• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الهلال ما بين التطبيل و التخريب و التسجيل

الهلال ما بين التطبيل و التخريب و التسجيل
مالك الشيخ الهلال ما بين التطبيل و التخريب و التسجيل
بعد كل انتخابات هلالية ينقسم الهلالاب إلى ثلاثة أقسام , قسم يطبل لمجلس الإدارة لأن مصلحته الخاصة تتطلب ذلك و قسم يخرب ويشعل الحرب على مجلس الإدارة و ذلك أيضا لان مصلحته الخاصة ترتبط بالتخريب و الوقوف مع المعارضة ضد مجلس الإدارة و الجزء الثالث وهو الذي يريد للهلال أن يكون عالياً وهو ليس له مصلحة سوى مصلحة الهلال وهم الأغلبية و لكن للأسف الصوت العالي يكون للقسمين الأول والثاني . لذلك أدعو كل من يريد مصلحة الهلال أن يرفع صوته ليكون مسموعا . من هذا المنطلق أود أن أعلق على بداية الهلال في الدوري الممتاز وهو رأي قد يكون صواب أو خطأ.
الموضوع الذي أريد أن أكتب فيه هو تقييم لتسجيلات الهلال الأخيرة بعد خوض الهلال لعدد من المباريات التجريبية و الودية و الدورية . أبدأ بحراسة المرمى حيث وضح أن الحارس مكسيم حارس مميز وهو أفضل بكثير من المعز , الكاتب الأستاذ إبراهيم عوض حمل مكسيم مسئولية هدف علاء الدين إلا انه في اعتقادي غير مسئول لأن مثل هذه التصويب القوية تكون سرعتها حوالي60 كلم في الساعة ( راجعوا تحليل البطولات الكبيرة) و ذلك يعني أن تقطع الكرة مسافة 33 متر في ثانيتين و حركة الحارس لا تسمح له بصد مثل هذه التصويبة إلا إذا قفز قبل التصويبة وهذا يتطلب منه توقع الزاوية قبل التصويب. حافظ اللاعب مكسيم على نظافة شباكه و أنقذ العديد من الكرات الخطرة وتألق في كآفة المعكوسات. خط الدفاع الطرف الشمال الأثيوبي خيب توقعاتنا فهو دائما ما يعطي مساحة للخصم و لا يجيد اللعب الضاغط و مسانداته الهجومية ضعيفة, فداسي و بويا أفضل منه . خط الوسط الذي يستحق الشطب هو الشغيل وليس عمر بخيت و مهند , الشغيل يمتاز بأنه يستطيع التواجد في أي مكان و لكن عيوبه كثيرة أولها الخشونة الزائدة و التمرير الخاطئ وعدم حسن التصرف في تشتيت الكرة فمن أساسيات كرة القدم عدم تشتيت الكره داخل و أمام خط 18 وهو ما فعله الشغيل بإسقاط الكرة أمام خط 18 ليحرز علاء الدين هدف المريخ ويسأل الشغيل عن الهدف مسئولية كاملة. إذا قارنا بين الشغيل و عمر بخيت فان عمر أفضل . فيصل موسى جيد كان يمكن أن يشكل ثنائي ممتاز مع مهند الذي افتقد الهلال بسبب شطبه ميزة التصويبات القوية و فك شفرة الاستبسال الدفاعي وهو ما وضح جليا في مباريتي الأهلي شندي و الخرطوم الوطني. في خط الهجوم أكاد اجزم أن معظم الهلالاب غير آسفين على ذهاب بكري المدينة , اما كيبي فيصعب الحكم عليه لقلة مشاركته و لكن بصفة عامة أظنه جيد و لكن ليس بالمهاجم الذي يصنع الفارق . على العموم الهلال يحتاج إلى مهاجم يتصف بالاتي يجيد التصويب بقدميه الاثنين , يجيد الضربات الرأسية , يجيد التمركز داخل الصندوق , يجيد التخلص من الخصم في المواجهات الفردية المباشرة, غير أناني, قوي البنية و رشيق الحركة , و يجب أن لا نأتي بما يعرضه السماسرة و لكن يجب أن نحدد صفات اللاعب الذي نريده.
و أخيرا يجب المحافظة على وليد و اطهر و محمد عبدالرحمن بدون تمجيد مبالغ فيه .
مالك الشيخ

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
صورة 10.jpg
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2361
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    البقمــــــــي 02-09-2015 12:0
    يجب المحافظة على وليد و اطهر و محمد عبدالرحمن بدون تمجيد مبالغ فيه ,التخلص من مساوي والشغيل وكاريكا وبشــــــــــــــــــــــة.....مع تحياتي
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019