• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

المغترب يعدى يومو خنق في القنصليات .. والجهاز في القضارف

المغترب يعدى يومو خنق في القنصليات .. والجهاز في القضارف
عبدالله محمد الفكي ورفضت تجي العمرة السنة دي قالت بتجي حج والحج لمن استطاع إليه (سفيرا) .

وكم كوركنا بأن الكوارث الكبيرة تحصل نتيجة اخطاء تافهة.
و كتبنا عن أن القنصليات في غيبونة وجهاز المغتربين الغائب - افرغها من معناها .
و سألنا عن نوع الخدمة الواجب تقديمها للمواطن بالخارج ولم نتلق جواب .. بسبب (باترول) الجيوب.وجيوب المجلس الاعلى (للجاليات) وجفاف جاليات الخليج.. الذي أدى إلى جفاف خدمة الجهاز أو كما قال (فقيري) مدير ادارة الجاليات بجهاز المغتربين وعشرين عام (خربه) .
و التقينا بسفراء في الخارجية السودانية وسألناهم عن معنى جهاز المغتربين؟
قالوا: بدون معنى .. فمن المعني برعاية ملايين المغتربين .
وجهاز المغتربين يتفرغ لرعاية المهاجرين الوجهاء في سويسرا والسويد .. ويخلط السورج بالبيرة
السويسرة الفاخرة وينتج هذا (الطعن) .. طبعا خالية الكحول.
ولماذا من الاصل المدافسة في الحصول على الرقم الوطني.. بحيشان القنصليات التلاتة؟
والسفارة والقنصلية لاتعرف العدد المستهدف ولاعندها عدة للخدمة. وهي غير مسئولة عن رعاية المغتربين بالخارج بحكم القانون الذي (حكم) للجهاز بأن : رعاية المواطنين العاملين بالخارج من اختصاص جهاز المغتربين .. والقانون لايحمي المغتربين من القنصليات.
وتعلن السفارة الفاخرة .. بفخر شديد سافر وفد من القنصلية للشرقية بعد انقطاع دام تلات سنوات محلبية ودام عزك يامحل.. وكمية موظفين رسميين ومحليين ما المانع من (عادة) شهرية للشرقية وماحولها؟
ويا تلحق العدة دى .. يا نحلق لك في العيد الجايي.. ولا تجيب عدة حلاتك وتجي لاحقنا!!
و إنجازات كبيرة تحققت في عهد الانقاذ فلماذا تترك للعابثين .. وبعثات دبلوماسية الضحك على الصحون .. وصحافة تدشي وتنتشيء وتكتب : كشف سعادته عن وعن ، وسافر سعادته . ونام سعادته وأرجوه لمن يصحى لاتزعجو.. بلحن جديد.
والخارجية تسعد يا أسد بخدمة 500 مواطن أسود يوميا بجده.. وتسعد أيضا بخدمة 1000 مواطن بالرياض .. ويتحمس جهاز المغتربين ويعلن عن خدمة أكثرمن 5000 مواطن .. وأبواب الزفة وعدة الجرتق وأخر تقليعات فطور عريس .. وتدشين (جر) في زيارة الوفد الاخيرة لميناء سواكن .. والمواطن ما شافش ولاضاق حاجة من هذه السعادة التي يتحلى بها أصحاب السعادة..
وكل صاحب سعادة .. لاينزل (للسعية) يتفقدها ويشوف (السعن).. فهو غير جدير بحمل (اللقب).
وهذه سعادة لاصحاب السعادة. بأنهم يتحملون هذا العبد وهذه الألم الذي يولد أم دفسيبة .. ويتربى المولود من ضرع (عز) .. والوافر ضراعو ضرع (صالة) جديدة في المساحة الفاضية .. ورفع الأمر لوزارة المالية في إنتظار (الدمع).وهناك صالة مقترحة بميناء سواكن .. وصيوان عزاء
والخدمة بهذه الطريقة مجرد تعب ولعب.. ولا تقل لهم (اف) ولا تخم نفسك .
اين قنصلياتنا من الخدمة عن طريق الانترنت.. زوروا موقع القنصليات اللبنانية تقدم لك الخدمة على طعم أنغام فيروز تغني لبنان شمسك الذهب .. وتذهب الخبرات والمدخرات للوطن عبر الأثير.
وكل الاستمارات الكترونية وماعليك علة تعب كتابة إسمك وعطرك المفضل .. وفي دقائق معدودة تودع كل مستنداتك بموقع القنصلية وتودع بـ شو قهوتك..
وعزمني صديقي على رشفة قهوة بموقع السفارة .. وقال : شو قهوتك . كتبت شاي/ قي.
. أين جهاز المغتربين الراعي الشرعي والوحيد للمغتربين بحكم القانون؟ وهنا مربط الفوضى الذي حجمت القنصليات من دورها وجعلت حج الجمعة أكبر همهما .. اللهم لطفك
وننقر باب واحة المغتربين الاسبوع الفات والقبلوا .. ونعلم أن جماعة الجهاز في حفلة في القضارف ، والمناسبة جامعة القضارف مع المركز الثقافي الهولندي .. والجهاز الفاضي عمل هو سيدا .. وسيدا يبدع في القضارف ويذكر محاسن الجاليات السودانية بسويسرا والنمسا .. ومساحن الشطة والويكة وزيت الخروع و دواء جروح السكري .. والمغتربين بالخليج يعدو اليوم خنق بجامع القنصلية !!! ويطلب منهم ان يتحلو بالحلم والحيل لقضاء الحاجة .. وحلاوة لكمات جديدة محشوة بالفول السوداني ..
وعلى ألغام صحافة هواري .. وقلم على هوى من يشيل
ولجنة من الخارجية للتحقيق مع (الخارجية).. ويادار مادخلك شرموط ولا ويكه ولا دكوه وكلو بريالين .. غاب التخطيط السليم والخطط المؤدية لاهداف استراتيجية كبيرة..
خبرات ومدخرات المغتربين توطن الصناعات الغذائية والدوائية والبرمجيات .. ونحن يادوب نبحث في كيفية استخراج رقم وطني لمواطن وسندوتش مدعوم ،خلطة سرية بالدكوة بتلاته ريال وب فول الحاجات ب 4 ريال ، وكأس الكركدى بـ 3 ريال مدعوم ايضاً وبرد برد يا مواطن .
ويعد هذا انجاز مابعده ولاقبله انجاز هذا المواطن الذي شيد السدود والطرق والجسور .. يطوق بطوق دبلوماسية (الحوامة) وكل الهم خدمة حماتي..
وارقصي لسع يا حماتي .. ورفضت تجي العمرة السنة دي قالت بتجي حج والحج لمن استطاع إليه (سفيرا) .
امسح للحصول على الرابط
 1  1  2707
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بانقا 03-08-2015 12:0
    المطلوب من لجنة التحقيق أن تحضر للرياض وتسجل محاضر. المطلوب ان تبحث عن الحقيقة تحت الشدر المقيلات فيهو العوائل. ياناس وين الناس وين الانسانية
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019