• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

بلاتير رئيس الرأس مالية

بلاتير رئيس الرأس مالية
سامح سيد سليم يعلم الجميع في كل الازمان ومختلف العصور ان كرة القدم (لعبه) اكتسبت جماهيريه طاغيه واصبحت من اهم الالعاب التي يمارسها الشباب ويتابعها الكبير والصغير .
نسمع عند انطلاق كل مباراة عبارة (بدأ اللعب ) . فكيف اصبح اللعب ليس لعب ؟
في السابق كانت كرة القدم لعبه يمارسها البسطاء من ابناء الشعوب ويتمتع بها الكثير من الناس وذلك لان السواد الاعظم من الناس بسطاء ماديا وكان الاثرياء وابناءهم يمارسون رياضات اخرى كالتنس وسبق الخيل والاسكواتش ..الخ*. كما تعلمون جميعا اعتمدت تلك الرياضات على المراهنات والتدخلات الراس ماليه والسياسيه وذلك لجشع اصحاب الاموال المعهود ولكن لم يكن ذلك مؤثر على المجتمعات بصفه عامه لان الحياة البرجوازيه لها نطاق معين وضيق جدا .
ومع الاسف اسس الاتحاد الدولي لكرة القدم الى ذلك الفكر الاداري البرجوازي في كرة القدم مما جعل منها صناعه وبالتأكيد تتطلب الصناعه ادوات ورؤوس اموال ومن يمتلكون الادوات ورؤس الاموال قطع شك انهم ليسو رياضيون وان كانوا رياضيون لا يعلمون عن كرة القدم الكثير ومع الاسف ايضا امتلك رجال الاعمال الاندية وتحكموا في كرة القدم بشكل سافر فسقطت المملكه الوحييييده التي كانت من حق البسطاء وصار اللعب جد وفات الحد .
لم*ولن يكن السودان بمعزل من العالم*بالرغم من ان الشعب السوداني من اكثر الشعوب بساطةً ومن اكثرها عشقا وشغفا بكرة القدم الا ان اصحاب الاموال والسياسيين استقلوا الفكر الجديد الذي تتبعه مستعمرة الفيفا واستولوا على زمام امور الحركة الرياضيه في السودان ومن اهم البنود التي قامت بتنفيذها..
سياسيا: العمل بنظرية فرق تسد . فاسسوا للتعصب وافتعال المشاكل بين المشجعين*وحدث مالم يحدث من قبل بين اوساط المشجعين .
اقتصاديا: اصبحت الانديه مراكز اعلاميه واعلانيه لظهور اصحاب الاموال*.
ما يحدث الان ليس لعب ولا ادري مااسميه . ولكن ان اردتم ان*ينصلح حال الرياضه وكرة القدم في سوداننا الحبيب ! ابعدوا المتنطعين والمستفيدين والسياسيين وارموا بكرة في ملعب اهلها البسطاء .
وربنا يعينا ويعينكم *

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
IMG-20140604-WA0000.jpg
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1995
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019