• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تعويذة الشيطان فى الميدان

تعويذة الشيطان فى الميدان
بقلم عبدالباقي محمد الامين - تقول الأسطورة أن الشياطين من الجن يتحركون على شكل حلقات حلزونية لولبية نحو الأمام فوضع الأقدمون تعويذة "نعل الفرس " فوق الأبواب عند مدخل البيوت على شكل دائرة ناقصة غير مكتملة حتى إذا دار الشيطان عليها لا يستطيع إكمال الدئرة فيسقط عند الباب ..
- والحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يكذب هذه الخرافة ويبطل حيل السحرة من لدن السامرى إلى يومنا هذا .. عن إبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله (ص) قال : إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ظراط .. فالشيطان إذن يتحرك فيزيائياً على طريقة الطائرات بالدفع النفاث وليس بالطريقة اللولبية الحلزونية ..
- يبدو أن البعض ما يزال يؤمن بفعل السحرة لجلب الحظ وطرد النحس وذلك على مستوي مؤسسات الدولة ووزاراتها التى يفترض فيها أداء الأدوار الإستراتيجية والتخطيطية بعلم ومعرفة ودراية لينتهى الفعل إلى غاياته وتستكمل النهضة التى وضعت شعاراً للمرحلة فلا يعقل أن تصبح المدينة الرياضية وتمسي عملاً ناقصاً تدهسه صروف الدهر وعاتيات الزمان ..
- بدأ العمل فى المدينة الرياضية باكراً مع البدايات الأولى لعهد الأنقاذ فى المساحة التى تقع مباشرة غرب جامعة أفريقيا العالمية بمحاذاة الطريق المؤدي إلى ولاية الجزيرة .. وكلما أستأنف العمل فى هذه المنشأة الرياضية توقف لأسباب غير معلومة فباتت الآن أقرب إلى القلعة التراثية التاريخية منها إلى المدينة الرياضية والحديث يدور جهرة عن فساد إدارى وتعديات شملت إستقطاع جزء كبير من الأرض المخصصة لها لصالح أفراد ومؤسسات ..
- يبدو أن تعاويذ الشيطان والطقوس الطلمسية عادت فينا تعمل لتحمل السودان إلى ذات المصير المجهول الذي حدث للمدينة الرياضية ..شروخ وتصدعات ودوائر لم تستكمل البنيان .. فكم من طريق وكبري إنتهت إلى لا شئ سوي المزيد من الحوداث والإختناق والخفقان وكم من سدود عادت بنا إلى أول البدايات ونواب الشعب فى البرلمان يجيزون الموازنة فى آخر العام ثم يسمحون للجهاز التنفيذي بخرق القانون فى أول العام .. وبلادنا التى إستقوي فيها سماسرة الأراضى وتجار الصفقات تتردي والفقر يكبر ويتكاثر وتعويذة الشيطان ما تزال فى الميدان تعمل والحلقة الناقصة تردع الإنسان ولا تقوي على الشيطان ..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5926
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019