• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

المادة لم تترك (خرم ابرة يعاقب به فيتا.)

فيتا لم يخالف المادة 29حتى تنزع عنه النقاط

 فيتا لم يخالف المادة 29حتى تنزع عنه النقاط
بقلم النعمان حشن 
الزمالك الذى فجر كل هذ اللغط حول لاعب (فيتا) المدان بجريمة التزوير فى اسمه وعمره بالتواطؤ مع الاتحاد الرواندى حتى يشركه فى منتخبه الوطنى فى تصفيات كاس الامم الافريقية والذى تبعه نادى الهلال مطالبا بنقاطه الستة التى خسرها امام فيتا فى الملعب انما تقوم هذه الدعوى على المادة 29 من لائحة الكاف لدورى الابطال .
فالمعلوم ان للكاف لائحة خاصة بكل بطولة سواء على مستوى الامم او بطولات الاندية من دورى الابطال والكونفدرلية وكلاهما يستند في مطالبته على المادة 29 من لائحة دورى الابطال بعد ان صدر قرار الكاف فى قضية اتحد الكونقو ضد الاتحاد الرواندى والتى صدر فيها الحكم لصالحه بعد ان ثبت امام الكاف وبالمستندات تزويرهم هوية اللاعب بمنحه الجنسية تحت اسم مزور وعمر غير صحيح حتى يتمكنوا من اشراكه وبناء عليه صدر قرار الايقاف للاعب باعتباره مرتكبا جريمة تزوير فى عمره واسمه حتى يشارك مع رواندا واعلان خسارة رواندا امام الكونقو وتبعا لذلك وحسب منطوق المادة فان كل المباريت التى شارك فيها اللاعب مع المنتخب الرواندى بهذه الصفة تعتبر لاغية وعلى ضوء ذلك فان اللاعب يصبح معرضا لما يصدر فى حقه من عقوبة شخصية تمتد للحرمان من اللعب لاى نادى او منتخب وطنى.
من المؤكد ان نادى فيتا كلوب سوف يخسر لاعبه بعد ان صدر القرار بايقا فه بسبب التزوير بانتظار العقوبة الاكبر ولكن هل هناك اى مبررقانونى لينال فيتا نفس العقوبة التى تعرض لها الاتحاد الرواندى لانه شريك فى جريمة التزوير وهل تسرى احكم المادة 29 من لائحة دورى الابطال على هذه الحالة:
دعونا نقف مع نص المادة 29 من لائحة دورى ابطال الاندية وهى اللائحة التى تحكم حالة فيتا كلوب حيث نصت هذه المادة على ما يلى:
A TEAM WHICH WILL HAVE COMMITTED AFRAUD ON THE IDENTITY OF A PLAYER OR WHICH WILL HAVE ALLOWED ASUSPENDED OR NONE QULIFIED PLAYER TO TAKE PART IN MATCH SHALL LOOSE THE MATCH AND SHALL BE COMPLETELY ELEMINATED FROM THE COMPETTION AS SOON AS INCRIMINATING FACTS ARE CLEARLY ESTABLISHED BY CAF ORGANISING COMMITTEE

.اذن هذا هو نص المادة التى يراهن عليها الزمالك وتبعه كالببغاء الهلال والذى ربما لانه يراهن على ان الزملك يملك النفوذ على الكاف حتى يطوع هذه المادة ما لا يكفله النص الذى لا يقبل التاويل و التحريف الا ذ لم تكن الحاكمية للقانون.
فالمادة اعلاه تقول بوضوح :
النادى الذى يرتكب جريمة تزوير فى هوية للاعب و الذى يشرك لاعبا موقوف او غير مؤهل ليشارك فى مبارة يعتبر خاسرا للمباراة ويقصى بصفة نهائية من المنافسة حالا بمجرة تاكد اللجنة المنظمة من جريمته)

اذن هو نص واضح ومفهوم بان تكون العقوبة التى صدرت فى حق المنتخب لرواندى واللاعب الذى شارك معه باسم مزور بل وان تقصى رواندا من المنافسة ويوقف اللاعب ولكن هل فى هذه المادة اى جريمة او مخالفة على نادى فيتا وما هى مخالفته فهل ارتكب جريمة التزوير فى هذا اللاعب الذى التحق به عبرمعلومات صحيحة وعبر جهاز التسجيل وهل كان هذا اللاعب عندما اشركة صادرة فى حقه عقوبة تمنعه من المشاركة وقام باشراكه حتى يخضع فيتا للعقوبة بنص هذه المادة التى لم يرتكب اى مخالفت لها.
فالمادة لا تعاقب فيتا لعدم وجود اى مبرر قانونى ولكن ومنذ صدور القرار فان هذ اللاعب يصبح موقوف من اللعب بقرار من اللجنة المنظمة فان اشراكه بعد ذلك يكون مرتكبا لمخالفة ويستحق بها العقاب تحت ظل المادة 29 و بغير ذلك فلا علاقة لنادى فيتا بهذه المادة.
لهذا مفهوم تصرف هذا النادى الذى اصر على اشراك لاعبه بالرغم من تهديدات الهلال والزمالك لانه حتى ذلك الوقت لم تثبت عليه جريمة التزوير و تصدر فى حقه عقوبة الايقاف (والعارف عزه مستريح)
شخصيا ارى ان الهلال يراهن على سراب الا اذا كان معتمدا على ان يفرض الزملك نفسه فوق القانون فالمادة لم تترك (خرم ابرة يعاقب به فيتا.)
امسح للحصول على الرابط
 21  0  6378
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزام 08-19-2014 02:0
    هذه اكبر سقطة للقامة النعمان حسن كيف تقول ان نادى فيتا عندما اشرك اللاعب لم يكن موقوفا ولذلك مشاركته صحيحة وهل يا استاذ عندما تم اشراكه مع منتخب روانداكان موقوفا لا والف لا ورغم ذلك تم سحب رواندا
  • #3
    majeed 08-19-2014 12:0
    يجب أن تكون منصف فالهلال في المباراة قبل الأخيرة التي لعبها أمام فيتا كان منتصرا وتم سرقة عرق أبنائه الصائمون جهارا نهارا في شهر رمضان المبارك بأمر الحكم الكيني فأين كان إتحادك الأفريقي هذا .
  • #4
    ابو امل 08-19-2014 12:0
    يا من تدعون تشجيع الهلال انتم تسيؤن الهلال..النعمان حسن قال رأيه و اتي بنص قانوني فإذا اختلفتم معه في تفسيره فلا يحق لكم ان تسيئوه ،هو هلالي اكثر من الذين يطبلون ..وإذا فرضنا ان الهلال تأهل فماذا هو فاعل فريق لعب5مباريات خسر3تعادل مره وفاز مره هل هو جدير بإحراز بطوله؟؟نعتزر لك استاذنا الجليل بما قاله سفهاءنا.
  • #5
    Mimo 08-19-2014 12:0
    دون النظر لتعليقات المعلقين أو تفسير الاستاذ كاتب المقال: ثبت ان للاعب اسمان لعب بهما فهذا لا يخرج عن: 1/ان الاسم الذي لعب به مع المنتخب الرواندي صحيح والذي مع الفريق مزور 2/ان الاسم الذي لعب به مع الفريق صحيح والذي مع المنتخب الرواندي مزور 3/ان الاسم الذي لعب به مع المنتخب مزور والذي مع المنتخب الرواندي ايضا مزور وبالنظر لقرار الاتحاد نجد أنه ثبت لهم مخالفة المنتخب الرواندي فبذا يستبعد الاحتمال الاول,,,ايضا منغير المعقول ان يكون الاسمان مزورين.فالارجح ان يكون الاحتمال الثاني. فبذا يكون موقف الفريف صحيح ويدعم هذا أن اتحاد بلاده هو من تقدم بالشكوى.. اذا ثبت هذا فالمتوقع ان يدان اللاعب فقط لاشتراكه في المخالفة مع منتخب رواندا والغالب ان لا يتضرر فريق فيتا. هذا احنهاد شخصي غير مصبوغ بأي لون أو مدعوم بنص لعله يغير نظرة الجميع للوجه الاخر الذي ربما يتجاهله البعض.
  • #6
    abdelhafeez 08-19-2014 11:0
    الاخ التعمان حسن تحية طيبة بنفس منطوق المادة 29 فإن نادى فيتا قد اشرك لاعبا روانديا له اسم وعمر مختلف من اسم الاعب الذى اشركه فى مباريات الهلال وبالتالى فإن النادى قد ارتكب جريمة التزوير وبالتالى تطبق عايه العقوبة المنصوص عليها فى الماده 29 .. ول ايه يا سعادتك
  • #7
    ياسر 08-19-2014 11:0
    يا جماعة عندما أستدعت رواندا لاعبها للمشاركة ضد الكنغو خاطبت الاتحاد الكنغولي ليخاطب نادي فيتا للسماح للاعب بالسفر خاطبوهم باسم اللاعب المزور والذي بسببه تم عقاب بلاده ، واذا خاطبوهم بالاسم التاني مفروض يكون الرد لا يوجد لاعب بهذا الاسم يلعب طرف فيتا أعتقد انو ده بكون الاثبات بوجود تزوير ،والله تعالي أعلم - تحية للجميع
  • #8
    العمدة 08-19-2014 10:0
    لعلم الجميع .. الأستاذ النعمان حسن هلالابي واللون الأزرق يجري في دمه ولكن أكثر الناس لا يعلمون.. ولا يهم من في الثريا أن يشتمه أي (فاقد تربوي) ..
  • #9
    ابو قصى الدمام 08-19-2014 09:0
    المهم ان اللاعب كان غير قانونى فى مباراة الهلال اذن الهلال متضرر من وضعية اللاعب الغير نظامى و وقع على الهلال الضرر و كيف يرفع الضرر من الهلال يا استاذ نعمان و النقطة الثانية فيتا كان على علم بالتزوير او على الاقل بوجود جواز سفر آخر لان التاشيرات ستطهر فى الجواز الاخر لان كونغو عندما تسمح الدخول للمنتخب الرواندى تكون بموجب تاشيرات حسب اسماء قائمة المنتخب الرواندى وفيهااللاعب باسم دادى بروررى الذى بحوزة اللاعب يعنى فيتا على بوجود بجواز سفر آخر عليه التاشيرات .
  • #10
    ابو محمد 08-19-2014 09:0
    سقوط شنيع لهرم اعلامى كنا نحسبه افضل واوعى من الاخرين ....ولكن وا اسفاه عليك ايها الرمز الاعلامى ...............هل لانك مشجع لفريق منافس ......ام لا تعرف شئ اسمه الوطنية كيف تنعت فريق عريق يعشقه الملايين بالببغاء ......الا ترى انك اخطأت ويجب عليك الاعتذار لا يهم الهلال لن يكسب الشكوى او ان يخسرها ...........ولكن ترفع عند الاحداث الكبرى ، وحتى وان كانت الشكوى غير صحيحة يجب ان نتكاتف جميعا وتقديمها حتى يعمل الاتحاد الافريقى وانديته لنا الف حساب في قادم المستقبل ......الا ترى ان انديتنا تظلم جهارا نهارا من لجان الاتحاد الافريقى ونحن سكوت ... اعمل ليوم قد يكون فريقك المفضل في نفس الموقف وتحتاج للهلال
  • #11
    مرتضى 08-19-2014 08:0
    لك التحــية الملك النعمان والإحـــترام... فأنت قامة لا يشق لها غبار ولكنها طبيعة بني زرقان إن لم تطبل لهم وتمجدهم وتخالف الراي القانوني لتدعي أحفيتهم ، فأنت ضــدهم وأحمر اللون فانتظر الإســـاءات ....هؤلاء إعلامهم أس البلاء به من الرجرجة ما ضــيع القيم والرياضــة من معانيها الســـمحة....عموما كنا نتمنى تأهل الهــــلال ... عفــواً النعمــان لك العتبى حتى ترضـــى
  • #12
    علي حيدر 08-19-2014 08:0
    انت يا النعمان حسن احمر اللون ما الذي ادخلك في الشان الهلالي ولماذا تنعت الهلال بالبغاء الا ترى بانك قد تجاوزت حدودك الايمكنك التحدث فيما يخص الشان المريخي فانتم دائما يااهل القبيله الحمراء تقفون ضد الهلال والسودان فالهلال يمثل السودان فلماذا لا تحاول اظهار وطنيتك ولو لمره واحده ولكن هذا هو ديدنكم ابدا ايها المريخاب الحسد والشماته نسال الله ان يشفيكم
  • #13
    ameen rikab 08-19-2014 08:0
    لم افهم ترجمة الماده كما فهمعا الاستاذ....ولعل مترجمي الزمالك ايضا لم يفهموا النص كما فهمه الاستاذ ...كلمة ببغاء في وصف نادي جماهيري كالهلال غير لا ئقه ولا تشبه الاسلوب الذي تكتب به.
  • #14
    ابو سارة 08-19-2014 08:0
    عزيزي العجوز اتمني أن تعرف أن القانون لا يحمي المقفلين فالمسالة ليست بالبساطة التي تعتقد ارجع واعرف متي لعبت مباراة رواندا والكنغو هل هي بعد ام قبل مباراريات فيتا مع الهلال والزمالك وثانيا فيتا يعرف تماما ان لابة مزور وربما هو من قام بتزوير اوراق اللاعب والمهم في الأمر والذي لا تعرفة ما هو الاسم الحقيقي للاعب وما هو الاسم الذي لعب به ضد الهلال اتمني ان يكون لك الصوت الصحفي المرتكز علي المعلوماتية الجيدة والمؤسساتية ودمت زخرا للوطن بهذة النوع من الكتابات الجيدة .
  • #15
    بكري عبده 08-19-2014 08:0
    اﻻستاذ النعمان .. ما بنى على باطل فهو باطل .. طالما ان هنالك تزوير فى العمر والسن فهذا يعتبر تحايل .. اما السستم فهو يتقبل اي معلومات جديدة ولن يرفضها اﻻ ان كانت هذه المعلومات موجودة اصلآ عن ﻻعب ما وجرت محاولة تعديلها ، فى هذه الحاله فقط يتم رفضها . بعدين بقولو ( قلده ) كالببغاء ، ما تبعه كالببغاء .
  • #16
    أبوعبدالله 08-19-2014 08:0
    أولاً اللاعب شارك في مباراة الهلال ولم يشارك في مباراة الزمالك والعبرة بما حواه من عقوبة إذا صدر وعاقب المنتخب الرواندي فمن باب أولى النادي فإن تم إيقافه كان ليس على فيتا شيء ولكن لم يتم إيقافه من قبل النادي يا بتاع القانون انت ونقاط فيتا مضمونة للهلال إلا إذا تدخل ناس كمبالا سيتي
  • #17
    عابدين 08-19-2014 07:0
    ايها المك تأدب في مخاطبة من هو اكبر منك والسيد النعمان هرم اعلامي له اسمه
  • #18
    عبدو 08-19-2014 07:0
    انا ما عارف فهمك كيف والاتحاد الافريقي فهم ما عندو زيك انت لأن هذا اللاعب الجنسية الاصلية رواندي بمستند رسمي ومواليد واسم حقيقي وبالتالي رواندا غير مخطئة في اشراكه ولكن اللاعب لمن ذهب للكنغو زور بياناته مفترض العقوبة تكون على نادي فيتا والاتحاد الكنغولي أما موقف رواندا صحيح مية في المية لكن اعضاء الاتحاد الافريقي فهمهم زي فهمك دا .
  • #19
    أبو السارة 08-19-2014 06:0
    أفرح يا حاقد لأن الهلال (الببغاء )كما ذكرت خرج من البطولة، وخليك وفريقك الهلكان في حوض البط يا ساقطين تمهيدي (4) سنوات.
  • #20
    المك 08-19-2014 01:0
    بهذه البساطة أيها العجوز الخرفان حكمت على فريق بلدك ؟ لماذا لا تقدم هذه الدفوعات عن الفريق الكنغولي للاتحاد الأفريقي حتى يحكم برأيك ؟ و لعلمك أول من أثار هذه القضية هو إعلام الهلال 0 عموماً لا يهمنا رأيك في شيء فدافعك مكشوف لأن لونيتك معروفة بالنسبة لنا 0 إذا لم تستطع أن تكون قي صف بلدك فالأفضل أن تصمت
  • #21
    ابومجاهد/1 08-19-2014 01:0
    حقك ضيعته بيدك لا ولن يرده لك غيرك و البكاء على اللبن المسكوب لا يفيد
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019