• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024

إفعلها يا برهان وسيصفق لك الجميع

إفعلها يا برهان  وسيصفق لك الجميع
المثنى صديق . وبرهان المقصود هو المدرب برهان تيه المدرب العام للمريخ والذي سافر لزنزبار لمتابعة دورة مابندوزي الودية وعمل تقرير عن فريق عزام التنزانى المشارك فى الدورة والذى سيقابل المريخ فى تمهيدي الأبطال هذا العام .
.والمعروف أن منافس الهلال فريق كى إم كى أيضا مشارك فى هذه الدوره ومن الصدف العجيبة أن عزام وكى إم كى فى مجموعة واحدة بل والمباراة التى جمعتهما انتهت بفوز عزام بهدف وهى المباراة التى حضرها المدرب برهان .
لو كان برهان إعلامياً لما طلبتُ منه أن يفعلها ، فالتعصب الرياضي فى قبيلة الإعلاميين أكثر من كل القبائل الرياضيةالأخري مجتمعة ، بل هو من يبث هذا التعصب ويُغذيه فى القبائل الأخري (جمهور ، إدارة ولاعبين ) .
. ولأنه مدرب والمدرب واللاعب من أقل الفئات الرياضية تعصباً ، فاللاعب يُمسي هلالياً ويُصبح مريخياً ، فى موسم تتغنى جماهير المريخ باسمه وفى الموسم الذي يليه تحمله جماهير الهلال على الأعناق ، بالإضافة لذلك فالمنتخب يجمعهم فتذوب العصبية الضيقة بينهم ،وكم شاهدنا لاعبي المريخ يحضرون مباريات الهلال الأفريقية وكذلك لاعبي الهلال .والمدرب هو أب لجميع اللاعبين وهم أبناءه .
لذا أرجو أن يكون برهان كبيراً ويقدم للهلال تقريراً عن منافسه كى إم كى ، حينها سيكبر برهان فى نظر الجميع وترفع له القبعات ويذكره التأريخ ويكون قد سنّ سنة حسنة .
. الشباب التزانى قدّم لنا درساً فى الوطنية عندما رفض أن يكشف أوراق عزام لبرهان .
تحية لرابطة الهلال بالدوحة وهى تقوم بزيارة معسكر المريخ .
امسح للحصول على الرابط
 5  0  4897
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد السلام محمد حسين 11-05-2015 10:0
    لك التحية يا أستاذ مثنى

    مادخلت العصبية في شي الا شانته

    العصبية في السودان في كل شيئ

    في الكفر والوتر والسياسة (أم العنصرية)
    العنصرية ضيقة ضيقت السودان الوسيع على المواطن الغلبان
  • #2
    أبو مازن 01-08-2015 06:0
    أفعلها يا برهان وسنحفظ لك الجميل وستكبر في نظر الجميع وتعطيهم درساً يفقدونه في الوطنية وخاصة المتصحفين أمثال مذهلل ابوالوهم ابوالقنابل مرشدهم العام وحسن بسبوسه وأبوشيبة الشايب.
  • #3
    المثنى صديق أحمد 01-08-2015 02:0
    أعتذر عن الخطأ الإملائي فى كلمة (أبناءه) والصحيح (أبناؤه)
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      أبو مازن 01-08-2015 06:0
      أيوه صدقت الآن شفتها إفتكرتك تتحدث عن تعليقك على الأخ محمد عبدالرجمن.
    • 3 - 2
      أبو مازن 01-08-2015 06:0
      أين هو ذلك الخطأ يا المثنى لم نر شيئاً.
  • #4
    هاشم 01-08-2015 12:0
    العصبية البغيضة فى الوسط الرياضى سببها الاول والاخير مجموعة من انصاف الصحفيون الذين ابتلينا بهم فى هذا الزمان الاغبر والذى جعل من امثال كابو وسلك وشجرابى وشوربجى والرشيد ومزمل ومعتصم ومحمد كامل وكثر غيرهم قادة للاعلام والراى فى بلادنا مجموعة من المنتفعين والارزقية يذكرونى بشعراء العصر الجاهلى يمدحونك اليوم مادامت يدك ممدودة لهم ويهجونك اذا كففت يدك عنهم ونوعية اخرى امنت العقوبة فاساءت الادب مثل التى قالت لايخلو بيت سودانى من.. ومن ... ولم يفتح الله على مسؤول ليحاسبها بل كوفئت بتعيينها فى قناتنا القومية!!!!!!!! فكيف يستقيم الظل والعود اعوج؟
  • #5
    محمد عبد الرحمن محمد حسين 01-08-2015 09:0
    والله كرمك في محله واتمني ان يكون زلك بس سؤال ارجو ان بعمم الي كل الكتاب والمحررين ( لا للعصبية ) ( لا للعصبية ) (لاللعصبية )
    كفانا مانعاني من تمزق وعصبية عمياء افقدتنا الكثير وسنقد الاكبر لو لا تركنا العصبية والجهوية والتفتنا الي البلد البلد البلد
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      المثنى صديق أحمد 01-08-2015 11:0
      زي ما قلت أخى محمد عبدالرحمن محمد حسين ، العصبية فى كل حياتنا والمجتمع الرياضي سيكون رأس الرمح فى محاربتها وليتحلى الجميع بالروح الرياضية
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019