• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

مصر تخسر من تشاد بهدف

مصر تخسر من تشاد بهدف
كفرووتر / وكالات / تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة أمام مضيفه التشادي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب "إدريس محمد" بالعاصمة التشادية انجمينا، ضمن منافسات جولة الذهاب بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم إيزيكال نجم الصفاقسي التونسي في الدقيقة 73 من عمر المباراة بضربة رأس، ليبقى منتخب مصر مطالباً بالفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب.

وقدم منتخب مصر عرضاً باهتاً رغم السيطرة التامة على الشوط الأول، ولكن الأداء البدني تراجع في الشوط الثاني وأدى لخسارة مريرة.

بدأ منتخب مصر اللقاء بضغط هجومي أملاً في إدراك هدف مبكر، وتحرك ثنائي الأطراف مؤمن زكريا ومحمود عبد المنعم "كهربا" كثيراً وحصلا على ضربتين ركنيتين في أول عشر دقائق بجانب انفراد لباسم مرسي من خطأ دفاعي أبعده حارس تشاد ديارا.

ضغط منتخب مصر استمر ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى تشاد في الربع ساعة الأولى، واكتسب أصحاب الأرض الثقة في ظل فردية لاعبي الفراعنة وابتعادهم عن تهديد مرمى تشاد.

وتصدى جيرارد ديارا حارس تشاد لتسديدة صبري رحيل، وقاد محمد النني هجمة منظمة بتمريرات في وسط الملعب انتهت بتسديدة طائشة من باسم مرسي، وطالب كوكا بالحصول على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع تشاد ولكن الحكم رفض احتسابها.

وبدأ منتخب تشاد تنظيم صفوفه وهدد مرمى الفراعنة بتمريرة عرضية مرت دون متابع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بهجوم من تشاد ودفاع محكم من الفراعنة، وألغى الحكم هدفاً لباسم مرسي بعد أن انقض على الكرة من حارس تشاد ديارا وسدد في المرمى الخالي، وتعرض ديارا لإصابة في الركبة غادر على إثرها اللقاء ويشارك بدلاً منه الحارس البديل مابيرا مادجي في الدقيقة 59.

اتسمت هجمات الفراعنة بالهدوء الشديد، ووجه مؤمن زكريا تسديدة فوق العارضة وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة تغييراً بخروج أحمد دويدار ونزول المدافع سعد سمير في الدقيقة 65.

وفاجأ تشاد الفراعنة بهدف التقدم في الدقيقة 73 من تمريرة عرضية استقبلها ايزيكال برأسه، وأشرك كوبر لاعب الوسط حسام غالي على حساب طارق حامد.

منتخب مصر لجأ للتغيير الأخير بنزول عمرو وردة بدلاً من مؤمن زكريا الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأنقذ الحارس أحمد الشناوي مرمى الفراعنة من هدف ثانٍ.

وأهدر كوكا فرصة قريبة في الدقيقة 88 في الست ياردات، وأنقذ الشناوي انفراداً لينتهي اللقاء بفوز تشاد.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1743
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019