• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

إيقاف العداءة السويدية اريجاوي بعد سقوطها في اختبار منشطات

إيقاف العداءة السويدية اريجاوي بعد سقوطها في اختبار منشطات
رويترز  قال الاتحاد السويدي لألعاب القوى يوم الاثنين إن العداءة ابيبا اريجاوي بطلة العالم في سباق 1500 متر داخل القاعات عوقبت بالإيقاف عقب سقوطها في اختبار للكشف عن مواد محظورة رياضيا.

وقال الأمين العام ستيفان اولسون الذي ساند قبل يومين اريجاوي في قضية أخرى مثيرة للجدل بشأن جنسيتها السويدية وأمور متعلقة بالضرائب "يؤسفنا بشدة اعلان هذا الأمر. نشجب كل أشكال الغش وتعاطي المنشطات والمواد المحظورة. لا نتسامح أبدا مع هذا الامر وهو غير مقبول جملة وتفصيلا."

وذكرت صحيفة افتونبلادت السويدية أن هذه المادة المحظورة التي لم تكشف النقاب عنها عثر عليها في عينتها عقب اختبار أجري لها في اديس ابابا في وقت سابق من العام الجاري.

وتدافع اريجاوي المولودة في اثيوبيا والبالغة من العمر 25 عاما عن ألوان السويد منذ 2012 بعد حصولها على الجنسية وفازت بلقب 1500 متر في بطولة العالم خارج القاعات في العام التالي.

وفي الاسبوع الماضي ثارت عاصفة حولها بشأن مستحقات ضريبية لم تدفعها بعدما أبلغت السلطات السويدية أنها لم تعش أبدا في البلاد وبالتالي لا يستحق عليها أي ضرائب.

وقال اولسون قبل هذا الايقاف إن اريجاوي سيسمح لها بالدفاع عن لقبها في بطولة العالم داخل القاعات المقررة الشهر المقبل في بورتلاند
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4029
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019