• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

من أمسى بلا ميزان أضحى بلا عنوان ... التحكيم يا سيادة الرئيس

من أمسى بلا ميزان أضحى بلا عنوان ... التحكيم يا سيادة الرئيس
بقلم عبدالباقي محمد الامين - إن تتسع الأرض بحدودها وتتسع أو يضيق المجال فينقشع فما بين مضمار الطبيعة والحقيقة شئ يفعله مقياس الرسم صورة طبق الأصل وصورة تحاكي الواقع وتدانيه .. فما بين النقعة والبقعة وإتساع الرقعة إصطفاف لشعب كريم هده الجفاف من أسفل وباغته الحرمان عن الشمائل واليمين .. شعب أدمن المقطورة يجلس على الرصيف ويصطلى بلسعات الشمس والحرور .. شعب يقابله آخر مكانه المقصورة فالظل والنافورة وشتان ما بين هذا وذاك وما بين القصر والمقصورة ..
- والمباراة تسير سيرها المعتاد والعيون الزرق تعلن المتابعة وتنقاد والمشهد يصبح كله ألوان والناس من بعد يركضون ويركضون .. بيارق تعلو وتسفل وتستقيم وبوق لا يعرف الصمت ولا يستكين فهذا سارق متسلل لعين وذلك بالضرب معتد أثيم والأحكام تصدر والقضاء يحكم والحياة تمضي إلى البر الأمين ..
- والملعب أركانه أربعة وجدرانه أربعة والملعب يعرف بإتجاته بلا جهوية والملعب تتقاطر نحوه الآلاف بلا قبلية فيه الزمان قسمة وقسطاس والمكان إنتصاف ومقياس .. فالجولة جولتان جولة الذهاب هنا والأخري فى المكان الثاني فلا صوت أعلى من الميزان وكما تدين تدان ..
- والأخبار تنقلنا إلى مشهد أطياف النحل وبراغيث الظلام تسعي بالهجوم من خارج الديار والأوطان..هجوم همه الإنتقام والحرق والقتل والإتلاف (ورفض النظام) .. ومشهد آخر يعاقب فيه البرئ ويمسى المتهم غير مدان فيسكت البوق وتهدر الحقوق ويطلق سراح الطائر الطنان والغاز يصبح سعره الأغلى على كاهل المواطن الغلبان ..
- التحكيم يا سيادة الرئيس هو العنوان فى الميدان والتحكيم له ألوان فمن أمسي بلا ميزان أمسي بلا عنوان .. الأخضر والأحمر والأصفر ليست سوي ألوان لكنها فى الطريق علامات تفرز الكيمان .. فليكن حكمكم أخضراً بلون الزرع والنماء للمواطن الغلبان وأصفراً للجار من الأقطار والبلدان وأحمراً للطرد والتأديب للسارق الجبان ..

امسح للحصول على الرابط
 1  0  3930
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعبدالله 02-11-2016 08:0
    التحكيم فاشل
    التحكيم ينحاز للمرخرخ في كل مبارياته وفوز المرخرخر بالامس على الامير البحراوي نتيجة للتحكيم المنحاز للمرخرخ وكيف لا يغير مجرى المباراة وهو يصرف ضربات جزاء للفريق ويعكس المخالفات لصالح المرخرخ بل ويحتسب ضربات جزاء لا اساس له من الصحة ولا يحتسب التسلل الواضح كوضوح الشمس للمرخرخ وكيف لا يكون التحكيم فاشلا وهو ينحاز في وضح النهار وامام اعين الكاميرات واعين الفرق وهو ينحاز للمرخرخ في جميع مبارياته وكيف لا ينحاز ومن يخير المرخرخر لاختيار من يريد من الحكام على طبق وبشروط وبهواه فيا سادة الحكام هل من عادل يحكم بالعدل او ينسحب من التحكيم لانك سوف تسأل امام الله في ما اخذت من امول وفيما احتسب مخالفات وضربات جزاء للمرخرخ في كل مبارياته في حين تصرف عنه ضربات الجزاء الواضح لذا لا سبيل لاتحاد اللقيمات الا ان يحطم الفرق الأخرى منذ بداية المباراة لقتل الروح ويمهد لفوز المرخرخ بالمباريات وكيف يكون التلاعب بالمباريات يا اتحاد اللقيمات وانتم تنفذون مطالب الفتى المدلل في اختياره لحكام مبارياته فلماذا لا تعطون المرخرخر كاس آخر للفساد اللهم ازل عنا الظلمة والمفسدين والحاقدين
أكثر

جديد الأخبار

عين الاتحاد السوداني لكرة القدم المدرب برهان تيه مستشارا فنيا للمنتخب الوطني الأول ومعلوم ان ابياه هو المدير الفني للمنتخب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019