• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

فيدرر : سعيد بقيادة زملائي لقبل نهائي كأس ديفيز

فيدرر : سعيد بقيادة زملائي لقبل نهائي كأس ديفيز
كفرووتر / وكالات 
قاد روجر فيدرر بلاده سويسرا للتأهل الى قبل نهائي كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال عندما أكمل انتفاضتها أمام كازاخستان الاحد لكن أحلام بريطانيا في الصعود للمربع الذهبي تلاشت على الأراضي الرملية في ايطاليا
كما صعدت فرنسا للدور قبل النهائي رغم أنها بدت في طريقها للهزيمة يوم الجمعة عندما خسرت أول مباراتين في الفردي ضد المانيا التي لعبت بتشكيلة من الصف الثاني.
لكن انتصارين لجو ويلفريد تسونجا وجايل مونفيس قادا فرنسا للفوز 3-2 في نانسي والصعود لمواجهة جمهورية التشيك المدافعة عن اللقب التي فازت بسهولة 5-صفر على اليابان في طوكيو.
واذا كنت بحاجة للاعب يفوز بالمباراة الخامسة الحاسمة في مواجهة صعبة بكأس ديفيز فان وجود لاعب حصل على 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى سيمثل حلما لأي كابتن فريق.
وسار الأمر بهذه الطريقة مع سويسرا في جنيف اليوم الاحد إذ تم وضع فيدرر في مواجهة اندريه جولوبيف المصنف 64 عالميا بعدما أدرك ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة التعادل لسويسرا 2-2 بفوزه 6-7 و6-4 و6-4 و6-4 على ميخائيل كوكوشكين.
ولم تكن الأمور مثالية بالنسبة لفيدرر المصنف الرابع عالميا في البداية أمام جولوبيف الذي عوض خسارته للارسال ليفرض على منافسه السويسري خوض شوط فاصل في المجموعة الافتتاحية.
وأظهر فيدرر قدراته بعد ذلك وفاز بالشوط الفاصل 7-صفر ثم حسم المجموعتين التاليتين 6-2 و6-3 لتظل سويسرا في طريقها لأول لقب في كأس ديفيز بعد خسارتها في النهائي أمام الولايات المتحدة عام 1992.
وقال فيدرر "إنه شيء رائع. كنت أتمنى بشدة أن احظى بفرصة اللعب وألا اكتفي بمشاهدة ستانيسلاس وهو يلعب."
وأضاف "حصلت على الفرصة وأنا سعيد بأنني نجحت في الارتقاء لمستوى التوقعات.. ونجحت في قيادة الزملاء للتأهل وأنا سعيد لهم."
وبدأت بريطانيا اليوم وهي متقدمة 2-1 على ايطاليا في نابولي وكانت بحاجة لانتصار واحد من مباراتي الفردي لتتأهل الى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ عام 1981.
إلا أن آندي موراي بطل ويمبلدون لم ينجح في مجاراة فابيو فونيني المتألق الذي فاز 6-3 و6-3 و6-4 قبل أن يتفوق اندرياس سيبي على جيمس وارد 6-4 و6-3 و6-4 لتتأهل ايطاليا لقبل النهائي للمرة الأولى منذ 1998.
وقال كورادو باراتزوتي كابتن ايطاليا "انتظرنا فترة طويلة من أجل التأهل لقبل النهائي."
وأضاف "نحن راضون جدا عن ذلك. إنه انتصار رائع. بدأنا اليوم بمباراتين في غاية الصعوبة. لاعبو فريقي قدموا مباراتين رائعتين."
وكان ارنو كليمو كابتن فرنسا سعيدا أيضا بعدما كرر فريقه ما فعله فريق عام 1996 الذي عوض تأخره 2-صفر ليهزم ايطاليا.
ولم يواجه تسونجا ولا مونفيس أي متاعب اليوم الاحد ليكملا المهمة ويحافظا على آمال فرنسا في لقبها الأول بكأس ديفيز في 13 عاما.
وقال كليمو "أنا فخور باللاعبين. تعويض التأخر 2-صفر في اليوم الأول ليس سهلا."
وستقام مواجهتا الدور قبل النهائي في فرنسا وسويسرا بين 12 و14 سبتمبر .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1850
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019