• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

حادث تسمم مجموعة من المغتربين فـ/طائر البنسلين

حادث تسمم مجموعة من المغتربين فـ/طائر البنسلين
عبدالله محمد الفكي تسمم مجموعة من المغتربين لتناولهم (خبر) فطائر البنسلين !!
ومع تمنياتنا بالشفاء العادي والعلاج جاري .. بمستشفيات جهاز المغتربين بالمركز الرئيس.. وهناك بطاقات تأمين شكلها كركديه توزع مجانا بالقنصليات بالداخل كقنصلية دنقلا وقنصلية الابيض ومدني .. ومديده مره شديد تسندك في حالة التسمم.. وعطل السستم بالقنصليات .
وبعد العثور على المسببات يمكن (الجالية) تفوق وتكون خير رفيق وقت (الضبح).. وتتفوق على أصحاب السعادة السفراء والقناصل (المرتا إلى حين )جدا من تداخل المسئوليات ودخول (السميات) لغياب مسميات (الجالية) هذا الغياب الذي أدى لتفشي الظواهر السالبة. وإنتظار تكوين الجالية (للتنظيم والادارة) بعدها الرعاية هينة .. والجالية بشكلها (الحالم) يادوب تدير سماية وتبحث عن (حامل) .. وننصح كل حامل بعدم التدخين وشراب دواء القحه دون استشارة (جاره) مجربة . فبأي عقل تصدق بأنه تمت المصداقة على أن سعادة السفير طلب يد (جليله بنت الجالية) للقيام برعاية الاولاد وتدبير الأكل والشرب .. ليتفرغ للخدمات الجليلة للوطن والخدمات الجليلة غير تربية الاولاد وتدبير الاكل والشرب .. شنو؟ اسألوا منها الشيخ اسحق أحمد فضل الله ونحمد الله هو (الفاضل) فالبحث مازال جاري عن (جليلة) رغم اتمام مراسم العقد ودفع الصداق .
وهناك (جرس) جوه السفارات والقنصليات نفضت يدها من رعاية زول ناقص زيت ويدخن.. وجهاز رعاية السودانيين بالخارج (يدخن) في أسماء في حياته تسمى (الجالية) .
ولادخل للسفارات إن شاء الله يصبح رماد .. مادام أن القانون حكى بأن جهاز المغتربين هو الراعي والذي ينتظر الحكاية من أفواه الأرابيب الذين شكلوا لجنة جدة للتحقيق في (المشكلة) والجهاز المشهود له برعاية (المشاكل) وتربيتها في عز المغتربين .. لماذا لاجمل ولاعز له ؟
ولو كنت المسئول بالقنصليات لقلت : على جهاز رعاية السودانيين بالخارج أن يتحمل المسئولية كاملة والكلام للجالية ومجلسها الأعلى مع مراعاة فارق التوقيت بين دبي ودبلن مقر رئيس (الجاليات) ونائبه في النمسا . وعلي المغترب (بالنماص) يرسل رسالة عبر مراسي الشوك يشكر فيها الخدمات الجليلة التي قدمتها نائبة رئيس الجالية بالنمسا. ويعرف الكثير عن النمسا.. وأظن غير إثم أن رئيس الجالية .. بل مدير ادارة الجاليات بالجهاز لم يسمع بهذا الإسم ولايعرف أين النماص ولايريد أن يعرف.
وتمسون على (خبر) التسمم كل خميس .. في واحة المغتربين الصفحة الإعلانية .. وما ندري سعر الصفحة اعانة للجريدة من الجهازولا اعانة للمغتربين من العين..والعين لاتعلوعلى الحبايب.
أما حدود مسئولية السفارة والقنصليات والحدود .. والله لا أعرف..
وأكبر القنصليات السودانية بالعالم وسورها موشح بالعمم بمدينة جدة العامرة.. وهذا معروف
وسئل سعادة القنصل بجدة عن (العجاج والجعجعة ) بجهاز المغتربين خاصة جعجعة (حماية) السودانيين بالخارج قال: والله لا أعرف.. (لكن الشيء البعرفو أن القنصلية هي راعية وحامية للمواطن بالخارج) .
وحضور السفارات والقنصليات مراسم الدفن على (عجل ) .. من تحت عجاج الجواز الالكتروني وتحملهم هذا الهم ..
وضياع وقتهم السمن في رعاية وتوجيه الزول بالزيت.. وهم اصلا سفراء فوق العادة لرعاية العلاقات بين (الشبعتين) في الإسبوع الثقافي و(العسر) الجماعي .. واغتربوا فقراء .. وظلوا فقراء كما شهد نائب الامين تحت ضل وضرر الجهاز!!
وعند إكتشاف السبب يمكن الإعلان عنه في واحة المغتربين بعشبها الجديد وتقديم النصح والإرشاد الإذاعي عبر قناة المغتربين الرقمية.
ومن غير المعقول أن يظل الكثير من المغتربين يتناولون هذا (السم) رغم كتابة القوافي عن هذه السميات وتسيير قوافل من ايرلنده و(لبعد) الولايات يمكن تغيير خت السير ايرلنده جده وتغيير الزي السوداني كل 10.000 كيلو للمحافظة على الزول نضيف ، وإنتاج زول يتحمل حرارة تحميس (الخبر) لأكثر من مرة.
وحتى هذه اللحظة لم يتمكن مركز الابحاث الخاص بجهاز المغتربين من إثبات عما إذا كان هذا (السم) بسبب (الخبر) البايت زاتو ولا بسبب لف (اسمك) في الجريدة التي تحمل الخبر..
ورغم إشارة الزميل مزمل ابوالقاسم لبضعة أشياء في جهاز المغتربين ولاحظ أن منسوبي الجهاز الكبار يتناولون نفس الفول السويسري ..
والزول بكامل الزي في صباح الخميس يقابلك (عافية - وزاهي وطيب- وزهرة شمس) وكل أنواع الزيوت في وجهه وبعد تناوله (صفيحة الخرت /توم) يصاب بالقيء والإستهبال ويقعد يهضرب ويعرق ويجف ويوجه الإتهام لعلبة تونا بالتوم كان (التوم) ينوي تناولها في العشاء!!
فسأل سائل هل اصحاب السعادة السفراء مسئولين عن (تسمم) رعاياهم بسبب تناولهم خبر معلب يقدم لهم في هذه (الصفيحة) التي تدعي أنها (تخدم) في شريحة المغتربين وهي الوحيدة التي تربطهم بالوطن و(تربيهم) وتعلمهم التاتي التاااتي التاااتي .
وعشرون عام ×48 (إعلان) في السنة ورقم تناوب السادة أمناء المغتربين إلا أنهم حافظوا على هذه (السنة المحمية) وهي أن يكون هناك إعلان في شكل صفحة تسجيلية في صفيحة توزع بالخارج والصحيفة تصل ولا ما تصل وماهي نسبة توزيعها هذا غير مهم (للمعلم المعلن) المهم المعلوم وهو 960 إعلان × 1000 دولار باعتبار الصفيحة (ملونة) وصور بالثري دايمن/شين إذاً المبلغ المطبوع بدفاتر ادارة الاعلام بجهاز المغتربين يساوي فقط : 960 الف دولار دفعت من سمن المغتربين لـ تسميمهم !!
وقبل قليل حتى أكون دقيق في إلتهامي للاخبار من صفحة الجهاز بالانترنت بكرس الالوف وعض البلوف بالخارج) وليس (التهامي) الذي أودعنا بمثل ما استغلنا من (حفاة رعاة) رعاه الله ، زرت بوابة جهاز المغتربين الالكترونية في ثوبها الجديد وجدت عدد الزائرين (زائرين) .. فما هي الرسالة الموجهة للمغتربين وهل وصلت؟ وبماذا يقيس الجهاز الوصول في زمن الخبر الحار والحر .. إعلام الجهاز ينادي بالحرجل والجردقة بالجردل لعلاج الطمام الطفح بصالات الجهاز و القنصليات .. هذه الصالات التي تحملت كل العبء من الحر والعرق. اليوم السادة عمد الجالية بجده الجديده يتهمون (الصالة) بالتسبب في (المشاكل) التي حدثت بالقنصلية.. فإذا كان هذا هو (نصيب) الجالية الذي ستقدمه او قدمتهو للجنة التحقيق، فأنصبو صيوانات العزاء بكبر الوطن.. وكبروا
ومنسوبي وزارة بنكهة (الخارجية) لايعرفون أن (سستم) شاب يمكن أن يشوف ما يحصل في صالات القنصليات بكل السفارات ويشاهده السيد الوزير في مكتبه، ويسمعون (الشوي). ويشمون (القلي) .. فحتى يفتح الله علينا بـ (بوابة الكترونية) تقوم بالواجب وزيادة نيابة عن (نوام) منسوبي السفارات . نقترح إعادة فتح مبنى القنصلية القديم بجدة لزيادة المساحة للعدد المستهدف وتجفيف (المساخة) التي تملأ الأسوار. خاصة وأن إعلام جهاز المغتربين مازال يسوق في العنوان حتى اليوم : القنصلية السودانية جده العنوان شارع الميناء أمام شركة عبدالله هاشم. وقبل أن اختم .. عدت لموقع الجهاز بالنت: عدد الزوار ارتفع لسبعة . فأحسب النسبة المئوية من عدد المغتربين الـ بلا (أزيار) ولايرغبون في زيارة؟ مع مراعاة أن تلت الزوار من منسوبات ادارة الاعلام. ترسل الاجابات مختومة بالحبل السري الذي يربط بالجهاز. الجائزة الاولى رقم وطني مميز.. ورغم الغصة وطني مميز .. ويحمل الرقم واحد وبعد 100 يجي العالم.
قال صديقي: شايفك غايب من الفعاليات التي تنظمها الجالية؟ قلت: نريد فعاليات (فعل).. وخير الافعال الساره.. زي هدية للوطن بالتكفل ببناء مستشفى علاج السرطان .. وزيت المغتربين يضيء كل الوطن ومايصرف في الأزياء الفارغه يبني هذا المستشفى بل مستشفى تخصصي ومركز ابحاث. في هذه الأيام الجهاز الوحيد بمستشفى الذره للعلاج الإشعاعي (متعطل) ومتى نعطي الوطن ؟ ووطن يشع بالخيرات والخبرات .. متى يشبع منه الألم؟
امسح للحصول على الرابط
 1  1  2495
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    التاج 03-16-2015 10:0
    اقسم باللة مافاهم اى شى وظيفة الصحفى الاساسية ان تكون كتاباته مفهومة عشان لو عندة رسالة تصل
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019