• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

سياسة التخدير مستمرة في المريخ !!

سياسة التخدير مستمرة في المريخ !!
مرتضى الفحل كيف يكون مجتمع المريخ متماسكاً ؟؟
سؤال يدور في مخيلتي اتمني ان اجد له اجابة !!
...وان كانت لبناته غير متماسكة ..لا تصمد طويلا.. مجتمع ابتعد عن الهدي ..وابتعد عن اعراف المجتمع الرياضي ..تعتيم علي الحقائق..فسفينته غارقة لا محالة.
كحال جمهور لمريخ عند نهاية كل عام يلملم ما اجهضته الاماني..ويستلهم قوته من التخدير والتطبيل الذي يمارسه الاعلام الاحمر .. وتستوحي من اقلامٍ تمارس تغبيش الحقيقة وفق هواها.
اتوقف برهة ...... فارى عبق عرق جماهير المريخ الغلابة قبل ان اشمه فيها.....
يسيلُ لُعاب الحسرة من فاهِ الوجدان ... الله ..الله.
اقراء في مقالاتهم التي لا تنتهي عن ممارسة سياسة التخدير .. واحتمالات لا تنتهي!
كتب مامون ابوشيبة عن فترة جمال الوالي واصفاً الفترة بانها عهد انجازات!!
(خلال الفترة المذكورة حصل الهلال على بطولة الممتاز 9 مرات مقابل 3 مرات للمريخ.. بينما حصل المريخ على كأس السودان 8 مرات مقابل 3 مرات للهلال.. وحصل المريخ على درع الإنقاذ مرتين مقابل مرة واحدة للهلال.. وحصل المريخ على كأس السد الذهبي..
* وبإجراء عملية حسابية نلاحظ تفوق المريخ بصعوده لمنصة التتويج أمام الهلال 14 مرة (8 كأس، 3 ممتاز، 2 درع، 1 كأس ذهبي) كما نال المريخ درع الإنقاذ نهائياً بالقرعة أمام الهلال عام 2006م وهذه لم نحسبها في الرصد لأن المباراة تعادلية.. أما الهلال فقد صعد لمنصة التتويج أمام المريخ 13 مرة (9 ممتاز، 3 كأس، 1 درع* هذه الإحصائية نقدمها للذين يعايرون رئيس المريخ جمال الوالي بالفشل في مقارعة الهلال خلال فترة توليه رئاسة النادي.. فالفريقان تساويا في كفة مواجهات القمة بينما تفوق المريخ في عدد مرات التتويج أمام الهلال بالكؤوس والدروع.. ولم نذكر هنا تتويج المريخ ببطولة سيكافا 2014م ولا إنجاز التتويج بفضية الكونفدرالية 2007م.
).
الخوض في هذه المقالات اسفاف..وان كان اعترف بتفوق الهلال ضمنياً فيما كتب في مقاله ..لكن في عرف المريخ الان في عهد الوالي ليس مسموح بتفوق الهلال عبر الصحف الحمراء خلال الفترة الاسواء في تاريخ المريخ !!
ليس للجميع الحق ان يدلي بدلوه في فترة الرئيس الوالي لان في عرفهم هو رئيس رؤساء المريخ حتي وان فشل في تفوق المريخ علي الهلال في بطولة الدوري الممتاز وبطولات الكاف الافريقية !!
بعقدة العيب او غير المسموح به في نقد الوالي ..ظلت هنالك اشكالية تنتقل معنا فى كل مساحة
نستعرض فيها اخفاقات الوالي واعلامه الموالي ..فنجد التقيد عبر منابر المريخ او الصحف الحمراء .. لست متربصين بأحد ..وكان يجب علينا وفق انتمانا للمريخ الكيان ان نسلط الضوء لخفاقات الولي واخطاءه التي تكرر كل عام ..وسقطوط متواصل من الادوار الاولي الا في اشراقات قليلة علي سبيل المثال ..الوصول الي دور الثمانية مرة في بطولة الاندية و دور الثمانية مرة في الكونفدرالية والنهاي في البطولة ذاتها خلال 12 عام لرئيس المريخ الحالي ..علماً بان ثيرمومتر الهلال متقدم علي المريخ داخلياً وخارجياً خلال فترة لم يشهد فيها الهلال استقراراً.. نسبة لتولي دفة القيادة في الهلال (صلاح ادريس..البرير ..الحاج عطاء المنان.. الكاردينال ) ومع ذلك قال الهلال كلمته في الدوري الممتاز و بطولات الكاف .. اتمني ان يعترف يكتب الاعلام المريخي وفق مصداقية الطرح ..وان يكون له رأي مغاير عن مجلس الوالي بدل التطبيل والتخدير الذي يمارسه عقب السقوط في كل عام ...
والبعض منهم غرد خارج السرب ومارس السقوط المهني في رسالة الصحافة وتمني سقوط مالي في بطولة الامم الافريقية حتي يعود تراوري لقيادة المريخ..
سقطت مالي بشرف البطولة ولم يحالفها الحظ في القرعة..وسقطت بعض الاقلام في رسالة الصحافة .
تري ما موقف تراوري من اقلام تنتمي الي المريخ تتمني خروج منتخب بلاده من الدور الاول ؟؟.
.كثير هى الموضوعات التى طرحت عبر الاعلام المريخي ..تمنيت ان اجدها منطقية الي حدٍ ما .
ولكن للاسف الاعلام المريخي يعيش في جلباب الوالي اكثر من انتمائه للمريخ !
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2729
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الرشيد الحلاوي 02-04-2015 07:0
    عالم غريبة دائما حاسين بالدونية
    الهلال وجماهير دخلهم شنو
    في فشل رئيسكم وخروجكم
    المتكرر من الادوار التمهيدية
    ....... عالم ساقطة فيفيا ؟
  • #2
    ابو احمد 02-03-2015 08:0
    كلام حلو لكن ما وريتنا اخفاقات الوالى فى الفترة المذكورة كما لم تعلمنا كيف تفوق الهلال على المريخ هل لانه وصل دور المجموعات اكثر من المريخ وهل دور المجموعات يمثل بطولة او هدف للاندية ... هل تعلم ان جماهير الهلال تخرج طربا وفرحا ومهرجانات في شوارع الخرطوم وتملا الساحات ضجيجا فقط لان الهلال تجاوز مرحلة دور 32 الى 16 ثم تخرج عند التاهل الى دور المجموعات ثم تخرج عند كل نصر لفريقا فى هذا الدور هل تدرى لماذا تخرج تلك الجماهير لانها تعلم انها لن تتقدم اكثر من ذلك وهو شى فى العقل الباطن لمشجع الهلال لايد له فيه ولكنه مقتنع بذلك عكس مشجع المريخ الذى لايخرج فرحا نهائيا الى اذا وصل فريقه الى دور الاربعه او الى النهائي والصحف موجوده والشهود موجودين ... اذا جماهير الهلال هى التى قررت ان الهلال انجذ في هذه الفترة لان محصلته فيها عندهم انجاز وجماهير المريخ هى التى قررت ان المريخ وخلال هذه الفترة لم ينجذ لان محصلته فيها لم تكن انجازا بالنسبة لها .. المواجهات المباشرة بالارقام متساوية والارقام لاتكذب ولاتتجمل وعليك ان كنت تشك في احصائية ابوشيبة مراجعة الارشيف وهو متاح للجميع
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسن 02-03-2015 05:0
      يا ابو احمد هل التفوق علي الهلال هو غاية المريخ وهو المعيار للحكم علي الوالي وهل والوالي جاء ليتفوق علي الهلال مع ان حتي أرقامكم بالفوز علي الهلال ليست صحيحة والنتائج ذات النفس الطوي سواء في الممتاز او افريقيا هي التي تحدد وليس مباراة بين مباشرة بين الهلال والمريخ. ويمكن لأي ان يجتهد في تلك المباراة ( فقط)،كما في كاس السودان وكاسات الدرع ان يُحدد التفوق لان هذه ليس تنافسية طويلة الامد بل اجتهاد وعركة يومها
    • 2 - 2
      العارف عزه مستريح 02-03-2015 05:0
      متين المريخ واصل عشان جماهيره تطلع ما كل سنة بيطير من قولة تيت عاوزهم بدون خحلة يطلعو فرحا بالطيران من قولة تيت
    • 2 - 3
      الوالي سيدهم 02-03-2015 03:0
      مشجعي مريخ الوالي مقتنعين كل سنة بانهم طايرين من التمهيدي--متعودة ها ها عشان كدا مابيطلعو ها ها ها
  • #3
    adel hassan 02-03-2015 07:0
    تسلم يدك
    بس اجهز المتخدرين او المبنجين لسة نايمين ما قامو من النوم حا يقومو من النوم هسة ويتخلعو ويكتبو باسايب الاطفال وسوف تتعرض ايها الكاتب للشتم والقذف بابشع الالفاظ لانو البقول الحقيقة يجهز عكازو
    ارجو متابعة تعليقات تلاميذ المرشد حتى تتاكد من صدق كلامى
    ولك تحياتى
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019