• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

1179 لاعب يشاركون في ختام كأس العالم للصغار والناشئين

بطولة أبوظبي العالمية للجيوجيتسو ..فتيات الإمارات يتألقن ويحصدن الذهب والفضة والبرونز

بطولة أبوظبي العالمية للجيوجيتسو  ..فتيات الإمارات يتألقن ويحصدن الذهب والفضة والبرونز
أبوظبي / أحمد المصطفى عبدالعزيز 



واصلت بطولة أبوظبي العالمية للجيوجيتسو فعالياتها ومنافساتها القوية والمثيرة لليوم الثالث على التوالي في حضور زخم جماهيري لافت تقدمهم عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين القاري الاماراتي النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد ، وفهد علي الشامسي الامين العام للاتحاد الاسيوي والدولي المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي ، الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي ممثل شركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة " ، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية الزراع الفني للاتحاد.
وشهد اليوم الثال صدارةفتيات الإمارات لمنافسات كأس العالم للصغار والتي اقيمت أمس ضمن ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو للمحترفين التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على صالة " أيبيك أرينا " بمدينة زايد الرياضية.
جاء حصاد فتيات الامارات وفيرا وغزيرا في افتتاح مونديال الصغار للجوجيتسو يوم أمس بمشاركة 655لاعبة وحصلن على عدد 138 ميدالية ملونة منها 31 ذهبية ، 37 وفضية ،و70 برونزيةمن 47 دولة منهم 383 شاركن في منافسات الحزام الأبيض و147 في الحزام الرمادي و30 في الحزام الأخضر و30 في الحزام الأزرق و6 في الحزام البرتقالي و3 في الحزام الأصفر.
صدارة مستحقة
حلقت الإمارات بعيداً عن غيرها من الدول المشاركة، وتربعت على الصدارة دون منازع، في ظل الفارق الكبير في أعداد الميداليات التي حصدها لاعبو كل دولة، وجاءت الهيمنة الإماراتية المستحقة، بفعل تالق فتيات الامارات في البساط وجاءت مدرسة المريجب العين في مقدمة المدارس والمراكز التي شاركت ب 69 نقطة .
وتختتم اليوم منافسات كأس العالم لصغار الجوجيتسو لفئة الأولاد، ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية الثامنة لمحترفي الجوجيتسو، والتي تستضيفها الإمارات حتى 24 من أبريل الجاري بصالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية.
ويشارك في منافسات الفتيان اليوم 1179 لاعبا منهم 668 لاعبا في منافسات الحزام الأبيض و217 في الحزام الرمادي و125 في الحزام البرتقالي و119 في الحزام الأزرق و16 في الحزام الأخضر.




يهوى الجيوجيتسو ويشجع الصغار
كانوتية: إستقريت في الإمارات لوجود الأمن والآمان وإحترام الإنسان
الشامسي: التواضع ديدن النجوم الكبار ... ومرحب بعمر في أيبك آرينا

بدون دعوة ولا سابق إنذار فاجأ النجم المالي العالمي الذي سبق له من قبل قيادة النادي الأسباني إشبيلية ومنتخب بلاده في المواسم الماضية اللجنة العليا المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجيوجيتسو وجمهورها والعاملين في مختلف اللجان بما فيهم الزملاء الإعلاميين بحضوره لصالة آيبك آرينا من مدخل الجمهور ليشاهد ويشجع ويدعم صغار وكبار لعبة الجيوجيتسو التي يعشقها هو وأبنائه بحسب ما كشف للمصور المبدع الزميل عادل النعيمي الذي كان أول من تفاجأ بالنجم الخلوق كانوتية عند مدخل الصالة حين سأله النجم العالمي عن كيفية الدخول ومدرج الجمهور.
جاء عمر فريدريك كانوتية النجم المتواضع والخلوق إلى موقع البطولة بمدينة زايد الرياضية دون أن يّعرف نفسه لمن قابله بالصدفة عند البوابة الرئيسية لصالة آيبك آرينا لأنه وببساطة هو ذلك النجم البسيط صاحب العقيدة القوية والإيمانيات المثالية الذي رفض أيام نجوميته الميدانية إرتداء أي قميص يحمل إعلانات تغضب الله سبحانه وتعالى في الدوري الأسباني عقب دخوله للإسلام إبان البطولة الإفريقية التي أستضافها الأنجولينلدرجة هيجت عليه إعلام " اللا ليغا " ودفعت وسائله المختلفة لمهاجمته وإتهامه بالرجل المتزمت المنغلق فكريا لدرجة أن لاحقوه في طريقة إحتفاله بعد إحرازه للإهداف معتبرين سجوده شكرا لله إنما هو تسويق للإسلام في ملاعب كرة القدم فنجحوا في استهدافهم وخلقوا أنذاك فجوة كبيرة بين النجم المحبوب وجمهور النادي وهؤلاء الأخيرين آداروا ظهورهم وجاهروا المالي المبدع والخلوق العداء " عيني عينك " ، ولعلكم تذكرون رد النجم العالمي الحاسم للصحفي الأسباني الذي حاول أن يستفزه ويسخر من الدين الذي إعتنقه نجم إشبيلية الأبنوسي بعد إحدى مباريات الدوري بسؤاله لكانوتية " ماذا تعرف عن الدين الإسلامي الذي تعتنقه ؟ ، وماذا يعني سجودك على الأرض بعد تسجيلك للأهداف ؟ "... " فقال له من إختار لنفسه إسم عمر بعد ان هدى الله قلبه لدين الحق والنور " أنت جاهل ولن أرد على سؤاليك السخيفين ".
كانوتية هو من وقف لمنع إحدى شركات العقار الإسبانية من إزالة مسجد في مدينة إشبيلية بحجة أن عقد الأرض التي بني عليها إنتهت صلاحيته وبالتالي بات من حقها أي الشركة استخدام المسجد لأي مشاريع أخرى غير دينية ، وما أن علم النجم العالمي المسلم بالخبر من خلال مسلمين يعيشون في إشبيلية لم يتردد في دقع نصف مليون دولار لشراء الأرض والإبقاء على المسجد ليكون بيت الله ودار عبادة المسلمين الإشبيليين في ذلك المكان من بلاد الأسبان إلى يومنا هذا وحتى يرث الله الأرض ومن عليها.
وفي هذا السياق أشار كانوتي المحترف في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، إلى أن قيامه بشراء مسجد للمسلمين في مدينة إشبيلية وترميمه، كان واجب عليه ولم يكن مجبرًا لفعل ذلك، لافتًا إلى أن الأمر كان يحتم عليه فعل أي شيء؛ للسماح للعديد من المسلمين بمواصلة أداء صلواتهم في مسجدهم الذي تعودوا على زيارته خمس مرات في اليوم
وجد كانوتية حفاوة وإستقبال كبيرين من أسرة اللجنة المنظمة للبطولة بعد أن أخطرهم الزميل عادل النعيمي بجلوس النجم العالمي المتواضع في المدرجات العامة المخصصة للجمهور وأحاطه كل من سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين الإماراتي والأسيوي والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للجيوجيتسو ، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب الرئيس ، وسعادة فهد علي الشامسي الأمين العام للإتحادين الأسيوي والدولي المدير التنفيذي للإتحاد الإماراتي للجيوجيتسو بدفء مشاعر تركت آثر عميق في النجم العالمي كانوتية الذي قال إن هذا الرقي والتعامل ليس بغريب على دولة الإمارات العربية وأهلها الذين يشعروك من الوهلة الأولى بأنك لست بعيد عن وطنك الأم .
وبرر حضوره للبطولة كمتفرج حاله حال الجماهير العاشقة للعبة حتى يستمتع بأجواء المدرجات الشعبية التي قال إنها دائما ما كانت سنده ووقود إبداعه في المستطيل الأخضر وخارجه لكون أن من يتواجد على مدرجاتها ويقف ويجلس على مقاعدها أناس يجمعون الحب بالوفاء ويعرفون قيمة ما يبذله ويقدمه اللاعبين من عطاء ومجهود مصحوب بالعرق والتعب في ساحات النزال الرياضي والمنافسة المشروعة.
وكشف على أنه إختار دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقر له وأسرته ، ولنشاطه الرياضي من خلال الأكاديمية التي يمتلكها ومقرها إمارة دبي لشعوره بالأمن والآمان المتوفر فيها لدرجة لو انك تركت باب منزلك أو شقتك مشرعا ما تجرأ أحد لعبوره بحد تعبيره الصدوق والصادق.
وأضاف في ذات السياق ليؤكد أن ما وجده في بلد الأمن والآمان لم يجده حتى في الأماكن التي عاش فيها من قبل لهذا كان قرار عائلته هو العيش والإستقرار في دولة الإمارات ومتابعة الحياة في آجوائها الآمنة والمطمئنة المتوفر فيها وبحمد الله ركائز المدن الفاضلة والبيئة العصرية المتطورة هذا عطفا على المناخ والأجواء الإسلامية المتزنة والمتوازنة المصحوبة بالأمن والآمان وإحترام الإنسان ، البعيدة عن هضم حقوق الغير ،والتزمت والإنغلاق الفكري وهذة الجزئية الأخيرة كان قد وصفها به الإعلام الرياضي الأسباني حين كان قائدا مقنعا لفريق مدينة سيفليا " إشبيليية " لرفضة إرتداء قمصان عليها إعلانات مخالفة للتعاليم الإسلامية ، ولسجوده شاكرا حامدا لله بعد كل هدف كان يحرزه في شباك مرمى فرق المنافسين لفريقه.
وأوضح عمر فريدريك كانوتية حبه هو وجميع أفراد أسرته لرياضة الجيوجيتسو بدرجة كبيرة مشيرا إلى أن اللعبة سيكون لها ما بعدها في تكوين شخصية وسلوك اللاعبين الصغار على المديين القريب والبعيد ، وأكد بأن لعبة الجيوجيتسو موعود بنجاح وإنتشار لافت ومتسارع في الفترة القادمة على مستوى الإمارات وعالميا.
بدوره إمتدح الكابتن فهد علي الشامسي أحد نجوم الكتيبة العيناوية الذهبية ومنتخبنا الوطني سابقا تواضع النجم العالمي عمر فريدرك كانوتية وقدم له الشكر لتكبده عناء الحضور لمشاهدة ومتابعة مباريات البطولة العالمية لفئة الصغار قبل أن يدعوه لمتابعة جولة اللاعبين المحترفين العالميين التي ستنطلف يوم غد الثلاثاء على نفس المكان وهو صالة آيبك آرينا أبوظبي.
وأردف الشامسي قائلا " شخصيا لم أفاجأ بزيارة نجوم عالميين للبطولة بقيمة عمر فريديك كانوتية بالطريقة التي حضر بها لأن هذا هو ديدن المتواضعين من الكبار الذين يحبون أن يكونوا كما هم مقدرين لغيرهم ووفيين لمن كانوا سند لهم وأقصد بذلك الحديث هنا للشامسي الجمهور ومدرجاته التي إختارها كانوتية ليتابع منها مباريات البراعم والصغار والناشئين ، ويقدم بحضوره للجمهور الذي معه وللاعبين الدعم والتحفيز المعنوي ".




امسح للحصول على الرابط
 0  0  4177
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019