• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

اليوم قرعة امم افريقيا 2015 بغينياء الاستوائية

اليوم قرعة امم افريقيا 2015 بغينياء الاستوائية
كفرووتر / وكالات / تجرى اليوم قرعة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها غينيا الاستوائية فى الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بمشاركة ممثلين عن الدول الست عشرة التى ستتنافس فى النهائيات، بالإضافة إلى كبار مسئولى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم »كاف«.
ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات -خلال القرعة- إلى أربعة مجموعات، بحيث يتم اختيار منتخب من كل مجموعة حتى يتم تكوين أربعة مجموعات، كل منها مكون من أربعة منتخبات ستتنافس فيما بينها على صعود إثنين منها للأدوار النهائية للبطولة.
المجموعة الأولى ستضم منتخبات غينيا الإستوائية وغانا وزامبيا وبوركينا فاسو، بينما تضم الثانية منتخبات كوت ديفوار ومالى وتونس والجزائر، والثالثة تضم منتخبات الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا والجابون والكونغو الديمقراطية، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الكاميرون والسنغال وغينيا والكونغو.
وبطبيعة الحال سيتم الاعتماد على تصنيف كل منتخب عند إجراء القرعة ليتم توزيع القوى الكروية على المجموعات الأربع، حيث جاء منتخب الجزائر كأول المنتخبات الإفريقية فى التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم »فيفا«، تليه منتخبات تونس وكوت ديفوار والسنغال وغانا وغينيا والرأس الأخضر والكاميرون ومالى وجنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية والكونغو وزامبيا والجابون وبوركينا فاسو وأخيرا غينيا الاستوائية. وبطبيعة الحالى سيتم اختيار أول أربعة منتخبات كرءوس مجموعات فيما سيلحق بها الباقون فى التصنيف الأدني.
ومن المؤكد أن تكون كأس الأمم المقبلة هى الأصعب فى تاريخ الاتحاد الإفريقى ليس فقط بسبب قوة المنتخبات المشاركة، بل بسبب الظروف التى أحاطت بها بالبطولة قبل أن تبدأ، حيث كان من المقرر أن تقام فى المغرب إلا أن الحكومة المغربية طلبت تأجيلها لتخوفها من احتمال انتشار فيروس إيبولا على أراضيها، وبالرغم من التطمينات العديدة التى ساقها »الكاف« إلا أن موقف المغاربة لم يتغير فتقرر سحب التنظيم وإسناده لغينيا الاستوائية.
وفى ضوء هذه المستجدات، ستصبح غينيا الإستوائية أول دولة إفريقية تنظم كأس الأمم مرتين فى غضون ثلاث سنوات فقط، حيث سبق لها تنظيم البطولة عام 2012 مناصفة مع الجابون.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1689
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اللدر 12-03-2014 04:0
    مؤسس الاتحاد الافريقي وصاحب اول تنظيم للبطولة فى ياتو مجموعة ، الحديدية ولا مجموعة الموت ؟
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019