• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

شبح الاستبعاد يخيم على الاتحاد الكويتي في التصفيات المونديالية

شبح الاستبعاد يخيم على الاتحاد الكويتي في التصفيات المونديالية
كفرووتر / وكالات / يشعر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بحزن شديد قبل الاستبعاد "الحتمي" لبلاده من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بسبب تعارض قوانين محلية مع لوائح الاتحاد الدولي (الفيفا).

وعوقب الاتحاد الكويتي في 16 أكتوبر تشرين الأول الماضي، بالإيقاف للمرة الثالثة في نحو ثماني سنوات وسيواجه المنتخب الاستبعاد من التصفيات، إلا لو تعهدت الحكومة بتغيير التشريعات.

وقال الفهد في بيان الجمعة: "ما لم ترسل غدا الحكومة إلى اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم تعهدا بتجميد أو إلغاء العمل بالتشريعات المحلية فإن منتخبنا يعتبر منسحبا من التصفيات بشكل فوري".

وأضاف: "من المخجل ألا تدرك الحكومة ومجلس الأمة حجم الضرر الذي سيلحق بالكرة من جراء هذا الغياب بعدما أعمت الخصومة والمصالح الشخصية الضيقة عيون القوى المحركة اللازمة عن النظر إلى ما هو أبعد من أقدامهم".

وتابع: "طوال ثماني سنوات مضت وأسرة كرة القدم تعانى من تصادم التشريعات المحلية والأنظمة الدولية ومع كثرة التجارب القاسية وتكرار نتيجة واحدة هي الإيقاف إلا أن أحدا ليس لديه الاستعداد للاتعاظ مما وقع وبدا الأمر وكأننا أمام قوم يتعمدون الإضرار بهذا المنتخب".

ووجه الفهد رسالة الى جماهير الازرق قائلا: "هناك حملات تضليل تديرها القوى المحركة للازمة، بهدف النيل من الاتحاد الكويتي لكرة القدم لتحميلة مسؤولية ما يحدث على الساحة، لكنني اذكركم بالوعد الذي قطعته على نفسي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مقر اللجنة الاولمبية الكويتية، يوم وضعت استقالتي على الطاولة نظير استقالة مسؤولين حكوميين، حتى تثبت صحة الادعاءات بأننا وراء الايقاف الدولي، فإن اثبتوا ذلك اصبحت استقالتي نافذة، وان عجزوا تصبح استقالتهم نافذة، واخبركم بأن احدا لم يقبل العرض، حتى الساعة... ولن يقبلوا".

واردف قائلا مخاطبا الجماهير: "ما من منا في أسرة كرة القدم يسره ما يحدث للمنتخب، بسبب بعض المتنفذين في الحكومة ومجلس الامة، ومع ذلك فإننا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعقب اجتماع مجلس الادارة الاخير الخميس الماضي، اود ان ارفع لكم اعتذار الاخوة زملائي في مجلس الادارة، فلقد استنفدنا كل الوسائل للحفاظ على مسيرة المنتخب في التصفيات، لكننا اصطدمنا برغبة جنونية اقصائية متعمدة من قبل البعض الحقت الاذى بالمنتخب، على الرغم من محاولاتنا الصادقة والمتكررة لابعاد المنتخب (لاعبين واداريين ومدربين) عن تلك البيئة غير الصحية".

وتضررت الكرة الكويتية بالفعل من قرار الإيقاف باستبعاد فريقي القادسية والكويت من قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي رغم اقترابهما من الوصول إلى النهائي.

وخاضت الكويت خمس جولات في الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا وتملك عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة ومن المفترض أن تواجه ميانمار يوم الثلاثاء المقبل لكن يبدو أن ذلك لن يحدث.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1177
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019