• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوقف غلطة سراي التركي لمدة عام

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوقف غلطة سراي التركي لمدة عام
اسطنبول (رويترز)  قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء إنه أوقف غلطة سراي بطل تركيا عن المشاركة في المنافسات القارية لمدة عام واحد بسبب فشله في الالتزام بقواعد اللعب النظيف المالي التي وضعت لتحديد سقف خسائر الأندية.

وقال رئيس نادي غلطة سراي لرويترز الشهر الماضي ان بطل تركيا خسر نحو 164 مليون يورو (177.79 مليون دولار) في اخر ثلاثة مواسم وهو ما يتجاوز الحد المسموح من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة.

وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة في يناير كانون الثاني الماضي ان غلطة سراي فشل في الامتثال للقواعد التي تحكم الحد المسموح به للخسائر المالية وهو ما يمهد الطريق لإيقاف محتمل.

ووفقا لقواعد اللعب النظيف المالي التي أقرت في 2011 فإنه من غير المسموح للأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية ان تنفق أكثر مما تدره من دخل.

وتسعى تلك القواعد لمنع الملاك الأغنياء للأندية من استثمار مبالغ لا حصر لها في أنديتهم وهي قواعد تتسم بالتعقيد في ظل وجود مساحة من التفاوت المسموح به.

وكان من المتوقع ان يواجه غلطة سراي الإيقاف لعامين إلا ان الاتحاد الاوروبي قال ان الإيقاف سيتم تمديده لعام اضافي إذا ما خسر النادي أكثر من 10 ملايين يورو هذا الموسم وذلك وفقا لما ذكره مسؤول بالنادي لرويترز.

وباع النادي مهاجمه الدولي بوراك يلمظ الشهر الماضي لفريق جوان الصيني مقابل ثمانية ملايين يورو للمساعدة في تعديل أوضاعه المالية.

وكان الفريق المنتمي لمدينة اسطنبول أول فريق تركي يفوز بلقب أوروبي كبير عندما تغلب على ارسنال في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 وهي المسمى القديم لبطولة الدوري الأوروبي.

ومع ذلك فإن الطموحات لضمان مركز على قمة كرة القدم العالمية جاء بتكلفة ضخمة بالنسبة للأندية الكبيرة في تركيا التي تصارع في خضم حجم كبير من الديون عقب سنوات من الانفاق الضخم.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1945
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019