاعي قبل التهور الهجومي اذا ما أراد الاحمر التأهل .
* صحيح أن الزعيم يحتاج لهدف والحفاظ عليه لعبور الجزائري العنيد ولكن يجب أن يتم البحث عنه بعد تأمين المرمى .
* الدعوات الصالحات هي فقط ما نملك لتقديمها للزعيم من على البعد على أمل أن يستجيب الله لدعوات الصفوة ويفرحنا بنصر ثمين .
* اللهم انصر المريخ اليوم على وفاق سطيف يا رب العالمين .
* اللهم اني مغلوب فانتصر .
* اللهم اني مغلوب فانتصر .
*اللهم اني مغلوب فانتصر .
** آخر نقطة **
موعدنا غدا إن كان في العمر بقية لأن نقطة تلاقينا وعد وعهد وتمني
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4379
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019